التخطي إلى المحتوى
وفاة والدة الأمير السعودي بندر بن سلطان

نشر الديوان الملكي السعودي خبر وفاة والدة الأمير السعودي بندر سلطان بن عبد العزيز الأميرة الخيزرانة، وكما أعلن عن موعد تشييع جثمان الراحلة، وذلك اليوم بعد صلاة العشاء مباشرة في المسجد الحرام في المملكة العربية السعودية وتعتبر الفقيدة من العائلة المالكة في المملكة .

الأمير بندر بن سلطان:

شغل الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز منصب سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ من 24/10/1983 حتى تاريخ 8/9/2005، وكذلك الأمير بندر الأمين العام للمجلس الوطني السعودي، وحيث تم إلغاء مجلس الأمن في 29 يناير/كانون الثاني 2015

وشغل بندر منصب رئاسة الاستخبارات السعودية منذ 19 يوليو/تموز 2012 حتى تم إعفاؤه من منصبه من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز في 2014، وبعد ذلك عين مبعوثا ومستشارا للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بين عام 2014 وحتى عام 2015.

الأميرة الخيزرانة والدة الأمير بندر بن سلطان

وولدت الأميرة الخيزرانة في منطقة العسير جنوب السعودية وتعتبر من أصل إثيوبي، وتزوجت من الأمير سلطان و انفصلا عن بعضهما، يعد بندر بن سلطان بن عبد العزيز، هو الأبن الوحيد للأميرة الراحلة الخيزرانة، من الأمير سلطان.

وتعد ريما بنت الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية، وابنه خالد بن بندر آل سعود، سفير السعودية في بريطانيا وهم حفيدان للأميرة السعودية الراحلة الخيزرانة.

التعليقات

اترك تعليقك