التخطي إلى المحتوى
ريما الجفالي أول سعودية تشارك في مسابقة دولية للدرعية Jaguar I-PACE eTrophy
ريما الجفالي أول سعودية تشارك في مسابقة دولية للدرعية Jaguar I-PACE eTrophy

ستشارك ريما الجفالي 27 سنة في سباق الدرعية Jaguar I-PACE eTrophy يومي 22 و23 نوفمبر القادم ضمن افتتاح الموسم السادس لبطولة الفورمولا إي العالمية للدرعية،و ستصبح  ريما الجفالي أول إمرأة سعودية مشاركة في بطولة رياضية داخل السعودية فئة رياضة السيارات،وسيشارك في هذه البطولة الدولية 12 فريقاً، وهي سلسلة سباقات سيارات كهربائية دولية خالية من الانبعاثات الغازية،تستخدم في بطولة فورمولا- إي للدرعية السيارات الكهربائية فقط.و ستعتبر ريما الجفالي أول سعودية تشارك في مسابقة دولية داخل السعودية لهذا العام.

مشاركات ريما الجفالي في المسابقات الدولية للدرعية

إنظمت سائقة الراليات السعودية ريما الجفالي إلى جاغوار ريسينغ كسائق جاغوار I-PACE eTROPHY VIP في الدرعية وشاركت أيضا في بطولة فورمولا 4 البريطانية سابقاً، و بطولة “MRF” عام 2019 في الهند،و ترى ريما نفسها جد متحمسة لمشاركتها في I-PACE مع المتسابقين المخضرمين.

مشاركات ريما الجفالي في المسابقات الدولية
مشاركات ريما الجفالي في المسابقات الدولية

وفي الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول، استطاعت الجفالي حصد جوائز بعد مجهود و تداريب جد مكثفة، حيث أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولة لرياضة السيارات الدرعية، وذلك بعد مشاركتها بكأس “تي آر دي 86” الذي أقيم بحلبة “مرسى ياس” بأبوظبي.

قصة دخول الجفالي لعالم السيارات

حصلت ريما الجفالي على رخصة السباق الخاصة بها في أواخر العام الماضي فقط،و تمكنت من المشاركة في السباقات الدرعية والتداريب بشكل منتظم، وكانت الجفالي تعتقد أنها دخلت عالم رياضة السيارات بشكل متأخر،لأنها لم تتوقع في يوم من الأيام أنها ستقود سيارة رياضية وتمثيل بلدها السعودية في الرياضات الميكانيكية.ولكن، سرعان ما غيرت الجفالي، رأيها بعد مشاهدتها لأول سباق “لومان” لها، حيث كان عمر بعض السائقين يزيد عن 40 عاماً، ولذلك، قالت ريما لنفسها: “لم لا؟ لم يفت الأوان بعد”،ولكن بعد تشجيع عائلتها لها، اتخذت الجفالي أولى خطواتها لتحويل حلمها إلى حقيقة.

التعليقات

اترك تعليقك