رسميا.. السعودية تعلن يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

رسميا.. السعودية تعلن يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية ، في بيان رسمي ، الأربعاء ، أن غدا الخميس هو أول أيام شهر ذي الحجة ، وبالتالي فإن أول أيام عيد الأضحى سيكون السبت التاسع. يوليو.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المحكمة العليا قولها “غدا الخميس أول أيام شهر ذي الحجة والوقوف في عرفات يوم الجمعة 8 يوليو”.

ودعت المحكمة ، الثلاثاء ، جميع المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى التحقيق في رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الأربعاء ، الثلاثين من شهر ذي القعدة. عام 1443 هـ.

وبدأت السعودية منذ أسابيع قليلة في استقبال المسموح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام وعددهم مليون شخص بينهم نحو 150 ألفاً من داخل المملكة.

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام ، ويجب على كل مسلم أن يؤديه مرة واحدة في حياته إذا كان قادرًا على ذلك. بلغ عدد الحجاج نحو 2.5 مليون حاج عام 2019.

تسبب وباء كورونا في تعطيل كبير للحج لموسمين متتاليين ، وفقدت المملكة مصدرا رئيسيا للدخل حيث تكسب السعودية نحو 12 مليار دولار سنويا من العمرة والحج.

بعد تفشي الفيروس في عام 2020 ، سمحت المملكة العربية السعودية لألف شخص فقط من داخل المملكة بأداء الطقوس ، قبل زيادة العدد إلى 60 ألف فرد تم تطعيمهم بالكامل في العام التالي ، والذين تم اختيارهم عن طريق القرعة.

مع بداية موسم الحج ، ألغت المملكة العربية السعودية شرط ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة ، باستثناء الأماكن المقدسة في مكة والمدينة.


رسميا.. السعودية تعلن يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

أضف تعليق