أخبار السعودية

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر وكيفية تجديدها صلاحية الإقامة

يبحت جميع الوافدين على السعودية على كيفية تجديد صلاحية الإقامة ، بعد قرار المديرية العامة للجوازات السعودية بتعاون معي وزارة الدخليه ، وقد خصصة الوزارة منصة لي دلك ، وهي منصة أبشر الإلكترونية ، وقد أعلنت على عقوبات على الوفدين في حالة عدم تطبيق الأمر ، لهدا سنقدم لكم شرح كيفية تسجيل في منصة أبشر الإلكترونية ، لي تجديد الإقامة في السعودية ، والوافدين ، وكيفية الحصول على الوتائق من خلال الموقع رسمي ، ونحن في موقع شوف 360 سنقدم لكم جميع المعلومات .

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر

تعتبر الخطوات صحيحة لي تجديد الوافدين الإقامة في المملكة العربية السعودية ، أمراً مطلوباً من الجميع ، ونحن سنقدم لكم هده الإجراءت رسمية حيت أول ما سنقوم به هو الدخول إلى منصة رسمية لي وزارة الداخلية السعودية عبر رابطمنصة أبشر ، تم تقوم بختيار منصة أبشر الأفراد و بعد دلك الوصول إلى الاستعلامات الإلكترونية والنقر على الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، تم ستضهر لك صفحة يجب عليك كتابة الإسم نسب ادخل رقم الإقامة، ثم إدخال الرمز المرئي الذي يظهر أمامك من أمامك، ثم الضغط على عرض وبعد دلك ، ستضهر جميع نتائج حول هل الإقامة منتهية ، وتحتاج إلى تجديد ، أما أنها سارية المفعول.

إقرأ أيضا:رسمياً بسبب كورونا السعودية تعلن إلغاء الحج هذا العام 2020 وتعليق العمرة 10 أشهر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

تعتبر منصة أبشر ، منصة تحتوي علي أكتر من 160 خدمة إلكترونية متنوعية ، ومن ضمن هده الخدمات صلاحية الإقامة ، و يعتبر عدم تجديد يعرضك إلى عقوبات غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي في المرة الأولى. غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي في المرة الثانية. الترحيل من المملكة في المرة الثالثة ، واليكم الخطوات تسجيل :

  1. الدخول على موقع أبشر الإلكتروني.
  2. الدخول على عملية الاختيار الاستعلامات الالكترونية.
  3. اختيار الاستعلام عن الإقامة.
  4. كتابة رقم الإقامة وكود التحقق.
  5. النقر على كلمة عرض.
  6. سوف تجد المعلومات الخاصة بعملية الإقامة وأيضاً موعد الانتهاء لها بالرسوم وتجديدها.

إقرأ أيضا:اليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين 91
السابق
وزارة الصحة تطلق البوابة الرسمية covidmaroc.ma لإحصائيات كورونا في المغرب
التالي
رابط مباشر البوابة الرسمية covidmaroc.ma لمتابعة إحصائيات فيروس كورونا بالمغرب