التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية وتساقطات ثلجية متوقعة في منطقة تبوك.

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس نشرته يوم أمس “الخميس 09/01/2020” أن أمطارا رعدية مصحوبة برياح قوية ستهب على مناطق “جازان، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض ومدينة الشرقية” في حين ستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة هي الأخرى برياح نشطة في كل من “تبوك، الجوف، الحدود الشمالية” و انخفاضا في درجت الحرارة على الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية.

إنذار مديرية الدفاع المدني بتبوك

وفي سياق مشابه، أعدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك خطة شاملة للطوارئ، استعدادا لمواجهة المخاطر المحتملة خصوصا مع توقع تساقط الثلوج خلال الساعات القادمة على بعض المراكز الشمالية من المنطقة، و بالتحديد المراكز التابعة لمحافظة حقل جبل اللوز و الظهر علقان.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني بمنطقة تبوك، الرائد عبد العزيز الشمري: إنه بناء على توجيهات الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير المنطقة، سيتم أخذ الاستعدادات اللازمة و التدابير الضرورية لمواجهة ما قد ينتج من حالات، أثناء و بعد تساقط الثلوج المتوقعة، بالمناطق المذكورة.

و ستعمل المديرية على رفع درجة الاستعداد و الجاهزية بتوفير الموارد البشرية و الآلية اللازمة لذلك مع التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان سلامة جميع المواطنين.

تحذيرات للمواطنين و السياح

وفي الأخير أهابت السلطات المختصة المواطنين و المقيمين أو المتنزهين و السياح القادمين إلى هاته المناطق، التي يتوقع تساقط الثلوج بها، إلى ضرورة توخي الحيطة  و الحذر، و عدم المجازفة بصعود المرتفعات أثناء التساقطات الثلجية. مع تقنين حركة المرور قدر المستطاع و الالتزام بتوجيهات السلطات المختصة.

التعليقات

اترك تعليقك