تفاصيل إحالة مواطن ومواطنة إلى النيابة بجدة بسبب عامل • صحيفة المرصد

تفاصيل إحالة مواطن ومواطنة إلى النيابة بجدة بسبب عامل • صحيفة المرصد

جريدة المرصد: المحكمة العامة بجدة قررت إحالة مواطن ومواطنة للنيابة بتهمة مخالفة نظام الإتجار بالبشر بعد أن قامت أطراف القضية بتحويل كفالة موظف من طرف إلى آخر مقابل مقابل مقابل مالي من الطرف الثاني للطرف الأول ، اعتبرته الدائرة مخالفة صريحة لقانون الاتجار بالبشر.

كما هو مذكور في الدعوى والادعاء ، رفع المدعي في القانون الخاص دعوى ، موضحًا أنه يرغب في تحويل رعاية أحد الموظفين الذين عملوا تحت رعاية المدعى عليه لصالحه.

وللموافقة على ذلك طالب المدعى عليه بدفع مبلغ 69 ألف ريال لأنه كان دينًا للموظف أثناء العمل لديه ، وبعد موافقة الطرفين وإصدار عقد لهما ، يتم إيداع الكفالة المستحقة للعمل. للراعي الجديد ، لكنه تغيب عن العمل بمرور الوقت ، وسبق له التواصل معه. دفع باقي المبلغ المتفق عليه والذي اعترف به المدعى عليه بحسب صحيفة الوطن.

رغم أن الدائرة خلصت إلى أن طرفي العقد خالفوا قانون مكافحة الإتجار وفقاً للمادتين الأولى والثانية ، فإن استغلال المدعى عليه للموظف وحاجة المدعى عليه وبهذه الطريقة التصرف به خلافاً لما ينص عليه القانون ، مع التي انتهت الدائرة فيها ، لفسخ الاتفاق محل الخلاف بين الطرفين وإلزام المدعى عليه بإعادة المبالغ التي دفعها دون تأخير للمدعي ، وكلا الطرفين في القضية لإحالة النيابة العامة للنظر في الدعوى. . التدابير اللازمة فيما يتعلق بانتهاك الأطراف لنظام مكافحة الاتجار بالبشر.

تفاصيل إحالة مواطن ومواطنة إلى النيابة بجدة بسبب عامل • صحيفة المرصد

أضف تعليق