أخبار السعودية

الملك سلمان علاج مرضى فيروس كورونا مجاناً للجميع

قال وزير الصحة السعودي يوم الاثنين أن الملك سلمان سيقدم العلاج لأي شخص مصاب بالفيروس التاجي في البلاد، في حين اتخذت وزارة الزراعة خطوات لتعزيز إمدادات القمح والماشية وسط مخاوف عالمية من نقص الغذاء، وسجلت المملكة ثماني وفيات بين 1453 إصابة ، وهي أعلى نسبة بين دول الخليج العربية الست.

بيان وزير الصحة السعودي في المؤتمر الصحفي

وزير الصحة توفيق الربيعة قال إن الملك سلمان سيغطي العلاج للمواطنين والمقيمين الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس ، وحث الأشخاص الذين يعانون من الأعراض على إجراء اختبار، وصرح “نحن جميعاً في نفس القارب”، مضيفاً أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كان يشرف على جهود الاحتواء “ليلاً ونهاراً”.

ترأس الملك سلمان قمة افتراضية استثنائية لقادة مجموعة العشرين

الملك سلمان ترأس القمة وأوضح على جميع الدول سعيها لدفع استجابة عالمية لوباء الفيروس التاجي. يعقد وزراء تجارة مجموعة العشرين مؤتمرا بالفيديو طارئا يوم الاثنين لمناقشة التعاون في سلاسل التوريد.

وفي مؤتمر صحفي منفصل ، قال المتحدث باسم وزارة الزراعة إن السعودية ستبدأ استيراد ما لا يقل عن 1.2 مليون طن قمح الشهر المقبل ، إضافة إلى الاحتياطيات الاستراتيجية التي تزيد على مليون طن، وقال عبد الله أبا الخيل إن المملكة وسعت أيضا قائمة الدول التي يمكنها استيراد الماشية منها.

إقرأ أيضا:‘ السعودية اليوم’ التحالف السعودي الإمارتي يعترض ويدمر صاروخين باليستيين

يقول مسؤولو الصحة العامة إن تجربة المملكة العربية السعودية السابقة في مكافحة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ساعدت في إعدادها لتفشي الفيروس التاجي الجديد.واتخذت المملكة خطوات صارمة لاحتواء المرض ووقف الرحلات الدولية وإغلاق معظم الأماكن العامة وفرض حظر تجول جزئي.

تم تشديد القيود المفروضة على الحركة ، مع تقييد الدخول والخروج إلى الرياض ومكة والمدينة وجدة بشكل كبير. وقالت وزارة الداخلية يوم الاثنين إنها تحد من الوصول إلى ست مناطق في مكة ، كما فعلت في عطلة نهاية الأسبوع مع العديد من الأحياء في المدينة المنورة.

آخر مستجدات فيروس كورونا في المناطق الأخرى

سجلت الإمارات العربية المتحدة وفاتين يوم الاثنين بين مواطنين عرب وآسيويين ، في الأربعينيات من العمر يعانون من أمراض قلبية سابقة ، مما يرفع عدد القتلى إلى خمسة من بين 611 إصابة. مددت الدولة التعلم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي.

أيد منظمو إكسبو 2020 دبي يوم الاثنين مقترحًا بتأجيل المعرض العالمي المقرر أن يبدأ في أكتوبر في الإمارات العربية المتحدة لمدة عام واحد بعد طلبات الدول الأعضاء التي أصابها جائحة فيروس التاجية.

وقالت وزارة الصحة في البحرين ، التي سجلت أربع وفيات و 500 حالة ، إن طائرة أخرى من المواطنين الذين تم إجلاؤهم من إيران هبطت في المنامة ، دون أن تذكر تفاصيل.قالت هيئة الطيران المدني إن الكويت أعادت مئات المواطنين من بريطانيا وفرنسا وإيران إلى وطنهم منذ يوم السبت.

إقرأ أيضا:بدء التشغيل التمهيدي لمشروع حافلات الرياض تمهيداً لاستقبال الركاب
السابق
“متاح الآن” رابط التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية للتعليم عن بعد azhar.eg للمراحل الإعدادية والثانوية
التالي
برابط جديد وحصري منصة تلميذ تيس التعليمية telmidtice.men.gov.ma للتعلم في المغرب