التخطي إلى المحتوى
الثلوج تغطي مرتفعات منطقة تبوك في السعودية
الثلوج تغطي مرتفعات منطقة تبوك في السعودية

الثلوج تغطي مرتفعات منطقة تبوك في السعودية، بعدما شهد العالم تغيرا مناخيا في مختلف دول العالم ، لقد تم تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج عاصفية على قمم جبل اللوز أذت إلى إنقطاع الطرقات بسبب الثلوج الغزيرة التي تساقطت ، و فرحت أهالي منطقة تبوك بهذا الخبر حتى بادروا إلى إستقبال هذا الزائر الأبيض . فما هي الإجراءات و تدابير التي تخذت على مثل هذه الإضطربات المناخية .

فرحت أهالي منطقة تبوك بتساقط الثلوج في جبل اللوز

الثلوج تغطي مرتفعات منطقة تبوك في السعودية

بعدما شهدت منطقة تبوك تساقط ثلوج على مرتفعاتها أذت الى فرحت أهالها بهذه نعمة التي من نادر رأيتها ، و الكثير من السكان خرجوا ليرون ذاك المشهد الرائع النادر الحدوث في  السعودية حتى أصبحت الجبال مكتضة بناس ليرحبوا بهذا الضيف الأبيض .

الإجراءات و تدابير التي إتخذتها سلطة المعنية بمنطقة تبوك

الثلوج تغطي مرتفعات منطقة تبوك في السعودية

أكدت السلطة المسؤولة عن منطقة تبوك أنها أعدت خطة شاملة للطوارئ و إستعدادا لمواجهة المخاطر المحتملة أثناء تساقط الثلوج المتوقعة خلال الساعات القادمة و أنها ستقوم بتأمين الطرقات لعدم وقوع حوادث السير و إننزلاق العربات أثناء صعودهم في الجبال المأدية لجبل اللوز كما تدعي .

و تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أنه سيستمر تساقط ثلوج و إنخفاظ درجة الحرارة، ووجهة السلطة المعنية بمنطقة تبوك للمقيمين و المتنزهين القاصدين المناطق المتوقع تساقط فيها الثلوج ، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم المجازفة في الصعود للمناطق المرتفعة، أثناء تساقط الثلوج وتقنين الحركة قدر المستطاع، متمنين للجميع الخير والسلامة.

التعليقات

اترك تعليقك