أخبار السعودية

الأحداث التاريخية لليوم الوطني 1443

تمكن الملك عبد العزيز عبد الرحمن بن فيصل من اسعادك الرياض كعاصمة للسعودية وهي المكان الذي ينتمي إليه أجداده وقد عاد الملك بعائلته إلى الرياض في الخامس من شهر شوال لعام 1319 هجري والذي يوافق الخامس عشر من شهر يناير عام 1902 ميلادي، وبعد نجاح الخطوة الاولي وهي استعادة عاصمة المملكة الرياض واصل الملك عبد العزيز المسيرة لمدة ثلاثين عامً حتي تمكن بشكل كامل من توحيد جميع الأراضي العربية.

الهدف من تفعيل اليوم الوطني 1443 الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، حيث أن المملكة العربية السعودية تحتفل كام عام بهذه المناسبة الوطنية وذلك نتيجة توحد جميع الأراضي السعودية بقيادة الملك عبد العزيز آل سعود في 1932 ميلادي ويحتفل المواطنون بالسعودية بهذا اليوم الوطني كل عام بطريقة مختلفة.

أبرز احتفالات المملكة باليوم الوطني

جميع المناطق بالمملكة السعودية تحتفل باليوم الوطني، حيث يتم تنظيم فعاليات الاحتفال بواسطة وزارة الإعلام والتي يصل عددها إلى 806 فعالية تغطي عشرة مناطق أو أكثر من 331 موقع، فمن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم الآتي:

إقرأ أيضا:موعد قادم لصرف الدفعة الجديدة من حافز لشهر شوال 2020
  • القيام برفع علم المملكة العربية في جميع الطرق والشوارع وأعلى المنازل وعلى الكباري.
  • وجود عدد كبير من لافتات لصاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • وجود لافتات خاصة بولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتحمل هذه اللافتات عبارات التهاني والموافقة.
  • القيام برفع العلم الوطني السعودي في كل مكان.
  • القيام بتشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية.
  • إعفاء الغارمين والمتعثرين بمناسبة اليوم الوطني.
  • إقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المتعلقة باليوم الوطني.

الأحداث التاريخية لليوم الوطني

هناك بعض الأحداث التاريخية لليوم الوطني السعودي والتي من أهمها:

  • في عام 2009: وفي اليوم الوطني رقم تسعة وتسعون، احتفل الملك عبد العزيز عبد الله بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وحضر عدد كبير من رؤساء الدول هذه المناسبة السعيدة.
  • في عام 2014: وفي اليوم الوطني الموافق رقم أربعة وثمانين، احتفلت محافظة جدة بافتتاح أكبر سارية علم على مستوى العالم، وتقع السارية وسط ميدان خادم الحرمين ويبلغ ارتفاعها 171 متر ويصل طولها إلى 49.5 متر وعرضها 33 متر وتبلغ القيمة الكلية لمساحتها 1635 متر مربع.
  • في عام 2015: وفي اليوم الوطني رقم خمسة وثمانين وافق هذا اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الموافق يوم عرفة وكانت هذه أول مرة يتوافق التاريخان معًا.

في نهاية المقال أوضحنا الهدف من تفعيل اليوم الوطني والاحتفالات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لذكري هذا اليوم العظيم الذي كان بداية الإنجازات السعودية وتقدم الدولة حتي الوقت الحالي.

إقرأ أيضا:“here” منصة أبشر absher.sa الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة 1441 هـ
السابق
رسومات وأشعار يدوية للتلوين في اليوم الوطني السعودي 1443
التالي
رواية أقتحمت قلبي حورية الفصل الأول 1 بقلم هاجر أحمد