الاقتصاد

تعرف علي أهم النصائح قبل حجز فنادق مكه مطله على الحرم 2024

أهم النصائح قبل حجز فنادق مكة المطلة على الحرم

يفضل معظم الحجاج والمعتمرين حجز فندق بالقرب من الحرم المكي، حتى يتمكنوا من الوصول إلى المسجد بشكل مريح لأداء مناسك الحج أو العمرة دون أي مشاكل. ومن الجدير بالذكر أن معظم الفنادق المطلة على الحرم المكي توفر خيارات إقامة رائعة ومناسبة، ولكن هناك بعض النصائح التي ينصح الخبراء بالإقامة فيها، الفنادق، وهي كالتالي:

أفضل وقت لزيارة مكة والإقامة في فنادقها هو من نوفمبر إلى يناير. نظراً لانخفاض أسعار الفنادق القريبة من الحرم، على عكس الفترات الأخرى التي تشمل مناسبات مثل شهر رمضان أو المولد النبوي.

الطقس في هذا الوقت مناسب لأداء العمرة.

اعلم وتأكد أن فرصة الإقامة في الفنادق هي فرصة لا تعوض، وبإقامتك فيها ستشعر دائمًا أنك في قلب الحرم.

تأكد من حصول الفندق الذي تقيم فيه على تقييمات جيدة وراجع مواصفات الفندق ومرافقه وخيارات تناول الطعام والغرف المتوفرة ومعلومات السفر.

حدد موعد إقامتك في الفندق قبل الزيارة لأن أسعار الإقامة تختلف من وقت لآخر.

إذا كنت ترغب في الحصول على أرخص الأسعار والصفقات، فاختر فندقك بناءً على ميزانيتك وتحقق من العروض المتاحة والمعروضة.

إذا كنت تريد حجز فندق بالقرب من الحرم، فتأكد أنه قريب أيضًا من مراكز التسوق والأسواق والمطاعم والمقاهي، ونعتقد أن أكثر المناطق التي تحقق هذه المعادلة هي منطقة أجياد.

يفضل اختيار فندق يكون الإفطار فيه مشمولاً في سعر الإقامة، والتأكد من توافر كافة المرافق والخدمات فيه.

علماً أن فنادق الخمس نجوم القريبة من المسجد الحرام أعلى نوعاً ما من الفئات الأخرى.

أفضل خيارات الإقامة عند حجز فنادق مكة القريبة من الحرم

والآن بعد أن تعرفت على أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها، إليك أفضل الفنادق التي تنطبق عليها شروط الإقامة الفندقية المناسبة، وهي كالتالي:

فندق هبة الله مكة

ويعتبر من الفنادق المميزة التي توازن بين الإقامة المريحة والإقامة الاقتصادية التي تناسب مختلف السائحين، وتتمتع بموقع سياحي فريد.

يوفر الفندق إقامة مريحة في غرف ذات ديكور حديث ويتمتع أيضًا بإطلالة خلابة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة غرف حصرية.

يضم الفندق العديد من الغرف العائلية، خدمة الواي فاي المجانية والسريعة، مركز للياقة البدنية، غرف لغير المدخنين ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 14:00 إلى الساعة 12:00 وتسجيل المغادرة من الساعة 12:00 إلى الساعة 13:00.

يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار. يعتبر الأطفال بعمر 13 عامًا أو أكثر بالغين للإقامة. ليس هناك عمر محدد لتسجيل الوصول ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة. يقبل الفندق بطاقة MasterCard وVisa.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوّار بالموقع المثالي والهدوء والراحة والنظافة والسعر المناسب للإقامة.

العنوان: شارع أم القرى الحفاير، مكة، المملكة العربية السعودية.

فندق صفوة الضيافة

إنه أحد الفنادق الرائعة التي ستستمتع حقًا بالإقامة فيها. وهو من الفنادق القريبة من الحرم المكي الشريف ويتميز بالأناقة والفخامة. يتمتع الفندق بخدمة الواي فاي السريعة والمجانية كما يتوفر بالمكان العديد من المرافق الاستثنائية.

يتوفر في الفندق مواقف خاصة مجانية للسيارات، كما يقدم خدمات استقبال على مدار 24 ساعة، يقع الفندق على بعد 1.2 كم من المسجد الحرام وتحديداً عند بوابة الملك فهد، كما يبعد عن مطار الملك عبد العزيز مسافة 73.8 كم.

يعد الفندق من الفنادق القريبة من الحرم المكي الشريف، وأشاد الزوّار بالموقع الرائع، كما أشادوا بالسعر المناسب للإقامة والمرافق الجيدة ومستوى النظافة.

ثق في فندق سكاي

من الفنادق التي تقدم أفضل الوحدات والشقق الفندقية بأسعار ممتازة لن تجدها في أي مكان آخر، كما يتميز الفندق بقربه من الحرم المكي الشريف ولذلك نال رضاء وإعجاب الكثير من النزلاء.

يضم المكان العديد من الوحدات المكيفة ذات الأثاث الحديث والديكور الفريد، كما يضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية. يمكنك أيضًا الحصول على خدمة الواي فاي السريعة مجانًا، وتحويل العملات، كما يمكنك الاستفادة من خدمات التنظيف اليومية الممتازة.

يقع الفندق على بعد 1.2 كم من المسجد الحرام عند بوابة الملك عبد الله، و 75.1 كم من مطار الملك عبد العزيز.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً نظراً للموقع الممتاز وكذلك لمستوى النظافة، طاقم العمل الجيد والمرافق المميزة.

فندق ريحانة مكة

يعد من أرخص فنادق مكة القريبة من المسجد الحرام. يحتوي على العديد من الغرف الحديثة وإطلالة رائعة على المسجد الحرام. يضم المكان العديد من الغرف العائلية ذات التصميمات العصرية الأنيقة.

يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ويمكنك الاستفادة من خدمات النقل من وإلى المطار، كما يوجد غرف لغير المدخنين ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

يضم الفندق الكثير من خيارات تناول الطعام حيث يوجد 4 مطاعم تقدم مجموعة واسعة من المأكولات العالمية والانتقائية بالإضافة إلى الأطباق الآسيوية والبحرية، ويضم المكان العديد من المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة.

العنوان: شارع أجياد، أبراج البيت، مكة 24231، المملكة العربية السعودية.

فندق موفنبيك مكة

يعتبر من الفنادق التي تقدم أفضل العروض وهو من الفنادق القريبة من الحرم المكي، يتوفر به العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، وهو من أجمل الفنادق المطلة على الحرم المكي الشريف ويتمتع بالأناقة ديكورات وخدمات ومرافق ترفيهية حديثة.

يضم الفندق العديد من المرافق المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. تتوفر غرف لغير المدخنين، فضلاً عن مركز لرجال الأعمال وسوق صغير. يمكنك الاستفادة من شبكة الواي فاي السريعة والمجانية. يمكنك الاستمتاع بخيارات متنوعة لتناول الطعام حيث يوجد 4 مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات من مختلف المأكولات الشرقية والعالمية.

تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق ما بين 125 دولارًا إلى 359 دولارًا، وتختلف أسعار الفنادق حسب الموسم ونوع الغرفة. حصل الفندق على تقييم جيد جداً نظراً للموقع، المرافق، براعة طاقم العمل، مستوى الراحة والنظافة. تعليقات؛ لعدم وجود عازل للصوت بين الغرف.

يتمتع الفندق بموقع سياحي قريب من عدة معالم سياحية في المملكة العربية السعودية حيث يقع على بعد 5.4 كم من متحف مكة، 5.4 كم من الحجاز مول و 2.6 كم من المسجد الحرام.

العنوان: برج الماسة، بالقرب من طريق الملك عبد العزيز، الحرم، مكة 21955، المملكة العربية السعودية.

الموقعيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

موفنبيك برج هاجر مكة

يتمتع الفندق بالعديد من المزايا أهمها موقعه بالقرب من الحرم المكي الشريف. يضم الفندق مرافق منها موقف سيارات، كما يوجد الكثير من الغرف العائلية بالإضافة إلى خدمة الواي فاي السريعة المجانية. يمكنك الاستفادة من خدمات النقل من وإلى المطار، كما تتوفر آلة صنع الشاي والقهوة في كل غرفة. .

يضم الفندق 4 مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات من مختلف المأكولات العالمية والشرق أوسطية.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 16:00 إلى الساعة 23:30 وتسجيل المغادرة من الساعة 6:30 إلى الساعة 11:30.

يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار ويعتبر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بالغين للإقامة. الحد الأدنى لسن تسجيل الوصول هو 18 عامًا. غير مسموح بالحيوانات الاليفة. يقبل الفندق بطاقات فيزا وأمريكان إكسبريس.

حصل الفندق على تقييمات إيجابية وأشاد الزوّار بالموقع الرائع كما أشادوا بمستوى الخدمة والمرافق وسعر الإقامة المعقول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى