وجهات نظر

10 أفضل كتب لرواد الأعمال الطموحين

واحدة من أفضل الطرق التي يمكن لأي رجل أعمال أن يحصل فيها على المشورة ستكون من جميع رواد الأعمال الناجحين الآخرين الذين لم يكتشفوا فقط ما هو الأفضل بالنسبة لهم في العالم الكبير لمطاردة الأحلام وبدء أعمالهم التجارية الخاصة ، ولكن أيضًا كتبوا كتبًا إرشادية فعالة بشكل لا يصدق على الموضوع، اليك 10 أفضل كتب لرواد الأعمال التي ستفيدك.

تمتلئ أفضل كتب لرواد الأعمال الطموحين بحكمة ما يجب فعله وما لا يجب فعله

على الرغم من وجود الآلاف من التجارب الشخصية الموثقة والاستراتيجيات المحددة من العديد من رواد الأعمال الناجحين والمجربين ، إلا أنه لا يوجد سوى اثني عشر أو أكثر من كتب ريادة الأعمال التي تبرز من بين الجماهير بسبب أسلوبها التحفيزي والنقاط المنطقية والفعالة أو حتى إرشادات خطوة بخطوة حول التعامل مع مشكلة شائعة.

تتطرق العديد من الكتب لنفس الحقائق العالمية مرارًا وتكرارًا

ربما يمكنك قراءة أربعين كتابًا حول التغلب على القلق عند بدء عملك الخاص ، وسوف ترى بالتأكيد خيطًا مشتركًا من النصائح منهم جميعًا ؛ ومع ذلك ، فإن الطريقة التي يتم بها تقديم هذه النصائح ونقلها يمكن أن تساعدك على فهم المفهوم بشكل أفضل ، مما يجعله “لزجًا” وشيءًا يمكنك الرجوع إليه على أنه دليل.

إقرأ أيضا:كيف تدرب نفسك على التركيز و تتخلص من التشتت

الكتب التالية هي الأنسب لرواد الأعمال الذين يرغبون في الحصول على نصائح واستراتيجيات فعالة للمساعدة في ترطيب أقدامهم أو ضبط أعمالهم ، وكلها يتم نقلها بطريقة لا تنسى ومثيرة للتفكير والتي ستثير الإلهام، و تعتبر أفضل كتب لرواد الأعمال الناجحين.

أسبوع العمل لمدة 4 ساعات لـ تيم فيريس

إذا كنت موظفًا مرهقًا وتشعر بأنك محاصر في سباق الفئران الأبدي أو رجل أعمال يستهلكه عملك ، فإن أسبوع العمل لأربع ساعات يحطم وهم التقاعد و “خطة الحياة المؤجلة” التي اعتاد عليها الكثيرون في هذا اليوم والعمر. بدلاً من ذلك ، يعد هذا الكتاب الأكثر مبيعًا في New York Times رقم 1 مخططًا لكيفية بدء حياتك بفاعلية وفقًا لشروطك الخاصة ولا يزال بإمكانك تحملها. يوفر Tim Ferriss إرشادات خطوة بخطوة قام باختبارها شخصيًا ، كاملة مع روابط أو مواقع ويب أو موارد محددة لتبدأ على الفور.

جاب جاب جاب هوك الأيمن لغاري فاينشيرتشوك

عملاؤك مهمون جدًا لعلامتك التجارية ؛ ولكن ، إذا لم يكن أحد مهتمًا بما يجب أن تقوله أو تبيعه ، فمن المرجح أن يتعطل عملك ويحترق بسرعة لا تصدق. Jab Jab Jab Right Hook هو كتاب يضع إستراتيجيتك التسويقية لجلب المحتوى ذي القيمة المضافة (أو الوخز) لعملائك. بشكل أساسي ، كلما زادت القيمة التي تعطيها لعملائك كل يوم ، زادت احتمالية ثقتهم بك وشرائهم (الخطاف الأيمن) منك في النهاية.

إقرأ أيضا:دار الإفتاء المصرية تُحرم إحتكار الأدويه المستخدمة في علاج فيروس كورونا

أنت بدس لجين سينسيرو

إذا شعرت بثقل القلق والشك في النفس كرجل أعمال ، فسوف تحب بالتأكيد Jen Sincero’s You are a Badass . معبأة بقصص مرحة ، وأفكار ملهمة ، وواقعية ، فإن النصيحة الحقيقية لفتح بدس الخاص بك كافية لجعل أي شخص يريد أن يتناسب ، ويكسر الأبواب ، ويأخذ الأسماء.

طرفة بواسطة مالكولم جلادويل

هل اتخذت قرارات تستند إلى حدس أو “الشعور الغريزي”؟ يعالج Blink القوة المذهلة للاستماع إلى حدسك ضمن مجموعة من الحسابات المقنعة الحقيقية في التاريخ السابق. في عالم محاط باستمرار بالبيانات ، يعد هذا الكتاب غوصًا مثيرًا للاهتمام في عالم الحدس المنسي تقريبًا وكيف يمكن للحقائق والمشاعر أن تلعب دورًا في اتخاذ القرارات الرئيسية.

أكل هذا الضفدع لبريان تريسي

يتفهم كل رائد أعمال مشاعر الرعب التي تصاحب محركات الأعمال ذات القيمة المضافة اليومية ؛ كتاب  Eat That Frog تناول هذا القلق المستمر وكيفية التعامل معه بفعالية على أساس يومي للمساعدة في جعلك قائدًا فعالاً ومنظمًا وناجحًا.

أفضل كتب لرواد الأعمال
أفضل كتب لرواد الأعمال

التأثير المركب لـ دارين هاردي

في بعض الأحيان ، ننسى نحن كرجال أعمال التأثير الكبير للصورة لأعمالنا اليومية الصغيرة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاعر الإحباط وأفكار الاستسلام. قد لا تبدو الأنشطة التي تمارسها كل يوم كثيرًا ، ولكن عندما تتفاقم بمرور الوقت يمكن أن ينتج عنها تأثير كبير على عملك ، للأفضل أو للأسوأ. التأثير المركب هو نظرة قوية على هذا المفهوم وكيف يمكن لقوة الاتساق ، مهما كانت صغيرة ، أن تغير حياتك.

إقرأ أيضا:كيف تعرف هذا الشخص يحبك

التبديل لـ تشيب هيث ودان هيث

إذا واجهت في أي وقت مضى صعوبة في الحفاظ على دوافعك بهدف أو إنشاء منتج لا يجذب جمهورك ، فقد تستفيد من فهم عقلية إحداث التغيير في عالم يصعب فيه التغيير. جديلة في التبديل . تحويل الغوص إلى العقل البشري ، موضحًا أن جميع البشر لديهم جانب عقلاني وجانب عاطفي. يلعب كلاهما أدوارًا مهمة في صنع القرار ، وإذا تم استهدافه بشكل صحيح يمكن أن يخلق تحولًا كبيرًا في المنظور ، ويعزز الدافع والطلب ، والأهم من ذلك عدد الأشخاص الذين تساعدهم.

إدارة يومك ليوم لـ جوسلين جلي

إذا كنت تشعر بأنك مشتت الذهن أو مليء بملايين المهام التي لا يبدو أنها تحرك عملك إلى الأمام ، فإن إدارة يومك إلى يوم ستساعدك على التوقف عن القيام بعمل مزدحم وبدلاً من ذلك تبدأ في أداء أفضل عملك. مليء بالنصائح والاستراتيجيات الفعالة التي تتراوح من العثور على إيقاعات مستوى طاقتك ، وإنشاء محفزات ترابطية لتهيئة عقلك للعمل ، وإعداد ساعات العمل ، بالإضافة إلى تقنية قائمة المهام بعد الملاحظة ، سيساعد هذا الكتاب على تهدئة طنين وعقل يركز على كيفية جعل عملك أقل مع مبيعات أفضل.

العادات السبع للناس الأكثر فعالية بقلم ستيفن كوفي

على الرغم من أن هذه قراءة سهلة وسريعة للغاية ، إلا أن الدروس المقدمة في العادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية تكشف عن الشخصية البشرية والعادات التي تتكون منها. تتكون العادات من المعرفة والمهارة والرغبة – مما يمنحنا القوة للتقدم والمضي قدمًا في تحقيق أهدافنا. على عكس كتب ريادة الأعمال الأخرى التي تميل إلى تقدير الاستقلال التام ، يوضح هذا الكتاب القوة الهائلة للعادات المترابطة والمستقلة ، مع التركيز على فن إتقان الذات وكذلك قوة الاستفادة من مواهب وموارد الآخرين كفريق لتعزيز حقًا نجاحك كشركة وكقائد.

إجمالي تحويل الأموال من قبل ديف رمزي

على الرغم من أنه ليس ريادة الأعمال بالكامل ، فإن The Total Money Makeover هو كتاب عن العافية المالية يعلمك استراتيجيات العافية المالية المهمة التي ستساعد في دفع الفواتير ، والاحتفاظ بصندوق طوارئ ناضج ، وتوفير للتقاعد. يمكن لكل رائد أعمال جديد استخدام المساعدة في فئة المال ومعرفة أن عاداتك في إنفاق الأموال تغذي أحلامك أمر مفيد للغاية.

لذلك سواء كنت تقاتل القلق الداخلي بشأن بدء عملك الخاص ، أو لست متأكدًا من أين تبدأ ، أو تحتاج فقط إلى التشجيع من رجال الأعمال الناجحين الآخرين ، فإن قراءة هذه الكتب العشرة يمكن أن توفر لك بالتأكيد النصائح والاستراتيجيات والمشورة والشهادات والتحفيز لك بحاجة لمساعدتك على النمو وتطوير نفسك وعملك.

السابق
تردد قناة الرياضية المغربية 2020 Arriyadia لمتابعة الدروس الجامعية عن بعد
التالي
طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg لمتابعة الردوس التعليمية