تقنية

تعرف علي أفضل مواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية مجانية ومدفوعة – … 2024

أفضل المواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية مجانية ومدفوعة إنه أمر مهم يتساءل عنه العديد من منشئي المحتوى المرئي على YouTube. وذلك لأن هؤلاء الأشخاص يعانون من سياسات YouTube وقوانين حقوق الطبع والنشر والملكية وغيرها من المشكلات. خاصة عندما يتعلق الأمر بالموسيقى، فمن المرجح أن يحظر هذا التطبيق مقاطع الفيديو أو يتبع حظر النشر إذا تم انتهاك هذه القوانين. لكن لحسن الحظ تم إيجاد العديد من الحلول للتخلص من هذه المشكلة منها شراء حقوق الطبع والنشر لبعض أنواع الموسيقى أو إيجاد أنواع أخرى من الموسيقى بدون حقوق الطبع والنشر مع إمكانية تحميلها مجانا دون القلق من التبعات القانونية وحقوق الملكية الفكرية وغيرها . أو النشر ولمعرفة المزيد عن هذه المواقع تابعوا معنا المقال التالي على …

شوف 360 الإخباري

ما هي الموسيقى المجانية؟

أفضل مواقع تحميل الموسيقى المجانية والمدفوعة بدون حقوق ملكية

على الرغم من أن معظم الموسيقى اليوم محمية بموجب حقوق الطبع والنشر، سواء كان ذلك اللحن أو كلمات الأغاني، إلا أن بعضها معفى من هذه الحقوق. ويسمح أصحابها للآخرين باستخدامها دون شروط. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل الموسيقى الخالية من حقوق الملكية مجانية تمامًا، ولكن هناك أنواعًا تتطلب الدفع، وهو مرة واحدة فقط. لذلك يمكن تلخيص كل ما سبق بالقول إن الموسيقى الخالية من حقوق الملكية هي الموسيقى التي يمكنك الحصول عليها مجانًا أو يتعين عليك دفع رسوم ترخيص لاستخدامها مرة واحدة فقط. بمجرد حصولك عليه يمكنك استخدامه وقتما تشاء.

مواقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية مجانا

الموسيقى المجانية بدون حقوق ملكية قد تفرض بعض الشروط على مستخدميها، أهمها ذكر المصدر. ومن ناحية أخرى، فإن هذه الموسيقى مجانية التنزيل والاستخدام، فضلاً عن كونها خالية من الترخيص، ويمكنك استخدامها في أي وقت أو في العمل الذي تريده. تتضمن بعض أفضل المواقع التي تتيح لك الحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية مجانًا ما يلي:

  • MusOpen.
  • أنا حر
  • موقع YouTube.
  • أرشيف الموسيقى الحرة.
  • التشويش

مواقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق الطبع والنشر

إذا كنت تريد إجراء بعض التعديلات على الموسيقى أو الحصول على محتوى عالي الجودة دون القلق بشأن مشكلات حقوق الطبع والنشر، فيجب عليك استخدام موسيقى خالية من حقوق الملكية ولكن مدفوعة الأجر. قم بشراء الترخيص الخاص بك مرة واحدة فقط واستخدمه وقتما تشاء دون فرض أي قيود أو شروط. تتضمن بعض أفضل المواقع التي تتيح لك الحصول على موسيقى مدفوعة الأجر وبدون حقوق ملكية ما يلي:

  • موقع إنفاتو إليمنتس.
  • موقع اوديو جنجل .
  • موقع شاترستوك.
  • موقع صوت الوباء.
  • موقع أمازون.

أنظر أيضا: مواقع تحميل فيديوهات بدون حقوق

MusOpen هو موقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق الطبع والنشر

تم تأسيس هذا الموقع من قبل منظمة أمريكية غير ربحية عام 2005، بهدف نشر المحتوى الموسيقي المجاني على أوسع نطاق ممكن. يحتوي الموقع على مكتبة ضخمة من المواضيع والمقطوعات الموسيقية لبعض أشهر الموسيقيين الكلاسيكيين في العالم. يوفر هذا البرنامج أيضًا إمكانية البحث باستخدام المرشحات مثل أسماء الآلات أو المؤلفين لاختيار المحتوى الموسيقي المطلوب. كما يشتمل أيضًا على العديد من دروس الموسيقى لبعض الآلات الموسيقية، وهي متاحة للتحميل مجانًا. أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن معظم السمات الموجودة في هذه المكتبة مرخصة بموجب المشاع الإبداعي، لذا يجب عليك التحقق من الترخيص قبل استخدام الموسيقى.

Freesound هو موقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق الطبع والنشر

هذا الموقع هو الخيار الأمثل لصانعي الأفلام القصيرة. يقدم موقع Freesound مكتبة ضخمة من المقاطع والمؤثرات الصوتية مثل أصوات السيارات وأصوات الآلات وغيرها الكثير. كما يمنحك إمكانية الاستماع إلى التسجيلات الصوتية وتصفحها قبل تنزيلها، لتتمكن من اختيار ما يناسبك. منهم مجانا.

يوتيوب هو موقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية

نعم، لا تتفاجأ لأن موقع YouTube هو المصدر الأكثر شهرة وشعبية للموسيقى المجانية وبدون حقوق ملكية. يحتوي الموقع على الآلاف من المقاطع الصوتية والمسارات عالية الجودة بدون حقوق ملكية. كما يتيح لك البحث عن الموسيقى بأكثر من طريقة مثل أسماء الآلات الموسيقية ونوع الموسيقى ومدتها وغيرها. على الرغم من أن الموسيقى الموجودة في مكتبة اليوتيوب مجانية تمامًا، إلا أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى ذكر أسماء أصحاب المقاطع الصوتية، حيث قد تكون محمية بحقوق الطبع والنشر، خاصة عند استخدامها خارج اليوتيوب. قد يكون لدى معظمها أيضًا ترخيص Creative Commons، لذا يجب عليك التحقق من الترخيص قبل استخدامه.

أنظر أيضا: كيفية رفع فيديو على اليوتيوب بدون حقوق الطبع والنشر

Envato Elements هو موقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية

على عكس مصادر الموسيقى السابقة، لا تسمح لك Envato Elements بتنزيل الموسيقى مجانًا. بدلاً من ذلك، تبدأ العضوية بسعر 16.5 دولارًا شهريًا للوصول إلى مكتبة كبيرة جدًا من مقاطع الصوت والصور الخالية من حقوق الملكية. يوفر الموقع إمكانية البحث بسهولة عن الموسيقى عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية أو نوع الحالة المزاجية التي تريدها. وبذلك تحصل على الموسيقى التي تحتاجها دون القلق بشأن حقوق الطبع والنشر بعد الآن. للذهاب إلى الموقع اضغط على الرابط هنا.

AudioJungle هو موقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية

أفضل مواقع تحميل الموسيقى المجانية والمدفوعة بدون حقوق ملكية

يقدم لك موقع AudioJungle مجموعة متنوعة من ملفات الموسيقى عالية الجودة بأسعار منخفضة، تبدأ من دولار واحد فقط. يحتوي الموقع على ما يقرب من مليون أغنية، مثل أغاني البوب ​​وإيقاعات الجاز والبلوز، وعدد كبير من المؤثرات والصوتيات. مقاطع تتراوح بين الهدوء والحماس. إنها بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث يمكنك العثور على الموسيقى التي تريدها وفرزها بعدة طرق حسب النوع والمدة والحالة المزاجية والآلة الموسيقية.

كما يوفر إمكانية فرز المقطوعات الموسيقية بأكثر من طريقة حسب تاريخ الإضافة والسعر والأكثر مبيعًا. ليس هذا فحسب، بل يمكنك الحصول على الكثير من الهدايا الشهرية المجانية بمجرد اشتراكك في الموقع بالضغط على الرابط هنا.

Shutterstock هو موقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق الطبع والنشر

يوفر Shutterstock إمكانية الوصول إلى آلاف الأغاني المختارة بعناية من قبل خبراء الموسيقى العالميين. ارتفع عدد مستخدمي هذا الموقع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث يقدم موسيقى بدون حقوق ملكية مقابل اشتراك شهري قدره 16.6 دولارًا أمريكيًا، ولكن هذا السعر يمكن أن يصل إلى 49 دولارًا أمريكيًا عند شراء أغنية واحدة. كما يوفر الموقع إمكانية البحث بسهولة عن المقاطع الموسيقية من خلال فرزها حسب النوع أو الحالة المزاجية. كما يمكنك تحميل الموسيقى التي تحتاجها قبل شرائها، مع إمكانية حفظها في الموقع حتى تعود إليها لاحقا. وأخيرا، لتحميل الموسيقى من الموقع أو الاشتراك فيه، اضغط على الرابط هنا.

موقع صوت الوباء

يقدم لك Epidemic Sound مجموعة متنوعة من أفضل أنواع الموسيقى بدون حقوق ملكية مع أنواع مختلفة من التراخيص التي تناسب نوع المشروع سواء كان شخصيًا أو تجاريًا. تبدأ العضوية في الموقع من 15 دولارًا، ويضم الموقع مكتبة ضخمة تحتوي على مئات الآلاف من المقاطع الموسيقية والمؤثرات الصوتية بدون حقوق ملكية. ولكن أكثر ما يميز هذا الموقع هو أنه يقدم لمستخدميه فترة تجريبية مجانية تصل إلى 30 يومًا بمجرد الاشتراك فيه.

موقع أرشيف الموسيقى المجاني

أفضل مواقع تحميل الموسيقى المجانية والمدفوعة بدون حقوق ملكية

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية. وهي تابعة لمحطة الإذاعة الأمريكية الشهيرة WFMU، حيث توفر إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأغاني عالية الجودة ومجانية تمامًا. لكن مشكلتها تكمن في صعوبة البحث عن الموسيقى لعدم وجود فئات وأقسام كافية للبحث عنها. معظم الموسيقى الموجودة فيه محمية بموجب ترخيص المشاع الإبداعي.

موقع أمازون

على الرغم من أن موقع أمازون ليس مجانيًا، إلا أنه يعد من أرخص المصادر للحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية، حيث يقدم محتوى كبير جدًا يضم آلاف المقطوعات الموسيقية والمؤثرات الصوتية، كل ما عليك فعله هو الاشتراك في الموقع للحصول على هذه الموسيقى والقدرة على استخدامها في مشاريعك الخاصة.

موقع جامندو

يقدم لك موقع Jamendo تنزيلات موسيقية مجانية وخالية من حقوق الملكية لاستخدامها في أعمالك. هي منصة تتيح للفنانين نشر مقاطعهم الموسيقية لجمهورهم، حيث تجاوز عدد الأغاني الموجودة على الموقع 400 ألف أغنية مقدمة من آلاف الفنانين على الموقع. يمكنك أيضًا البحث عن ملفات الموسيقى عن طريق فرزها حسب شعبيتها أو الإصدارات الأحدث منها.

أنظر أيضا: فيديوهات خالية من حقوق الطبع والنشر، شرح كامل

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا التي تضمنت أفضل المواقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكيةمع شرح أهم الأفكار حول هذه المواقع ومميزاتها وعيوبها، ونأمل أن يكون هذا المقال مفيداً لك في مشاريعك القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى