تقنية

تعرف علي كشف المتصل ولو أن رقمه غير مسجل لديك – … 2024

كشف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل لديك يسمح لك بتقليل تعرضك للمكالمات المزعجة. كلنا، من وقت لآخر، نتعرض لهذا النوع من المكالمات التي يجريها أشخاص تافهون يستمتعون بإزعاج الآخرين. لذلك، يرغب معظم الأشخاص في إيجاد طريقة لمراقبة المكالمات الواردة. يبحث العديد من مستخدمي الهاتف المحمول أيضًا عن طريقة لتجنب المكالمات المزعجة من أرقام غريبة أو المكالمات غير المرغوب فيها من أشخاص يعرفونهم. لذلك، من خلال هذا المقال، تقدم لك منصة كايف لمحة سريعة عن طرق كشف هوية المتصل، حتى لو كان رقمه غير مسجل لديك. تتضمن فقرات هذه المقالة أيضًا أسماء بعض أفضل تطبيقات معرف المتصل، والتي اخترتها لكم بناءً على تقييمات وتقييمات المستخدمين حول العالم على Google Play.

شوف 360 الإخباري

طرق اكتشاف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل لديك

عندما تبحث عن أفضل الطرق لمعرفة هوية المتصل، سوف تصادف العديد من برامج ومواقع معرفة المتصل في بحثك. في الحقيقة، لن تستفيد من كل البرامج التي ستخبرك أنها ستساعدك على تتبع المتصل، حتى لو كان رقمه غير مسجل لديك. تعتمد هذه التطبيقات على قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على معلومات شخصية تتعلق بأرقام الهواتف، مما يتيح للتطبيق عرض اسم المتصل ومعلوماته بطريقة بسيطة وسهلة.

في الغالب، يتم الوثوق بتطبيقات الهاتف المحمول عبر مواقع الويب نظرًا لسهولة استخدامها. عرض معلومات المتصل تلقائيًا قبل بدء المكالمة، حتى تتمكن من معرفة المتصل قبل الرد. وفي الفقرات التالية من المقال سنذكر لكم أفضل تطبيقات كشف المكالمات والتي تم التأكد من فاعليتها وجودة خدمتها.

لماذا قمت بتثبيت تطبيق تتبع المكالمات على هاتفي المحمول؟

يعتقد البعض أن مهمة برامج معرفة المتصل تقتصر على عرض معلومات المتصل المجهول على الشاشة. ولذلك يشعرون أن هذه التطبيقات ليست ضرورية بالنسبة لهم ويمكنهم التعامل مع أي مكالمة مجهولة دون معرفة هوية المتصل.

لكن هذه البرامج تتمتع بالكثير من الميزات التي يخفيها البعض، لكنها كافية لجعلها ضرورية في الهاتف الخليوي لأي شخص. ولذلك سنذكر لكم بعض المميزات التي تحتويها هذه التطبيقات والتي في رأينا كافية لوضعها ضمن البرامج الأساسية التي يجب أن تكون موجودة على هواتفنا. ومن هذه الميزات:

  • تتيح لك ميزة حظر المكالمات أو ما يعرف بالقائمة السوداء، منع أي رقم من الاتصال بك.
  • يمكن لأحد هذه البرامج منعك من استخدام برنامج الاتصال الخاص بهاتفك إذا لم يكن مناسبًا لك، حيث يمكنك منح البرنامج أذونات استخدامه بدلاً من برنامج الاتصال الرسمي.
  • يتيح لك البحث عن أي رقم تريده، حتى لو لم يتصل بك، لمعرفة هوية صاحبه.
  • تحتوي بعض هذه البرامج على خاصية تسجيل المكالمات، والتي تعتبر ضرورية لمن يستقبلون الكثير من المكالمات.

تطبيقات تتبع المكالمات، حتى لو لم يكن رقمك مسجلاً لديك

فيما يلي قائمة بأفضل وأفضل برامج معرف المتصل المجهولة والتي تحظى بشعبية كبيرة وتتمتع بأداء مستقر. كما أنها تحظى بمراجعات إيجابية قدمها العديد من المستخدمين الذين جربوا خدمات هذه التطبيقات:

  • تطبيق تروكولر.
  • طلب كتاب الارقام.
  • برنامج نوملر
  • تطبيق هوس كول.
  • برنامج مرحبا.

أنظر أيضا التطبيقات الأكثر استخداما حول العالم

تطبيق True Caller لكشف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل

تقوم شركة True Software Scandinavia AB بتطوير تطبيق True Caller. وهو تطبيق للهواتف الذكية يحتوي على العديد من الميزات الرائعة مثل:

  • تحديد هوية المتصل.
  • حظر المكالمات.
  • حظر أرقام البريد العشوائي.
  • تسجيل المكالمات (يتطلب Android 8 أو أعلى).

يتطلب هذا التطبيق منك تسجيل رقم هاتفك لإنشاء حسابك الخاص والاستفادة من خدماته. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على بعض العيوب التي يراها البعض غير مقبولة، ومنها:

  • الكمية الكبيرة من الإعلانات سوف تسبب لك الإزعاج أثناء استخدام التطبيق.
  • لا يمكنك الاستفادة من أي من خدماتهم إذا كنت غير متصل بالإنترنت.
  • تتمتع الشركة المالكة بإمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك وسجل المكالمات. ويرى الكثيرون أن هذا الأمر غير مقبول، خاصة بعد اختراق خوادم الشركة في عام 2013.

طلب كتاب الارقام كشف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل

يعتبر تطبيق Number Book من أوائل تطبيقات معرفة المتصل التي تعمل على نظام أندرويد. كما أن هذا التطبيق سهل الاستخدام لأنه يحتوي على واجهة مستخدم تناسب جميع المستخدمين. ومن خلاله يمكنك معرفة هوية المتصل من خلال نافذة صغيرة تظهر في أعلى الشاشة، تعطي معلومات عن صاحب الرقم. إضافة إلى ذلك فإن تطبيق نمبر بوك يقدم لكم خدمة معرفة هوية صاحب رقم معين من خلال مربع البحث الموجود داخل التطبيق. وذكرنا ميزة أخرى له وهي إظهار اسم صاحب الرقم حتى لو كان مخفيا من قبل شركة الاتصالات. في رأينا أن العيب الوحيد في هذا التطبيق هو عدم وجود وظيفة لحظر الأرقام من خلاله.

تطبيق Numler لكشف المتصل حتى لو كان رقمك غير مسجل

Numler هو برنامج لأجهزة أندرويد. مثل تطبيقات معرف المتصل الأخرى، يعرض لك Number اسم المتصل عندما تأتي مكالمة من رقم لم تقم بتسجيله على هاتفك. كما يحتوي على خاصية حجب الأرقام المزعجة والتي يمكنك الاستفادة منها من خلال الدخول إلى خيار قائمة الحظر داخل البرنامج وكتابة الرقم الذي تريد حظره في هذه القائمة.

أنظر أيضا: برامج التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما حول العالم

تطبيق WhosCall لكشف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل

يعتبر التطبيق الأفضل بين تطبيقات كشف هوية المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل لديك. اخترنا لك ما يحتويه من مميزات لا توفرها التطبيقات الأخرى لنفس المجال. فيما يلي بعض أهم ميزات تطبيق whoscall:

  • يتم تحديث التطبيق باستمرار مما يسهل الوصول إلى معرف المتصل.
  • وهو في طليعة برامج كشف هوية المتصل من حيث سرعة الاستجابة.
  • سهولة استخدام التطبيق، حيث أنه يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة للغاية.
  • وأبرز ما يميزه عن غيره من التطبيقات أنه يعمل دون استخدام الإنترنت.
  • التطبيق يعمل بدون إعلانات، الأمر الذي يجده البعض مزعجا للغاية.

أنظر أيضا: شرح تطبيق فوائد المشي بالـ Sweatcoin وسحب الأموال

تطبيق Hiya لكشف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل

تطبيق آخر للتعرف على المتصل يعد جيدًا إذا كنت لا تهتم بسرعة البرنامج. يؤدي النسخ المستمر لجهات الاتصال الخاصة بك إلى تباطؤ ملحوظ في عملها. يحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات بما في ذلك:

  • يظهر إشعار عندما تتلقى مكالمة غير مرغوب فيها.
  • يحتوي على خاصية حظر البريد العشوائي.
  • يسمح لك بالإبلاغ عن أرقام البريد العشوائي.

وفي الختام، يسعدنا أن نقدم لك المعلومات التي ستفيدك كشف المتصل حتى لو كان رقمه غير مسجل لديك يساعدك على التخلص من المكالمات المزعجة التي نسعى جميعا للتخلص منها من خلال مختلف الطرق المتاحة. وقد أرفقنا أيضًا في هذه المقالة أسماء بعض أفضل التطبيقات للتعرف على هوية المتصل وحظر الأرقام المزعجة. نأمل أن نتخلص من هذه المشكلة ولم نعد بحاجة إلى أي تطبيقات لهذا السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى