التخطي إلى المحتوى
من هم اغنى الاشخاص في العالم و كم تبلغ ثرواتهم حسب البلدان
من هم اغنى الاشخاص في العالم؟ و كم تبلغ ثرواتهم حسب البلدان

وفق لتقرير وكالة المعونة البريطانية اوكسفام فان الثروة الاجمالية لاغنى 26 شخصا حول العالم تساوي نصف سكان العالم مجتمعين, فوفقا للتقرير فان ثروة هؤلاء 26 شخصا تقارب 8.3 شخصا حول العالم, كما زاد الاغنياء من ثروتهم مقدار 900 مليار دولار في عام 2018 و لا تزال الفجوة بين الاغنياء و الفقراء مستمرة في النمو, و تقدر ميزانية شخص واحد من هؤلاء ميزانية تساوي ميزانية منظمة الصحة في اثيوبيا كلها.

اغنى الاشخاص حول العالم

اشار التقرير الى انه في بعض البلدان مثل البرازيل و المملكة المتحدة فان الفقراء يدفعون ضرائب اكثر من الاغنياء فيستمر الظلم العالمي كل يوم , اذا لم نكن نعرف فان هناك الكثير من الناس حول العالم يعانون من الفقر المدقع ,و ان ثروة الاثرياء في الدول الفقيرة تسترعي الانتباه الكبير فدعونا نلقي نظرة على بعض الاسماء الاكثر اثارة للاهتمام في بعض البلدن.

اغنى الاشخاص في امريكا

الاولى في القائمة هي الولايات المتحدة الامريكية حيث يعيش فيها 515 ملياردير فتبلغ القيمة الاجمالية لثروة اصحاب المليارات 2 تريليون و 64 مليون دولار امريكي, و يعتبر الرئيس التنفيذي لشركة امازون اغنى رجل في امريكا جيف بيزوس و كان بيزوس قد اعلن عن نهاية زواجه الذي دام 25 عام و اذا تم الطلاق ستاخذ زوجته 50% من ثروته مما قد ينهي صدارته كاغنى رجل في امريكا.

اغنى الاشخاص في الهند

في الهند حيث يكسب غالبية السكان اقل من دولارين في اليوم حيث الفجوة بين الاغنياء و الفقراء شديدة للغاية, و هناك 103 من الاثرياء و القيمة الاجمالية لثروتهم هي 180 مليار دولار , و من هؤلاء الاغنياء نذكر موكيش أمباني  هو اغنى شخص في الهند بثروة تقدر ب 30 مليار دولار و يمتلك منزلا بقيمة مليار دولار حيث يوجد داخل هذا المنزل قاعة سينما تتسع ل 50 شخصا و حدائق في الطوابق و 3 مهابط للطائرات و مراب للسيارات يتسع ل 160 سيارة.

اغنى الاشخاص في الصين

فاجئت الصين الجميع بالتطور الرهيب في السنوات الاخيرة هذه الدولة العملاقة بين دول العالم في السنوات الاخيرة انشات كتلة جديدة غنية حيث تبلغ قيمة المليارديرات في الصين 384 مليار دولار, جاك ما مؤسس شركة علي بابا alibaba العملاقة يعتبر اغنى رجل في الصين بثروة تقدر ب 40 مليار دولار.

اغنى الاشخاص في المانيا

تعتبر دولة المانيا علامة اقتصادية حيث تمتلك اقولى الماركات الصناعية في شتى المجالات و تضم المانيا 148 ملياردير , بثروة 482 مليار دولار تمتلكها الدولة, تملك منها عائلة رايمان اغنى عائلة في المانيا بثروة اجمالية قدرها 30 مليار يورو و على الرغم من انها واحدة من اغنى الدول في العالم فان الاثرياء فيها لا يجذبون الكثير من الاهتمام حيث يعيشون حياة بعيدة عن اعين الناس. و يعتبر ديتر شفارتس اغنى رجل في المانيا مؤسس و مالك اسواق ليدل بثروة 11 مليار دولار.

 اغنى الاشخاص في انجلترا

تمتلك انجلترا 135 مليارديرا بثروة مقدرة ب 410 مليار دولار حيث تقدر هذه الثروة بمجموع ثروات سكانم بريطانيا و حصل الاخوان الهنديين هندوجا اغنى شخصين في انجلترا بثروة قدرت 11.9 مليار جنيه استرليني و هما الاخوان اللذان يملكان شركة هندوجا هولدينغ المختصة بالسيارات و البترول.

اغنى الاشخاص في روسيا

كان حكم القلة الروس و الذين ظهروا بعد سقوط الاتحاد السوفياتي من بين الشخصيات البارزة في الاقتصاد العالمي و الدولة الشيوعية للعصر بعد انهيار نظام روسيا و الذي انشئه الاغنياء  و نجح اغنياء روسيا في تمديد نفوذهم , تمتلك روسيا 108 مليار دولار اجمالي ثروتها, و يملك ليسين صاحب شركة الحديد و الصلب لقب اغنى رجل في روسيا بثروة تقدر ب 20 مليار دولار بعد انهيار الاتحاد السوفياتي انتقل لتصدير المعادن.

اغنى الاشخاص في هونج كونغ

يعيش في هونغ كونغ 75 شخصا بمليارات الدولارات تبلغ ثروتهم 224 مليار دولار لي كا شينج اغنى رجل في اسيا حيث يعمل الان في شركتي هوتشيسون وامبو المحدودة وشركة تشيونج كونج القابضة و تبلغ ثروته 2. مليار دولار.

اغنى الاشخاص المملكة العربية السعودية

بلد غني اخر في العالم حيث تمتلك النفط و تبلغ قيمة ثروتها 204 مليار دولار , و يعتبر الوليد بن طلال اغنى شخص في المملكة العربية السعودية و يمتلك الوليد بن طلال عدة شاركات و تبلغ ثروته 21 مليار دولار.

اغنى الاشخاص في فرنسا

في الاونة الاخيرة مع السياسة الضريبية التي تستهدف الاغنياء في فرنسا اكتشف 64 من الاثرياء ثروتهم الشخصية تبلغ قيمتها 202 مليار دولار , في عام 2014 اشترت لينيا بيتينكور حصة قدرها 8% في شركة لوريال و هي شركة مستحضرات لتجميل العالمية لشركة نيسلا مما اضاف ثروة الى ثرتها.

اغنى الاشخاص في البرازيل

يعيش في البرازيل اغنى اغنياء العالم حيث يوجد 50 شخصا تبلغ قيمتهم 259 مليار دولار,و يعتبر خورخي باولو ليمان اغنى رجل في البرازيل حيث حصل على ثروة تقدر ب 25 مليار دولار و اسس ليمان شركة باكو غراشيا و قام ببيعها بمبلغ 675 مليون دولار في عام1998 و لديه الان اكبر حصة في شركة ABiNbev  اكبر شركة خمور في العالم.

اغنى الاشخاص في تركيا

تمتلك دولة تركيا اغنى اغنياء العالم و يبلغ عدد الاغنياء فيها 38 مليارديرا تقدر ثروتهم بحوالي 56 مليار دولار و يعتبر مراد اولغار اغنى رجل في تركيا بثروة 7.3 مليار دولار.

اغنى الاشخاص في كندا

تحتوي كندا على عدة اثرياء حيث تعتبر قيمة الاثرياء فيها هو 94 مليار دولار ,و يعتبر ديفيد تومسون مؤسس شركة ديفيد رايترز اغنى رجل في كندا و تعتبر هذه الشركة خاصة بالاعلام و النشر اسسها جده 1934 ليحتل بعده ديفيد 75% من الشركة نيابة عنه.

اغنى شخص في جنوب ايفريقيا

اغنى شخص في جنوب ايفريقيا هو يوهان روبردا و عائلته يكسبون ثرواتهم من خلال علامات تجارية شهيرة و في عام 2014امضى روبيرت عطلة طويلة امضى كل وقته ي قراءة الكتب و صيد الاسماك.

اغنى الاشخاص في نيوزيلندا

غراي هارد هو اغنى رجل في نيوزيلندا فتنتج شركة هارد مواد للتغليف و تقدر عائدات الشركة السنوية حوالي 14 مليار دولار و يمتلك ايضا شركة كارتر هارد هاربي و هي شركة مختصة في صناعة الورق و مواد التعبئة و التغليف.ترك غراي المدرسة في سن 16 عام و كان يعمل سائق شاحنة.

اغنى شخص في اليابان

و تتمتلك اليابان عملاق التكنولوجيا قائمة مذهلة حول الاشخاص الاغنياء و يبلغ عدد الاغنياء في اليابان 33 شخصا تقدر ثروتهم بمليارات الدولارات , و قيمتها 77 مليار دولار و يعتبر تاداشي ياناي و عائلته اغنى رجل في اليابان و يمتلك هذا الشخص شركة يوني كلو و ووفقا لفوربس زادت مبيعات هذه الشركة بنسبة 65% في عام 2014 و تضاعفت ثروة ياناي مرة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقك