وجهات نظر

ما هي السنة الكبيسة .. ولماذا سميت بهذا الأسم

السنة الكبيسة ماهي ولماذا قامت جوجل بوضع شعار على محرك البحث الشهير، يحمل رقمين 28 و29 بعد منتصف الليل وتعرف تلك السنة الكبيسة، بسبب زيادة أيامها يوم آخر ليصبح عدد أيام السنة 366 بعكس الطبيعي للسنة، وهو 365 حيث يزيد شهر فبراير يوم واحد إضافي، ويصبح العدد لشهر فبراير 29 بدلاً من 28 يوماً ويرجع السبب لما سنذكره اليوم.

من صاحب السنة الكبيسة وكيف نشأت

يمر التقويم على العديد من التحديثات منذ قديم الأزل، وكان كلاً من الرومي واليولياني لتتوافق مع العام الفلكي، لأكثر من خمسة آلاف عام وضع تقويم خاص بحضارة السومرية، وتتألف السنة من 360 يوم على 12 شهراً ولكن كان يقل التقويم الشمسي بواقع الأسبوع إذا كان كل شهر 30 يوماً.

مواصفات وسعر HUAWEI Y7P – عيوب ومميزات هواوي واي 7 بي

ثم قامت الحضارة المصرية في وضع تقويم معتمد على الأشهر القمرية، ولكن كان فيه مشكلة أن جميع أيام السنة سوف تكون 354يوماً، مع انعدام التوافق مع الوقت حتى قامت الحضارة المصرية بتحديث تقويم الحضارة السومرية، وجعلت أيام السنة 365 يومً ليظهر لنا صاحب السنة الكبيسة وكيف نشأت.

إقرأ أيضا:أخيرا ثم كشف لغز مثلث الموت

فيروس كورونا يجتاح دول العالم فيروس القرن ال21 

لماذا سميت  بهذا الأسم

السبب وهو إضافة يوم على شهر فبراير والذي اعتمد فيه الكل على أنه 28 يوماً، ويكون مجموع أيام السنة 365 يوماً وما يقرب من 5 ساعات و49 دقيقة و 46، ولكن في حالة عدم إضافته كل سنة يتكون لدينا يوم إضافي كل أربع سنوات بمعدل 6 ساعات إضافية كل أربع سنوات.

إقرأ أيضا:خواطر الحياة – حروف عربية
السابق
موعد مباراة ليفربول اليوم أمام واتفورد بالبريمليج
التالي
وفاة المفكر الإسلامي محمد عمارة يوم الجمعة عن عمر يناهز 89 عاما