وجهات نظر

عيد الحب هل كان يوم 14 فبراير Valentine’s Day

عيد الحب  Valentine’s Day ، له تسميات أخرى عديدة منها فالنتين أو يوم الفالنتين أو عيد العشاق، فما أصل الاحتفال بهذا اليوم. يرجع أصل هذا العيد إلى الرومان القدماء، فقد كانوا يحتفلون بعيد يسمى (لوبركيليا) في يوم 15 فبراير كل عام يقدمون فيه القرابين لإلههم المزعوم (لركس) ليحمي مواشيهم ونحوها من الذئاب، كي لا تعدو عليها فتفترسها .وفي تلك الفترة كان حكم الامبراطوية الرومانية لكلايديس الثاني الذي قام بتحريم الزواج على جنوده، بحجة أن الزواج يربطهم بعائلاتهم فيشغلهم ذلك عن خوض الحروب وعن مهامهم القتالية.

عيد الحب  Valentine’s Day

فقام فالنتاين بالتصدي لهذا الأمر، وكان يقوم بإبرام عقود الزوج سراً، ولكن افتضح أمره وقبض عليه، وحكم عليه بالإعدام وفي سجنه وقع في حب ابنة السجان، وقد نفذ فيه حكم الإعدام في 14 فبراير. الفلانتين، هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية ،

عيد الحب
عيد الحب

حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو بإهداء الزهور وغيرها لأحبائهم.

إقرأ أيضا:التخيل سر من أسرار النجاح

شعائر عيد الحب

ويرجع أصل هذا العيد أيضا محاولة منع السكان الوثنين من إجراء شعائر عيد الخصب الذى يقطع فيه رأس أحد المحتفلين كضحية للآلهة القديمة، واعتاد الرومان حتى القرن الرابع الميلادى أن يجروا شعائر ممثلة بانتقال شاب يافع إلى الإله “لوبر كوس” وأن يضعوا أسماء الفتيات المراهقات في صندوق يجره الرجال البالغون بشكل عشوائى ويقوم كل منهم بعد ذلك باختيار رفيقة ليقضى معها تسليته ومتعته الجنسية طوال العام المقبل، ويتكرر الإجراء كل عام لذات الغرض.

إقرأ أيضا:حقائق مذهلة عن فنلندا بلد السلام و الجليد و اغرب المسابقات
السابق
تردد قناة الكأس Alkass TV المفتوحة المجانية الناقلة لمباراة الترجي ضد الزمالك في كأس السوبر على النايل سات 2020
التالي
تشكيل الزمالك فى السوبر الافريقي زيزو و أوباما فى التشكيل الأساسى .