استمتع بتيك توك من خلال المشاهدات. ربما سمعتم عن التحديث الأخير الذي أجرته منصة تيك توك على موقعها الرسمي في منتصف العام الجاري. وفيه أطلق صندوقًا مخصصًا لفوائد مشاهدة مقاطع الفيديو. ولذلك نقدم هذا المقال الذي سنشرح لكم فيه عن هذا التحديث الجديد وما هي شروط ربح تيك توك من خلال المشاهدات وكيفية تفعيل الربح من خلال مشاهدة الفيديوهات. بالإضافة إلى كيفية تمكين تلقي الهدايا على فيديوهات TikTok وما هي الطرق الأخرى للاستفادة من TikTok

شوف 360 الإخباري

الربح من التيك توك من خلال المشاهدات

يبحث معظم المشتركين والمستخدمين في Tik Tok عن أرباح Tik Tok من خلال المشاهدات. كمشترك لديه حساب TikTok، يمكنك كسب المال والربح من هذا التطبيق. وكما يجب أن تعلم فقد قام تيك توك بنشر العديد من الإعلانات التي تؤكد إمكانية ربح الهدايا والأموال وفق العديد من طرق الربح المرتبطة بالعديد من المتطلبات.

لكن التحديث الأخير لـ TikTok تضمن إعلانًا على الموقع الرسمي بأن الشركة أصدرت صندوقًا مخصصًا للربح. وسيتم توزيع هذه الأرباح على الناشرين، ويسمى هذا الصندوق (صندوق المبدعين)، والذي يتيح إمكانية تحصيل الأرباح من تيك توك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو التي يتم نشرها في التطبيق.

وأكدت الشركة المصنعة لتطبيق Tik Tok في إعلانها أن تحصيل الأرباح متاح لجميع الناشرين في بعض البلدان. كما أتاحت الشركة الفرصة للناشرين للتنافس حقًا في تقديم محتوى فريد ومرغوب فيه.

من ناحية أخرى، أكدت تيك توك أنها لن تقبل الأشخاص الذين يقدمون محتوى مسروقًا أو منقولاً (مكررًا). كما أن هذا الأمر يشبه إلى حد ما سياسات الربح التي يعتمدها نظام AdSense التابع للشركة الرئيسية Google.

الربح من التيك توك من خلال المشاهدات

اقرأ أيضًا: استبدل نقاط تيك توك

اربح المال باستخدام TikTok من خلال مشاهدة مقاطع فيديو TikTok

ليس من الصعب كسب المال من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على TikTok وشروط ذلك. يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تحقيق الربح بمجرد مشاهدة مقاطع الفيديو المتوفرة على تطبيق TikTok. كيف يمكنك التعرف على طرق الاستفادة من تيك توك في السطور التالية:

  1. أولاً تأكد من تطبيق الشروط المذكورة أعلاه للاستفادة من المشاهدات.
  2. افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. انتقل إلى الإعدادات ثم انتقل إلى خيار المطور أو (الحساب الاحترافي).
  4. اضغط على خيار (Tiktok Creator Fund) الذي تم توفيره في الإصدار الأخير من تحديث Tiktok.
  5. سيكون لديك خيار التقديم مباشرة إذا كنت مؤهلاً لتحقيق الربح من خلال المشاهدات.
  6. يجب عليك التأكد من أنك تستوفي المتطلبات وأن عمرك يزيد عن 18 عامًا.
  7. اقرأ الشروط والأحكام التي يفرضها TikTok وقم بقبولها إذا كنت ترغب في مواصلة التقديم للانضمام إلى برنامج الربح.
  8. سيتم قبولك مباشرة في برنامج المزايا بعد الموافقة على الشروط.
  9. ومن ثم يمكنك البدء في الربح وتقديم المحتوى الخاص بك الذي يأخذ في الاعتبار الشروط والأحكام. يمكنك أيضًا معرفة رصيد Tik Tok الذي تحصل عليه من خلال Creator Fund الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كم سعر الأسد على تيك توك بالدولار؟

شروط ربح أرباح التيك توك من خلال المشاهدات

وخصصت TikTok مؤخرًا مبلغًا يعادل 231 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 317.5 مليون دولار. ويمثل ذلك أرباحًا محددة سيتم توزيعها على موفري المحتوى وبالتالي قد يكونون أيضًا مؤهلين للحصول على ما يسمى ربح تيك توك من خلال المشاهدات. هذا يعني أنه يجب عليك استيفاء الشروط للحصول على مزايا Tik Tok وهي:

  • يجب أن لا يقل عمر مقدم أو منشئ المحتوى عن 18 عامًا.
  • يجب على مزود المحتوى إنشاء محتوى فريد خاص به وغير مسروق أو محتكر.
  • يجب أن يكون لدى موفر المحتوى ما لا يقل عن 10000 متابع.
  • يجب أن يتوافق حساب منشئ المحتوى مع شروط ومعايير استخدام تطبيق TikTok.
  • يجب أن يكون موفر المحتوى متواجدًا في إحدى الدول التالية: (الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا وبعض الدول العربية).
  • ويشترط أن يكون قد مر 30 يوما على الأقل منذ تفعيل حسابك كمشترك، ويعتبر هذا من أهم الشروط لكسب المال من خلال هذا التطبيق.
  • يجب أن تخضع مقاطع الفيديو المقدمة من موفر المحتوى للرقابة الأمنية حتى تكون مؤهلة للحصول على الهدايا. يجب عليك أيضًا مراعاة الشروط والأحكام التي تفرضها المنصة.
  • الشرط الأكثر أهمية لكسب المال باستخدام TikTok هو أن يكون المحتوى الذي تقدمه له فوائد وقيمة للمتابعين.

شروط ربح أرباح التيك توك من خلال المشاهدات

اقرأ أيضًا: مليون نقطة تيك توك كم يساوي الريال أو الدولار؟

نصائح لأرباح Tik TOk الناجحة

لا يكفي نشر محتوى محدد، واحترام شروط ربح Tik Tok وانتظار زيادة عدد المشاهدات لكسب المال. إذا كنت تريد الفوز بشكل واضح وسريع والتمكن من تطبيق هذه الميزة، فتأكد من الاهتمام بجودة المحتوى. وهذا حتى لا تقلق بشأن رفضك بسبب محتوى قد يكون مسيئًا أو لا قيمة له.

ننصحك باختيار محتوى جيد سيساعدك بالتأكيد على جمع الأموال بعد أن تحصل على الشعبية التي تؤهلك له. عليك أيضًا أن تكون أكثر صبرًا في البداية حتى تحصل على عدد جيد من الجمهور والمتابعين. أنت بحاجة إلى دراسة واختيار محتوى مفيد للجمهور ويجذب الكثير من الأشخاص، حتى تكون جاهزًا للتقديم بمجرد تفعيل ميزة الربح من TikTok في بلدك.

كيفية تفعيل المزايا وتلقي الهدايا من خلال مشاهدة الفيديوهات على TikTok

من خلال فيديوهاتك يمكنك الحصول على هدايا من الزوار والمشاهدين. وذلك عندما تستوفي الشروط لتلقي الهدايا. تتيح لك هذه الميزة الحصول على هدايا ترويجية لمقاطعك، والتي من خلالها يمكنك أن تدرك أن الجمهور أعجب بالمحتوى وأنك ترغب في الاستمرار في نشر محتوى مماثل. يمكنك تفعيل خاصية استلام الهدايا على مقاطعك المنشورة باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح حسابك على تطبيق TikTok.
  2. انقر على النقاط الرأسية الثلاث الموجودة أعلى يمين أو يسار صفحة ملفك الشخصي.
  3. يجب أن تبحث عن خيار أدوات المطور
  4. اضغط على خيار الهدايا
  5. وأخيرا، تحتاج إلى تمكين خيار هدايا الفيديو. بعد تفعيل خيار هدايا الفيديو ستظهر رسالة تخبرك بشروط تفعيل ميزة الحصول على هدايا الفيديو الخاصة بك. إذا استوفيت هذه الشروط، يمكنك الضغط على خيار تمكين هدايا الفيديو، والذي سيظهر باللون الأحمر (تمكين هدايا الفيديو).

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أرباحك على تيك توك خطوات معرفة أرباحك على تيك توك

طرق الربح من التيك توك

يشتهر تطبيق Tik Tok بطرقه العديدة لكسب المال. لذلك فإن طريقة الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات ليست هي الطريقة الوحيدة. لكن هناك طرق أخرى كثيرة وسنذكر أهمها وأشهرها:

يستفيد تيك توك من البث المباشر

حتى تتمكن من الحصول على الهدايا التي يرسلها متابعيك أثناء البث المباشر الخاص بك. وتعتبر هذه الهدايا هي الوسيلة الرئيسية لكسب المال بهذه الطريقة

استفد من مكافآت TikTok

إذا كنت ممن يصنعون مقاطع فيديو تجذب عددًا كبيرًا من المشاهدات وكنت دائمًا فعالاً ونشطًا على تيك توك، فمن المؤكد أنك ستربح الكثير من المكافآت والهدايا.

الربح من التيك توك عن طريق التسويق بالعمولة

إنها فائدة الترويج للمنتجات والخدمات. تتطلب هذه الطريقة أن يكون حسابك مشهوراً على TikTok حتى يتمكن العملاء من الترويج لمنتجاتك مقابل مبلغ مالي.

وتعتمد هذه الطريقة أيضًا على الحديث عن منتج معين وتوفير رابط الشراء. عندما يقوم شخص ما بشراء المنتج من خلال الرابط الذي قمت بنشره، سوف تحصل على عمولة في المقابل.

استفد من Tik Tok من خلال الترويج لحسابات أخرى

إذا كنت قد حققت شهرة جيدة على تيك توك، فيمكنك الترويج لقنوات وحسابات أخرى تسعى للشهرة مقابل مبلغ مالي.

وهكذا نقدم لك كل الأفكار والإجابات التي تبحث عنها في موضوع ربح تيك توك من خلال مشاهدات وشروط ربح تيك توك. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة في تعلم كيفية الاستفادة، مع تسليط الضوء على ضرورة توخي الحذر بشأن تقديم محتوى مفيد ليتم قبوله بموجب شروط ومعايير TikTok.