الاقتصاد

تعرف علي السياحة في ملبورن | … 2024

السياحة في ملبورن

تعتبر هذه المدينة من أهم ولايات فيكتوريا الأسترالية. وهي أكبر مدينة هناك بعد أكبر مدينة في أستراليا بعد سيدني. تقدر مساحتها بـ 8860 كيلومتراً مربعاً، وتصل مساحتها العمرانية إلى أكثر من 6000 كيلومتر مربع، وتتمتع المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية، كما أنها المركز الإداري والتجاري للدولة، وفيتوريا التي تمتلك 30% من مصانع أستراليا، هي مركز المواصلات في البلاد، من حيث عدد المصانع الموجودة فيها. يتجاوز عددها 8000 وتشتهر بصناعاتها الثقيلة. وقد حصلت على لقب أجمل مدينة في العالم لمدة خمس سنوات متتالية. تضم المدينة العديد من المناطق السياحية. أدناه نشرح لك ذلك. أهم الأماكن التي عليك زيارتها هناك:

ميدان الاتحاد

تعتبر من أهم المعالم المرجعية في المدينة، ويحب الكثير من السياح أن يبدأوا رحلتهم بمشاهدة المعالم السياحية الموجودة في ميدان الاتحاد، حيث توجد بها مساحات مفتوحة، وبها العديد من المباني المعمارية من العصر الفيكتوري. يوجد بها معرض متخصص للفن الأسترالي، كما يوجد بها مركز للصور المتحركة، وتجذب الكثير من السياح، يمكنك الاستمتاع بالتجول فيها، وحصلت الساحة على اسمها لأنها كانت مركزًا لأنصار الجيش الفيدرالي أثناء الحرب الأهلية الأمريكية تعتبر الحرب وميدان الاتحاد من المعالم الفريدة من نوعها.

الحديقة النباتية الملكية

وهي عبارة عن عدد كبير من الحدائق تضم أكثر من 10.000 نوع من النباتات تقع على الضفاف الجنوبية لنهر يارا، وتبلغ مساحتها 94 هكتارًا، وبها قسم مخصص فقط للنباتات الأسترالية.

تم إنشاء هذه الحديقة بغرض دراسة النباتات وتطويرها، وكذلك التعرف على أنواع النباتات النادرة، وتضم الحديقة أكثر من مائة نوع مختلف من الزهور، وتنتشر بداخلها العديد من المطاعم أهمها مطعم نوفيدا. المطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة.

ملعب ملبورن للكريكيت

تم بناء هذا الملعب عام 1854 وتم تشييده لاستضافة مباريات الكريكيت، ويعتبر الملعب الرسمي لتلك الرياضة، ويلعب نادي ملبورن مباراته فيه، ويتسع الملعب لأكثر من 100 ألف متفرج ويعتبر أحد من أهم تلك الرياضة. كان الملعب الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية عام 1956، ويضم الملعب متحفًا أولمبيًا ويمنحك فرصة حقيقية للاستمتاع بمشاهدة مباريات الكريكيت المختلفة.

الملعب هو أكبر ملعب في أستراليا، وعاشر أكبر ملعب في العالم، والأكبر في الجنوب. وهو مكان مناسب لعشاق الرياضة والترفيه، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في أرض الملعب.

ساوث بانك ومركز ملبورن للفنون

يقع على ضفاف نهر يارا وعلى بعد مسافة قصيرة من شارع فلندرز. تحتوي على العديد من مناطق التنزه، وتضم عدداً من المطاعم والمقاهي الراقية. يمكنك الاستمتاع بحضور المهرجانات والفعاليات التي يتم تنظيمها بالداخل. كما تضم ​​عددًا كبيرًا من المسارح التي تقدم العروض المتنوعة.

متحف فيكتوريا الوطني

يعتبر المتحف أحد أقدم المعارض الفنية في أستراليا. يحتوي الموقع على أكثر من 68.000 عمل فني. تم افتتاحه عام 1968 وتم تجديده عام 2003. سقف المتحف مصنوع من الزجاج الملون. المكان يتيح لك فرصة التعرف على تاريخ الفن الاسترالي، يتميز المكان بموقعه بالقرب من… من الحدائق الخضراء.

يعد المتحف من أكبر المتاحف في البلاد، حيث يعرض أصل وتاريخ الحياة في فيكتوريا التي يعود تاريخها إلى 600 مليون سنة، ويحب الكثير من السياح التجول فيه ورؤية المعالم المختلفة بداخله.

برج يوريكا

يعتبر أطول مبنى سكني في العالم ويقدر ارتفاعه بـ 297 متراً، تم بنائه عام 2002 وتم الانتهاء من الأعمال عليه عام 2006، ويتجاوز ارتفاعه برج هايتس في دبي، المنطقة التي كان يوجد فيها البرج. سُمي حاجز يوريكا، حيث تدفق الذهب الفيكتوري نحوه منذ عام 1854.

يوجد بالقرب من البرج العديد من المعالم السياحية، كما يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية وشراء الهدايا التذكارية والتسوق في السوق هناك.

شارع كولينز

ولا يزال يعتبر من الشوارع الرئيسية في المدينة ومن أشهر الأماكن في المدينة، وفيه العديد من الشوارع والحارات الأنيقة ويتميز بأرضيته الفسيفسائية ومحلاته التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. تضم العديد من المقاهي التي تستحق الاستكشاف، ويمكنك المشي هناك بصحبة مرشدين سياحيين والتعرف على التاريخ والثقافة السكان المحليين.

متحف ملبورن ومبنى المعرض الملكي

وهو أحد المتاحف المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تم بناؤه عام 1888 وتم بناؤه في 810 أشهر فقط. أقيمت العديد من الفعاليات الثقافية بالداخل. كما يحتوي على العديد من المقتنيات والمصنوعات اليدوية، ويقدم الفندق مجموعة من الدورات التعليمية للزوار.

يمكنك الاستمتاع بزيارة المطاعم والمقاهي الموجودة في محيط المتحف.

حديقة حيوان ملبورن

وتقع على مساحة 22 هكتاراً، ويمكنك الاستمتاع بزيارة هذه الحديقة حيث يوجد بها حوالي 320 نوعاً من الحيوانات. تحتوي الحديقة على العديد من المرافق المختلفة. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيلة الآسيوية التي يحبها الكثير من السياح. لترى، يوجد في الحديقة محمية حيث ستجد… هناك العديد من الحيوانات ويمكنك رؤية كيف تتصرف وتتعايش بطريقتها الطبيعية، كما لو كانت في بيئتها الأصلية.

كما يوجد بها موطن للحياة النباتية والحياة البرية، وتستضيف الحديقة العديد من الحفلات والفعاليات بشكل دائم.

تم افتتاح الحديقة لأول مرة عام 1862، حيث يمكنك الاستمتاع برؤية العديد من المناظر الطبيعية والأشجار والنباتات. وتتميز بموقعها السياحي الرائع الذي يبعد عن مركز المدينة مسافة 4 كم مما يجعلها. سهل الوصول

منزل الكابتن كوك

تقع هذه الكابينة في حدائق فيتزروي في ملبورن. تم بناء الكابينة عام 1755 د. ج، وهو المنزل الذي عاش فيه الملاح والمستكشف الجغرافي الشهير جيمس كوك. تحتوي الكابينة على عدد من التحف القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى أن الكابينة تتميز بأثاثها القديم، وحتى القرن الثامن عشر يمكنك رؤية بوصلة كوك بالإضافة إلى بعض الخرائط الخاصة باكتشافها.

رحلة نهر يارا

يمكنك الاستمتاع بركوب القارب والمشي على طول نهر يارا، ومنه يمكنك مشاهدة المعالم السياحية في المدينة، وتقوم الشركات السياحية بتنظيم رحلات الخانك البحرية التي تنطلق من النهر الذي يبلغ طوله 242 كم، ويعتبر هذا من أجمل الأماكن . الأنشطة السياحية التي تشتهر بها مدينة ملبورن، حيث يوجد في النهر ممرات مخصصة للمشاة، كما يمكنك مشاهدة المتنزهات والحدائق المتنوعة التي تمتد على طول النهر.

حرم الذكرى

تم بناء هذا الضريح خلال الحرب العالمية الأولى، وهو نصب تذكاري للجنود الذين ماتوا في الحرب، ويتميز المكان بإضاءته الليلية ويعتبر من المعالم السياحية الفريدة التي يحب الشعب الأسترالي معرفتها ورؤيتها. يستقبل الحرم ملايين الزوار سنويًا.

سوق الملكة فيكتوريا

وهي من أكثر الأماكن شعبية هناك وفي نفس الوقت يأتي إليها السياح والسكان المحليون، وهي مركز التسوق لمدينة ملبورن، وفيها العديد من الأكشاك والمحلات التجارية التي تبيع الملابس، ويمكنك شراء الهدايا التذكارية وكذلك الفاكهة ومحلات الخضار وغيرها من المنتجات، وتقدر مساحة السوق بـ 710 أفدنة، وهو يحمل اسم الملكة فيكتوريا الملكة التي حكمت بريطانيا العظمى من عام 1873 إلى عام 1901.

ويقع السوق المفتوح في الجهات الجنوبية، وهو مدرج ضمن قائمة التراث الفيكتوري ويعتبر أحد الرموز الثقافية للمدينة.

عجلة ملبورن ستار

تطل هذه العجلة على الواجهة البحرية لمدينة ملبورن عاصمة فيكتوريا، وتم افتتاحها عام 2013، وتعتبر من أهم معالم السياحة في أستراليا، ويبلغ ارتفاعها 120 مترًا، وتمثل نجمة العالم الأسترالي.

يمكنك أنت وأطفالك الاستمتاع بالدراجة لمدة نصف ساعة، والتأمل في المناظر البانورامية المبهرة للمدينة، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في العروض التي تقام هناك.

يمكنك تناول الطعام وأنت خلف عجلة القيادة بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية، كما يوجد بالقرب منها العديد من المعالم السياحية أهمها حديقة الحيوان وحلبة التزلج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى