السياحة في طنجة : أجمل المناطق السياحية في طنجة

طنجة ، أو كما يسميها البعض عروس الشمال ، هي المدينة المغربية الواقعة في أقصى شمال المغرب وتطل على جبهتين بحريتين ، المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. تتميز بمينائها الضخم. إنها واحدة من المدن السياحية الكبرى مثل مراكش وأغاديرحصلت المدينة على لقب عروس الشمال ليس من فراغ ، بل بفضل ثروتها مع العديد من الميزات الجمالية ، كما يتضح من الأسطر التالية:

المعالم التاريخية

الآثار التاريخية هي الشيء الرئيسي الذي يأسر قلوب السائحين ويفتح الباب لاستكشاف رائع لحضارة رائعة تركت بصماتها في العالم. نذكرك الآن بالمعالم التاريخية الرئيسية في طنجة:

. قصر المؤسسات الإيطالي

أو قصر مولاي الحفيظ وهو نصب تاريخي بني في القرن التاسع عشر.

.كهف هرقل

يعتبر كهف هرقل من أهم المعالم السياحية ، التاريخية والمادية ، لاحتوائه على نقوش وآثار ومنحوتات تغوصنا في التاريخ ، وهي فترة ومشاهد تبهرنا بقدرة الخالق العظيم لأن هرقل لأن هرقل ضرب هناك بمطرقته.

.متحف الانتداب الأمريكي

يعتبر هذا المتحف أول مبنى دبلوماسي للولايات المتحدة خارج بلادها ، وأنصحك بعد أن فاتتك زيارة هذا المتحف لجماله الفريد ، ولاحظ أن رسوم الدخول حوالي دولارين.

.لعب جولات د

المبنى عبارة عن حلبة مصارعة الثيران بناها الإسبان أثناء استعمارهم للمغرب ، وهو مشابه في بنائه لقرع الثيران عند الإغريق.

.متحف القصبة

متحف القصبة هو جزء من دار المخزن. يحتوي هذا المتحف على الكثير من المواد المحفوظة ، وبعضها اقتصادي وديني. أهم ما يلفت انتباه الزائر هو فن الزليج ، ويلاحظ أن رسوم الدخول حوالي دولارين.

.القصبة

أثناء زيارتك للمغرب ، فإن كلمة قصبة هي أكثر ما ستسمعه في المجال السياحي حيث تنتشر في عدة أماكن للحماية ، ولا تختلف قصبة طنجة عن غيرها في الغرض ، لكن لكل منها بالتأكيد جمالها الخاص ستجد في هذه القصبة العديد من المحلات التجارية المشهورة والمنتجات المحلية وغير ذلك الكثير.

.كنائس طنجة

كنيسة القديس أندرو تتميز هذه الكنيسة عن العديد من الكنائس ببنائها وهندستها المعمارية ذات الطابع الإسلامي ومثال للتعايش السلمي ، وهي صفة لا تفصل المغرب كأمة ودولة.

كنيسة موشيه ناحون ، وهي أيضًا من أهم المعالم التاريخية.

شرفة كسول

من أجمل شوارع طنجة ، بفضل الإطلالة البانورامية على المدينة والساحل في نفس الوقت. كما أن لديها بعض المدافع الصغيرة التي تضفي لمسة جمالية على هواة التصوير. قلعة يورك التي تقع في ساحة القصبة حيث بناها البرتغاليون عام 1580 بالقرب من الشاطئ باب العصا أو السوط ، والسبب في هذا الاسم أن المغاربة بعد ذلك يتحملون مسؤولية إعدامك. يعاقب.

حدائق شاطئ طنجة

.حديقة الرميلات

تعتبر من أجمل الحدائق الموجودة في مدينة طنجة ، وهي مكان طبيعي لا يمكن لزوار مدينة طنجة الاستغناء عنه ، وتبلغ مساحتها حوالي 70 هكتارًا وتحتوي على العديد من أنواع النباتات ، وهذا واحد من اجمل صور المنطقة.

.فيلا حراسة كاردينال

أو حديقة الحارس ، وكلمة فيلا تعني بناية أنيقة ، والأناقة حقا هي السمة المميزة لهذه الحديقة التي تشبه مساحة خضراء مفتوحة يجد فيها الصغار والكبار الراحة التي يبحثون عنها.

.الرأس المتخبط

بين الصخور والطبيعة الخضراء والمياه الزرقاء للساحل يوجد رأس سبارتل ، الذي جمع كل عناصر الجمال الطبيعي وفي نفس الوقت يكفي لتصنيفه كنصب تاريخي. †

.الشواطئ

يوجد في طنجة العديد من الشواطئ ، بعضها في البحر الأبيض المتوسط ​​والبعض الآخر في المحيط الأطلسي ، بما في ذلك شاطئ أكشار وشاطئ مالاباطا وبلايا بلانكا.
لمزيد من المعلومات حول المواصفات ، انقر هنا

أضف تعليق