أهمية شهادة المعادلة في مضاعفة فرص العمل

تكمن .أهمية شهادة المعادلة في مضاغفة فرص العمل لكل الطلبة المتحصلين على الشهادات الجامعية أو على شهادة التكوين، كون أنّه معادلة الشهادات ومضاعفة فرص العمل بها أي شهادة عندك سواء كانت شهادة جامعية، شهادة تكوين مهني أو شهادة التكوين المتواصل، وكذا بإستطاعت هاته الشهادات من مضاعفة حظوظها في التوظيف عن طريق معادلتها بشهادات أخرى، ومن خلال هذا يمكننا طرح الإشكال الآتي ماهي .أهمية شهادة المعادلة في مضاعفة فرص العمل؟

تعريف شهادة المعادلة:

تعتبر .شهادة المعادلة وثيقة تستخرج من مفتشية الوظيف العمومي عبر الوطن، وذلك لمدى أهميتها لدى المتحصل على الشهادة ل .مضاعفة فرص العمل، ويكمن دور شهادة المعادلة أنها تفيد صاحبها بالرتب والمناصب التي له القدرة على أن يمتحن فيها بشهادته في الوظيف العمومي.

ملف إستخراج شهادة المعادلة :

لشهادة المعادلة ملف خاص بها يتم من خلاله إستخراجها من الوظيف العمومي وذلك بغية .مضاعفة فرص العمل، وهنالك ملف خاص لخرجي الجامعة وهنالك ملف خاص لخرجي التكوين المهني.

  • بالنسبة لخرجي الجامعة : فيتطلب ملف إستخراج .شهادة المعادلة لخرجي الجامعة طلب خطي ونسخة من الشهادة المراد معادلتها، ونسخة من كشف النقاط البكالوريا.
  • بالنسبة لخرجي التكوين المهني : فيتطلب ملف إستخراج .شهادة المعادلة لخرجي التكوين المهني طلب خطي ونسخة من الشهادة المراد معادلتها، شهادة مدة التكوين وشهادة مدرسية.

ويتم إرسال ملف .شهادة المعادلة إلى مفتشية الوظيف العمومي في مقر الولاية.

أهمية شهادة المعادلة في مضاعفة فرص العمل :

تكمن أهمية .شهادة المعادلة في مضاعفة فرص العمل بها أي شهادة عندك سواء شهادة جامعية أو شهادة التكوين المهني، تقدر تضاعف حظوضها في التوظيف عن طريق معادلتها بشهادات أخرى، وذلك بإمكان جميع المتحصلين على شهادات جامعية أو شهادات التكوين المهني، طلبها والحصول عليها من مفتشية الوظيف العمومي التابعة لولايتكم.

كما أنّه يمكن للمتحصلين على شهادة الماستر إستخراج شهادتين معادلتين واحدة خاصة بشهادة الليسانس وواحدة خاصة بالماستر.

ولأهمية .شهادة المعادلة لدى الطالب أنصح جميع المتحصلين على شهادات سواء جامعية أو تكوينية، لكي تسهل عملية توظيفكم وتكون لكم حظوظ أكبر في النجاح وتتيح لكم .مضاعفة في فرص العمل.

أضف تعليق