موعد الاختبار القادم للرخصة المهنية للمعلم 2024-2024؛ وهذا ما ازدحم محركات البحث في الساعات القليلة الماضية. يحرص المعلمون في المملكة العربية السعودية على معرفة مواعيد وخطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين.

الرخصة المهنية للمعلمين شرط أساسي لاعتماد الكفاءة التدريسية في المملكة العربية السعودية. تواصل المملكة العربية السعودية تحديد مواعيد اختبار الترخيص المهني القادم سنوياً للمعلمين الراغبين في التسجيل لإصدار الترخيص المهني. وفي هذا الصدد، وصل مقالنا التالي، تحديدًا للحديث عن موعد الاختبار القادم للبطاقة المهنية للمعلمين هذا العام. أي 2024-2024. لذا استمر.

شوف 360 الإخباري

الموعد القادم للاختبار للترخيص المهني للمعلمين هو 2024-2024

موعد الاختبار القادم للرخصة المهنية للمعلم 2024-2024؛ قررت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية ما يلي:

  • الموعد القادم للاختبار للترخيص المهني للمعلمين هو 2024-2024 على النحو التالي:
      • سيتم إجراء اختبار التعليم العام خلال الربع الرابع من عام 2024.
      • وسيعقد الامتحان التخصصي في الربع الأول من عام 2024.
      • وسيكون التسجيل لهذه الاختبارات متاحًا أيضًا. العامة والتخصصية في وقت لاحق تحدده هيئة تقويم التعليم والتدريب.

الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية

الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية؛ وهي وثيقة رسمية تصدرها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية. يعتبر حامل الرخصة المهنية مؤهلاً لمزاولة مهنة التدريس بكفاءة. وذلك وفق مستويات وفترة زمنية محددة. ولعل هذا هو السبب الرئيسي وراء بحث المعلمين والمعلمات عن موعد الاختبار القادم للرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 2024-2024.

الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية

أنظر أيضا: إجراءات التقديم على الوظائف التعليمية المستندات المطلوبة للمطابقة والمقابلة

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس

وضعت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات. وهم ما يلي:

  • أن يكون المعلم حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل في أحد التخصصات المعتمدة من جهاز إدارة الدولة. كما يستثنى من الشرط السابق من كان يمارس مهنته عند تطبيق اللائحة، لأنه يشترط أن يكون حائزاً على اللقب.
  • تقديم أدلة مهنية صحيحة؛ اجتياز اختبار التسجيل في رخصة التدريس المهني للاختبارين العام والتخصصي.
  • دفع رسوم الاختبار للحصول على الرخصة.
  • كما يجب عند التقدم للحصول على رخصة المعلم المهني ألا يكون قد مضى أكثر من سنة على نشر نتائج آخر الاختبارات العامة والمتخصصة.

اختبار الكفاءة المهنية للمعلمين

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؛ الشرط الأساسي والمعيار الرسمي للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين. السؤال عن موعد الاختبار القادم للرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 2024-2024 يتضمن نوعين من الاختبارات. وهم ما يلي:

  • اختبارات عامة اختبار التعليم العام. أداة تقييم تقيس مدى استيفاء المعلم للمعايير التربوية العامة التي تؤهله للحصول على رخصة المعلم المهني. ويشارك فيها جميع المعلمين في المملكة العربية السعودية.
  • الاختبار الثاني هو الاختبار التخصصي. وهي أداة تقييم تقيس مدى استيفاء المعلم المتقدم لمعايير وشروط الترخيص المهني للمعلمين. تجدر الإشارة إلى أن عدد التخصصات العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس هو 38 تخصصاً.

أنظر أيضا: عمل تعليمي للعام الجديد براتب 7570 ريال 1445

خطوات التسجيل في اختبار التأهيل المهني للمعلم والمعلم

الآن وبعد أن عرفنا موعد اختبار رخصة المعلم القادم 2024-2024، هناك عدة خطوات يجب اتباعها من أجل التسجيل في اختبار رخصة المعلم. وهم ما يلي:

  1. الدخول إلى نظام اختيار الرخصة المهنية بالضغط على الرابط التالي.
  2. بعد ذلك، تابع تسجيل الدخول من خلال تسجيل الدخول الوطني الموحد.
  3. انقر فوق الاختبارات.
  4. ثم انقر فوق تسجيل الاختبار المتاح.
  5. قم بملء المعلومات المطلوبة ثم اضغط على التالي.
  6. قم بمراجعة كافة البيانات وعناصر التحكم ثم انقر فوق “متابعة”.
  7. حدد مكان الاختبار وتاريخه ووقته، ثم انقر فوق “موافق”.
  8. دفع الرسوم لإتمام عملية التسجيل باستخدام إحدى طرق الدفع الإلكترونية. وهم ما يلي:
      • حافة
      • للدفع
      • أو بطاقة الائتمان.
  9. قم بتأكيد حجزك التجريبي. واحفظ معلومات بطاقة الحجز التالية:
      • نوع الاختبار.
      • تخصص
      • الوقت و التاريخ
      • حالة التسجيل.
      • رقم المقعد.
      • وكذلك مكان الاختبار

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

يعد الوصول إلى رابط التسجيل لامتحان الرخصة المهنية للمعلمين أمرًا ضروريًا للمعلمين في المملكة العربية السعودية. وتكتمل خطوات التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات حسب الموعد الذي حددته هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية. للدخول إلى رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين اضغط هنا.

شاهد أيضاً: رابط التقديم على الوظائف التعليمية عبر نظام التوظيف الرسمي

مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين

ومن الضروري مراجعة كافة مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات فور تحديد موعد للاختبار القادم للرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 2024-2024. وهم ما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى نظام الترخيص المهني واتبع خطوات التسجيل في اختبار الترخيص المهني للمعلمين.
  2. إجراء الاختبارات المهنية؛ العامة والمتخصصة وفي انتظار إعلان النتائج.
  3. بعد ذلك يتقدم مقدم الطلب بطلب إصدار رخصة مهنية حسب المستوى الذي تتوفر فيه الشروط، وتقوم الهيئة بإصدار تراخيص مهنية له.

مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين

هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة متخصصة في تقييم وقياس واعتماد المؤهلات في مجالات التعليم والتدريب السعودي سواء في القطاع العام أو الخاص. بهدف زيادة كفاءة وجودة التعليم في المملكة العربية السعودية. للتواصل مع هيئة التدريب وتقويم التعليم يجب عليك:

  • الاتصال على الرقم الموحد التالي: 920033555 وذلك خلال الساعات الرسمية المحددة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 6 مساءً.
  • أو من خلال التواصل مع موقع مركز القياس من خلال: الرابط التالي.

انظر أيضاً: شروط القبول في الكلية التقنية بالرياض 1445

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا الموعد القادم للاختبار للترخيص المهني للمعلمين هو 2024-2024. وتحدثت عن خطوات التسجيل في اختبار التأهيل المهني للمعلمين والمعلمات مع الإشارة إلى نوع الاختبارات. كما نوضح شروط الحصول على رخصة المعلم المهني ومراحل إصدار الرخصة. يجب أن نختتم خطوطنا بالأمل والأمل في أن تكون معلوماتنا صادقة ومسؤولة قدر الإمكان.