التخطي إلى المحتوى
توقيت كسوف الشمس في مصر والخليج وكيفية أداء صلاة الكسوف
توقيت كسوف الشمس في مصر والخليج وكيفية أداء صلاة الكسوف

يعتبر الكسوف الحلقي نوعاً من أنواع كسوف الشمس وتحدث هذه الظاهرة في بداية الشهر القمري حيث يقوم القمر بحجب معظم قرص الشمس ويبقى جزء خارجي من الشمس يشكل حلقة محيطة بالقمر. وهذا النوع من الكسوف يحدث عندما يقع القمر بعيدًا عن الأرض بحيث لا يحجب كامل قرص الشمس.

توقيت كسوف الشمس في مصر والسعودية

تشهد سماء دول الخليج ومصر يوم غد الخميس 26 ديسمبر 2019 عند شروق الشمس كسوف السمش وسيكون كسوفاً حلقيا, في 28 مارس عام 1922م كانت قد شهدت السعودية مثل هذا الكسوف وبعد 97 عامًا سنشهد تكرار هذه الظاهرة يوم غد بعد بزوغ السمش على سماء السعودية ومصر.

ماتعمله عند رؤتيك كسوف الشمس

قال الشيخ والدكنور ‘عائض القرني’  أن الشمس والقمر أيتان من أيات الله لا تنخسفان لحياة بشر ولا لموت بشر، بل يريد الله تعالى أن يخوف عباده بخسوفهما. ومايجب كليك عمله أخي المسلم في يوم كسوف الشمس أول شيء أن تقوم بتأدية صلاة الكسوف, الكبير,التهليل,الصدقة,الدعاء,التسبيح,الذكر,والتعوذ بالله من عذاب القبر والعتق من الناروالإستغفار. وتعد ظاهرة الكسوف من أبرز الظواهر الكونية التي وقعت في زمن نبينا صلى الله عليه وسلم، ولا تزال تقع في زماننا

أداء صلاة الكسوف

أولا تكبر تكبيرة الإحرام وتستفتح بدعاء الإستفتاح وتستعيذ ثم تبسمل بعدها تقرأ الفاتحة بعده سورة البقرة أوقدرها في الطول, ثم تركع ركوعا طويلاً فتسبح قدر مئة أية. ثم ترفع من الركوع فتسبح وتحمد في اعتداله, ثم تقرأ الفاتحة وسورةً دون القراءة الأولى؛ كآل عمران أو قدرها، ثم تركع فتطيل الركوع وهو دون الركوع الأول، ثم ترفع من الركوع فتسبح وتحمد ولا تطيل الاعتدال، ثم تسجد سجدتين طويلتين، ولا تطيل الجلوس بين السجدتين، ثم تقوم إلى الركعة الثانية، فتفعل مثل ذلك المذكور في الركعة الأولى من الركوعين وغيرهما، لكن يكون دون الأول في الطول في كل ما يفعل، ثم يتشهد ويسلم.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقك