كيفية الحصول على المساعدات المالية في السويد. المساعدات المالية هي المساعدة التي تقدمها الدولة لطالبي اللجوء. تختلف المساعدة المالية لطالبي اللجوء من دولة أوروبية إلى أخرى. الفرق بينهما في مستوى الخدمات. ونوعية مستوى المعيشة وهو ما يميز دول الشمال والسويد عن معظم الدول الأوروبية وتتكون المساعدات المالية من أجزاء مختلفة: (التعويض اليومي وتعويض السكن والمساعدات المالية الخاصة)، وبعد ذلك سنتحدث بالتفصيل عن المساعدات .

عناصر المقال

كيفية الحصول على المساعدات المالية في السويد

بادئ ذي بدء، يجب أن تعرف ذلك عند تقديم طلب اللجوء. يجب عليك أن تخبر وكالة الهجرة عن المبلغ الذي تملكه. أو الموارد التي لديك. وإذا لم يكن لديك موارد خاصة. سوف تتلقى تعويضًا يوميًا لتغطية تكاليفك. إذا تغير وضعك الاقتصادي، على سبيل المثال إذا حصلت على وظيفة، فيجب عليك إخطار وكالة الهجرة، حيث يعتبر عدم الإبلاغ جريمة، وكذلك إذا قمت بتغيير العنوان، فيجب عليك إخطار وكالة الهجرة.

المساعدة المالية للاجئين في السويد

إذا كان اللاجئون قادرين على مواجهة تكاليف المعيشة. ويجب عليهم أيضًا دفع نفقات الإقامة. إذا كانوا لا يستطيعون تحمل التكاليف. ويتم استقبالهم في مركز اللاجئين حيث تتكفل الدولة بنفقات معيشتهم، ويحصل اللاجئ على بدل شهري يقدر بنحو 70 يورو. كما تقوم بصرف 55 يورو لكل طفل، فيما يحصل من يعيشون خارج مراكز اللاجئين على مساعدات بقيمة 225 يورو لتغطية نفقات المعيشة، تشمل الطعام والملبس والأنشطة الترفيهية. يتم إيداع الأموال على البطاقة المصرفية لجميع اللاجئين يوم 11 من كل شهر، مما يسمح لهم بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي والدفع بالبطاقة في جميع المحلات التجارية السويدية.

البطاقة المصرفية لطالبي اللجوء

تحصل على بطاقتك المصرفية من وزارة الخارجية وعندما تستلمها ستتلقى رمزين مختلفين: رمز تعريف البطاقة وكلمة المرور، ويتكون رمز تعريف البطاقة من أربعة أرقام تستخدمها عند دفع أو سحب الأموال. بالنسبة لكلمة المرور، يمكنك استخدامها عندما تريد التحقق من رصيدك عبر الإنترنت أو الهاتف، ويمكنك الدفع عن طريق البطاقة في جميع المتاجر في السويد.

حقوق اللاجئين في السويد

تقدم الحكومة السويدية مساعدات متنوعة للاجئين على أراضيها من حيث المساعدات المالية، وتوفير السكن، والمساعدة في تعلم اللغة، والمساعدة العلاجية وغيرها، وسنعرض بعض هذه المساعدات:

  • العمل من أجل اللاجئينإين في السويد: تمنح الحكومة السويدية لطالب اللجوء فرصة الحصول على عمل على أراضيها، خلال فترة انتظار قرار اللجوء، أما إذا لم يحصل على عمل خلال هذه الفترة، فستقوم وكالة الهجرة بتوفير الضروريات اللازمة للمعيشة .
  • ليعيش للاجئين في السويد: السكن في السويد له خياران (الأماكن المخصصة من قبل مصلحة الهجرة: يقوم طالب اللجوء بتوفير السكن لنفسه، إما السكن مع العائلة أو الأصدقاء أو السكن الخاص).
  • تعليم للاجئين في السويد: يتم إلحاق الأطفال بالمدارس من أجل التعليم.

تحدثنا أخيرا المساعدات المالية في السويد. ومساعدة اللاجئين في السويد. والبطاقة البنكية لطالبي اللجوء وحقوق اللاجئين في السويد نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.