التخطي إلى المحتوى
نصائح لتصميم منزل جديد على الطريقة الخاصة بك
نصائح لتصميم منزل جديد على الطريقة الخاصة بك

بغض النظر عن حجم ميزانيتك المحدودة التي تتقاضاها من وظيفتك، فإنه يمكنك أن تجعل منزلك يبدو رائعا بالفعل. إنها فقط مسألة إتخاد بعض أفضل النصائح لتصميم منزلك وتطبيقها على منزلك الخاص بك. إذا كنت من قبل قد قمت بالبحث عن الخيارات التي من شأنها أن تجعل منزلك دو تصميم معين، فعليك بهذه النصائح المفيدة التي سوف تساعدك على إنشاء أي نوع من المزاج في منزلك الخاص :

 إعطاء إنطباع خاص للباب الأمامي لمنزلك

وهو أهم شيء يجب الإهتمام به من خلال إنشاء باب لمنزلك جدابا و يعطي ترحيبا حارا لظيوفك، أبواب المنزل لها تأثير كبير على الزوار والأحباب من خلال جعل الباب الرئيسي لمنزلك كهدف أساسي لجعل الضيوف والغرباء يقعون في حب منزلك حتى قبل زيارته.

إجعل طريقة دخولك إلى المنزل مع المرآة

الصالة الخاصة بك هي أول شيء ملفت للإنتباه ويراه الناس أثناء الدخول بجانب الباب الأمامي إنها مهمة جدا لإعطاء نظرة أنيقة لمنزلك. دعوة الناس مع مرآة المدخل يعطي شعورا فريدا من نوعه لضيوفك. فإنه ليس فقط يضيف الأناقة للمنزل ولكن بالإضافة إلى ذلك يجلب إنعكاسا وافرا من أشعة الشمس داخل المنزل.

الأريكة في غرفة المعيشة

إذا كنت قد حصلت على أي وقت مضي التحقق من فندق أو مطعم، يمكنك ملاحظة أن الأريكة والكراسي توضع في شكل ‘U’ أو ‘H’. وهذا لجعل الناس لمواجهة بعضها البعض لدعوة المحادثات، وبهذا تحتاج إلى وضع الكراسي التي تواجه بعضها البعض والأريكة. بعض الناس تجعل وضع الأريكة في زاوية الغرفة من أجل جعل الغرفة تبدو أكبر، ولكن في الواقع، يجعل غرفتك تبدو أكبر ويعطيك شعور فارغ. تذكر دائما أن غرفة المعيشة الخاصة بك هي خاصة بالمحادثة.

اللون الأبيض من الآثاث يجعل الغرفة تبدو أكبر

إذا كنت تشعر أن الفضاء الخاص بغرفتك مدمج وتريد أن تجعله دو مساحة أكبر ثم تفضل الآثاث الأبيض، فإن لهذا الأخير قوة عظمى في جعل مساحة غرفتك تبدو أكبر مما هو عليه في الواقع.  هذه الخطوة البسيطة لها دور مهم في إحداث تغيير مهم لجمالية منزلك وللغرفة الخاصة بك.

معرض الجدران في المنزل

بغض النظر عن المساحة الخاصة بك في المنزل، فإن إضافة معرض الجدران يلعب دورا مهما ويعطيك شعورا مختلف تماما ومذهل. وذلك من خلال إزالة جميع الصور الرسمية القديمة وجمع كل ما تبدلونه من الصور المفضلة أو الفنون والإكسسوارات وإصلاحها على الجدران، ويقترح أن تفضل إطارات الأبيض والأسود وذلك لإضافة لمسة الأناقة على منزلك.

قل ” لا ” لنفس المظهر

من المهم جدا أن نقول وداعا للنظرة المملة و القديمة لتصميم منزلك وذلك عن طريق تغييره لما هو أفضل وأجمل، كما يمكنك تغييره على الطريقة الخاصة بك وإضافة لمسة خاصة لتكون فريدة من نوعها وتشعر بالإرتياح في منزلك، بحيث لا يجب الإستقرار على نمط أو نظرة واحدة دائما لكي لا تشعر بالملل والضيق في غرفتك.

إضافة مساحات خضراء إلى جميع الغرف

النباتات هي في المقام الأول وغير مكلفة يمكنك إيجادها لدى المحلات المتخصصة في بيع هذا النوع حتى الآن يمكن إستخدامها كأفضل الملحقات لتزيين منزلك، كما أنها تضيف نوعا من الحياة واللون وإعطاء جمالية إلى كل غرفة والشعور بالإرتياح والطمأنينة. ليس فقط الحصول على نظرة جميلة بل أيضا تساعد على الحفاظ على إبقاء المنزل و الغرفة خصوصا  نظيفة.

الستائر في المنزل

ومن المعروف أن لا يمكن أن نجد منزل بدون ستائر، لذلك فهي تلعب هي الأخرى دور مهم في جمالية المنزل ويمكنك إختيار الستائر الخاصة بك إعتمادا على الآثاث في الغرفة ولون جدران الغرف في المنزل لكي لا يحث لك تضارب في ألوان الغرفة وفقدان جماليتها، لذلك ومن الأحسن إستخدام الستائر عالية الطول إذا كان لديك سقوف أقل لجعل الغرف تبدو أكبر.

اللوحة الأكثر أهمية في الديكورات المنزلية

اللوحة الأكثر أهمية في المنزل هي العامل الأساسي في جعل منزلك دو تصميم رائع وجذاب أو تحوله إلى فضاء فضيع ليس له أهمية، لذلك يجب إختيارها بعناية وذلك بالإعتماد أيضا على تحديد اللون الجيد و المناسب للوحة والتي تبدو متناسقة مع لون الغرفة والآثاث في نفس الوقت، يفضل إختيار ألوان ليونة وأخف إذا كانت غرفك صغيرة للحصول على مساحة أكبر.

التعليقات

اترك تعليقك