التخطي إلى المحتوى
تعرف على أحدث غرف للمعيشة ذات الطابع العصري الحديث

تعتبر أحدث غرفة المعيشة ذات الطابع ذات الطابع العصري من أهم أولويات المرأة  في المنزل بغرض الاسترخاء وأخد قسط من الراحة في الغرفة العصرية. لذا فإن غرفة المعيشة العصرية لها أولويات في التصميم المنزلي لذا تقع بالقربِ من المدخل الرئيسي للبيت، وقد يُستخدَم مصطلح غرفة الجلوس الصالون العصري أحيانًا بالترادف مع غرفة المعيشة العصرية، على الرغم من أن غرفة الجلوس العصرية لها دور مهم في تصميم الديكور الداخلي للمنزل، و قد توجد أيضًا في أي مكان من الأماكن داخل المنزل. و لهذا يعتبر الصالون العصري مكان خاص في المنزل  ولقد تمت صياغة مصطلح غرفة المعيشة في أواخرِ القرن التاسع عشر من طرف المهندسين و المصممين العالميين.

 مواصفات غرفة المعيشة

عادة ما تكون أحدث الغرف المعيشة ذات الطابع العصري أو غرفة الجلوس العصرية الحديثة أكبر غرفة في التصميم الداخلي للمنزل ولها مكانة خاصة، و تلقى غرفة المعيشة ذات الطابع العصري الحديث اهتمام أكثر من بقية الغرف في التصميم الداخلي للمنزل. وذلك لوظيفتها الهامة في البيت التي تشمل في جمع شمل الأسرة لتناول الطعام او لشرب كأس من الشاي أو لمشاهدة مباراة في كرة القدم واستقبال الضيوف والترحيب بهم احسن ترحيب. لذا فإن الغرف المعيشة العصرية الحديثة تحتاج إلى أثاث فاخر ذو خصائص مميزة جميلة لجعلها أكثر راحة وجمالية لتؤدي وظائفها على أكمل وجه. لذا فإن غرفة المعيشة العصرية الحديثة من أهم غرف داخل المنزل، ففيها يقضي أفراد الأسرة ساعات كثيرة من يومهم، حيث مشاهدة التلفزيون وقضاء بعض الوقت والاسترخاء والراحة فيها، كما إن غرفة الجلوس مكان جيد لاستقبال ضيوفك، ولذلك فإنك تريد ما يناسب ذوقك الشخصي ويُشرفك أمام ضيوفك ويعطيك الاستقرار والراحة النفسية.

 لتصميم ديكور مودرن لغرفة المعيشة

  • من أول الأمور التي يجب أن تراعيها عند تصميم غرفة المعيشة ذات الطابع العصري هي اختيار ألوان  الهادئة و المتجانسة مع بعضها وتوزيعها على مختلف وحداث غرفة الجلوس العصرية. اختيار الألوان المناسبة سيجعل عملية البحث أسهل لأنها ستكون مقصورة على ألوان بعينها كما سيساعدك على ترتيب وتنظيم المهام في ذهنك. إذا كنت من محبي البساطة فيمكنك اختيار ألوان هادئة مثل ألوان الباستيل الرائعة التي ستخلق مناخ هادئ ومريح للأعصاب.
  • عند بدء التحضير لتأثيث غرفة المعيشة العصرية يترواد في ذهن الكثير العديد من المخاوف منها التكاليف و التفكير في التصميم التي  تحتاجها هذه غرفة الجلوس من أجل تجهيزها. حيث تعتبر غرفة الجلوس هي المكان الذي تقضي فيه الأسرة أغلب الأوقات، كما يتم استضافة فيها الضيوف خاصةً إذا كان المنزل صغيراً. ولهذا تحب كل أسرة  أن تكون لغرفة المعيشة الخاص بها جاذبية وروح دافئ، ولكن بأقل التكاليف.
  • إذا كنت تبحثين عن ستايل مغاير تماما وغير تقليدي، فيمكنك تبني اللوك عند تصميم ديكور غرفة المعيشة ذات الطابع العصري، على رأس صيحات الديكور لهذا العام وسيعطي منزلك طابعا مختلفاً وفريدا من نوعه. يمكنك الاكتفاء باختيار سجاد أو وسائد بنقوش ذات ستايل  أو شرقي لتحصلي على اللوك المطلوب.
  • إذا كنت لا تحبذين  فكرة الأريكة المحايدة اللون، فاتجهي إلى الألوان الزاهية مثل البرتقالي أو الأصفر أو  وامزجي بين أكثر من لون أو نقشة عند اختيار الكراسي بدلا من اختيارها جميعا بلون واحد لعدم الشعور بالملل في الغرفة.
  • ما رأيك في استبدال الأريكة التقليدية في أحدث غرفة المعيشة العصرية ذات الطابع العصري بمقاعد صغيرة ذات ستايل عصري، قد تكون هذه الطريقة غير عملية عند البعض، لكن يمكنك تنفذيها في ركن واحد من أركان الغرفة إذا كنت تبحثين عن ستايل جديد وغير تقليدي لغرفتك.

التعليقات

اترك تعليقك