التخطي إلى المحتوى
تحلية “نسكافيه” سهلة ولذيذة المذاق
القهوة ومفعولها في تحسين المزاج.

تعرف القهوة رواجا كبيرا في العالم، وهي من أفضل المشروبات المنبهة المحبوبة عند الناس، بحيث يستهلكون حوالي 2,25 بليون كوب قهوة في اليوم. هذا راجع لفوائدها الصحية الكبرى و احتوائها على مادة الكافيين المنشطة، وتوجد طرق عديدة و متزوعة لتحويل حبيبات القهوة الى بودرة، ومن ثم الى مشروب لذيذ. للقهوة عدة أنواع منها ذوات اللون البني، و الأخرى تميل من اللون البني الى الأسود نوعا ما، ومنها نجد: الإسبرسو، “نسكافيه”، كابتشينو، القهوة العربية، القهوة التركية. وللقهوة أيضا عدة فوائد صحية نذكر منها، مضادة للأكسدة هذا لأنها تحتوي في تركيبتها على مواد حافظة تقلل الالتهاب، تساعد على الاسترخاء لمن يعاني الضغط الكبير خاصة أوقات العمل، تجنب أمراض الكلى، تقلل الاكتئاب، مقوية للذاكرة، ينقص من خطر الاصابة بالسرطان، تقي من النقرص، لهذا كانت من مقترحات الأطباء، ومن أولويات وزارات الصحة في بلدان العالم. فالقهوة مرت عبر الزمن بمراحل  عديدة من حيث طريقة الصنع، فأول ما اكتشفت كانت تحمص على النار بالطرق البدائية،أما الان فقد تطورت مع تطور العلم ، أصبحت تحضر في آلات حديثة، وتستخرج منها بودرة تذوب بسرعة في الماء مثل نسكافيه، من هذا المنطلق سوف نضع بين أيديكم وصفة خفيفة بالنسكافيه وكريمة الشونتي.

تحلية بالنيسكافيه.
أحلى تحلية بالنيسكافيه.

المقادير:

الطبقة الأولى:

2 حبات بيض- 5 ملاعق كبيرة سكر – 5 كلاعق كبيرة حليب – 5 ملاعق كبيرة زيت – 3 ملاعق كبيرة كاكاو بني – 4 ملاعق كبيرة فرينة – ملغقة كبيرة نشاء – نصف كيس خميرة الحلوة.

 الشربات تابعة للطبقة الأولى:

كأس حليب بارد – ملعقة أكل نسكافيه.

الطبقة الثانية:

1 لتر حليب بارد – 150 غرام فلان الشكلاطة – 2 ملاعق أكل نشاء – 3 ملاعق أكل سكر – ملعقة أكل كاكاو بني.

الطبقة الثالثة:

كأس غبرة الشونتي – كأس حليب بارد – ملعقة أكل نيسكافية أو كبسولة نسكافيه.

طريقة التحضير

قبل البدء نقوم بإشعال الفرن على درجة حرارة 180 حوالي 15 دقيقة.

الطبقة الأولى:

نُضرِّب كل من البيض والسكر حتى يتكاثف، ثم نضيف الحليب، الزيت، النشاء، الكاكاو، الخميرة والفرينة، نقوم بالخلط جيدا حتى يتجانس الخليط. نفرغ العجين في صينية الفرن وندخلها تطها حتى تجف العجينة حوالي 5 إلى 7 دقائق.

بعد إخراجها من الفرن مباشرة نضع فوقها الشربات المكونة من الحليب والنسكافيه ونتركها جانبا.

الطبقة الثانية:

على نار هادئة نضع الخليط المكون من الحليب السكر الكاكاو، والنشاء نحرك دون توقف حتى يتكاثف الخليط. عند بداية الغليان، نطفئ النار ونفرغه فوق الطبقة الأولى، نتركها تبرد جيدا ونحضر الطبقة الأخيرة.

الطبقة الثالثة:

نخلط بالخلاط الكهربائي كريمة الشونتي والحليب والقهوة، حتى تصبح مثل الثلج ثم نفرغها فوق الطبقة الثانية، ونزينها بالكاكاو.

بالصحة و العافية.

تصرنا آراؤكم على شوف 360.

التعليقات

اترك تعليقك