منوعات

تعرف علي هل الإندومي مقاطعه ولا لا ؟ رمضان 2024

تعتبر الاندومي من الوجبات السريعة التي يعتمد عليها الكثير من الشباب في حياتهم اليومية، ورغم أضرارها المبلغ عنها إلا أن مبيعاتها مرتفعة، وبحسب الدراسات فإن معظم مستهلكيها هم من فئة الشباب، في حين أن أهمها في الفترة الأخيرة أصبح ما إذا كان المنتج مقدم من شركات وطنية وعربية أو منتج أجنبي يدعم الاحتلال، لذا فإن أحد أهم الأسئلة التي تطرح على وسائل التواصل الاجتماعي إندومي هو هل يجب مقاطعة إندومي أم لا.

هل الإندومي مقاطعة؟

يتم إنتاج الإندومي تحت شعار شركة إندونيسية تأسست في العقد السابع من القرن الماضي، وبدأت إنتاجها المصري عام 2009، بعد أن كانت تتواجد في السوق المصرية منذ ما يقرب من عشرين عامًا، وتستورد من الخارج.

كما اكتسبت شعبية كبيرة في السوق المصري، حيث تقدم المكرونة سريعة التحضير التي يحبها الكبار والصغار على حد سواء.

ولا تعتبر الإندومي مقاطعة لأنها تنتج في دولة إسلامية لا تدعم الكيان الصهيوني في أعماله التخريبية والإرهابية التي يقوم بها في قطاع غزة، بل وفي كامل فلسطين المحتلة.

الإندومي مقاطعة أم لا؟

شاهد أيضاً: قاطعوا بيج كولا أم لا؟

كيف تأثرت الشركات العالمية بالمقاطعة؟

ونجحت حملات المقاطعة التي قامت بها الشعوب العربية في جذب العديد من الشركات الأجنبية، وظهر اهتزاز كل شيء أجنبي في السوق العربية واضحا.

تمتلئ المتاجر بالمنتجات الأجنبية التي شارفت على الانتهاء، وتملأ التخفيضات أرفف المتاجر، أملاً في إغراء المستهلك وإغرائه بشراء المنتجات الأجنبية من جديد.

إلا أن الأمر أصبح سخيفاً، والمستهلك العربي أصبح أكثر وعياً ومعرفة، وأكثر اهتماماً بالحفاظ على مبادئه وكرامته وأرضه وإخوانه، فلا مجال لتوظيف أي أجنبي أو أن يفعل ذلك. وعدم دعم القضية الفلسطينية، بحسب ما يردده المواطنون.

وأكد العديد من موزعي المنتجات الأجنبية وغيرهم من أصحاب خطوط الإنتاج العربية للمنتجات الأجنبية أن هناك ركوداً واضحاً في حركة البيع والشراء، وهذا له تأثير قوي على الشركات الأم وأيضاً على خطوط الإنتاج العربية. .

أنظر أيضا: مقاطعة المنتجات الفرنسية

هل يتم مقاطعة الإندومي لأنها سعودية؟

إندومي هي شركة إندونيسية، وفي بداية دخولها السوق المصري لاقت شهرة كبيرة مما أدى إلى…

إنشاء مصنع في مصر بالتعاون بين شركة أبو العطا المصرية ومجموعة سالم وزران السعودية.

وبعد أن أمضت المجموعة أكثر من عشر سنوات في استيراد وتوزيع المنتج، أصبح التصنيع في مصر أقل تكلفة، فأصبح المنتج أحد المنتجات الرئيسية للمخازن، والذي يتم تصنيعه في مصر برأس مال مصري سعودي.

ما هي أهداف المقاطعة؟

وتعتبر المقاطعة السبيل الوحيد أمام الشعوب العربية لدعم القضية الفلسطينية، التي لا حول لهم ولا قوة أمامها، والحقيقة أن كل عربي يشعر بوخز في قلبه لا علاج له بسبب انتهاك حقوق الإنسان الذي يحدث في فلسطين وفلسطين. التعذيب للجميع الروح هناك، من أطفال ورجال ونساء وشيوخ وحيوانات، حتى الأشجار والأراضي الزراعية وغيرها، كل شيء في فلسطين ينتهك.

لقد نفذ الاحتلال الإسرائيلي أعمالاً تخريبية لا حصر لها، وانتهك حقوق الإنسان، وتجاوز كل الخطوط الحمراء، وقتل أكثر من 4500 طفل، ومثل هذا العدد من النساء ومثل هذا العدد من الرجال الذين لم يتضيعوا تحت الأنقاض أو يصابوا.

ليس هذا فحسب، بل هدم الاحتلال الصهيوني المساجد والكنائس والمنازل وغير جغرافية المنطقة بالكامل، بالإضافة إلى التهجير ومنع الماء والغذاء والوقود وقطع الأكسجين عن مراكز الرعاية النهارية وغيرها من الأعمال التي لا يمكن وصف حجمها. الدمار والوحشية المتخيلة.

ما دفع الجميع إلى مقاطعة الاقتصاد الذي يهدف إلى هز اقتصاد الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، والتي تمدها بالسلاح والمال لقتل الأبرياء في فلسطين.

كما تهدف الحملة إلى دعم الاقتصاد العربي وتشجيع التجار والمصنعين على زيادة الإنتاج وتحسين الجودة وتشغيل الكثير من العاطلين عن العمل، فكل أهداف المقاطعة سامية.

ويبدو أن نتائجها تجلت بوضوح في انتشار المنتجات العربية وإقبال المستهلك على شرائها، مع الابتعاد والامتناع التام عن كل ما يدعم الكيان الصهيوني الذي يقتل الأطفال ويدمر الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى