التخطي إلى المحتوى
8 طرق مدهشة لخسارة الوزن دون رياضة
8 طرق مدهشة لخسارة الوزن دون رياضة

هل يمكن خسارة الوزن دون رياضة؟ نعم، من الأفضل ممارسة الرياضة، و لكن هناك بعض النصائح التي لا تتطلب منك التعرق، و يمكن أن تساعدك في التخلص من أرطال الوزن الزائد. التمرين هو المفتاح السحري لفقدان الوزن، لأنه يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن حرق المزيد من السعرات الحرارية يعني خسارة المزيد من الجنيهات. و لكن ماذا لو كنت تكره التمرين؟ هل من الضروري إنقاص الوزن؟ إنه بالتأكيد يساعدك على البقاء بصحة أفضل.

نصائح مدهشة لخسارة الوزن بدون رياضة

زن نفسك

يسعى الكثير منا إلى إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، و الشعور بالخفة و اللياقة البدنية. و لكن من أكثر الأمور المزعجة فيما يتعلق بفقدان الوزن هو الاضطرار إلى اتباع نظام غذائي، لأن الكثير منا لا يستطيع التمسك به لفترة طويلة بسبب جوع الطعام اللذيذ. ثم يؤدي الحرمان إلى العودة إلى نظام غذائي أكثر جشعًا من ذي قبل. هذا بالإضافة إلى عدم القدرة على ممارسة الرياضة بسبب ضيق الوقت.

خفت الأضواء وتقليل الضوضاء

إن شيئين يحدثان عندما تقوم بتعتيم الضوء: أنت تميل إلى الأكل ببطء أكثر و يصبح طعامك أكثر برودة. و هذا مفيد، لأنك عندما تسرع في تناول وجباتك، فأنت عادة ما تستهلك سعرات حرارية أكثر. و الطعام الساخن أكثر جاذبية من الطعام البارد. البطاطا المقلية الباردة، على سبيل المثال؟ ليست مستساغة وهي باردة أليس كذلك؟

تصغير حجم طبقك لخسارة الوزن دون رياضة

لكي تخسر وزنك، عليك الانتباه إلى حجم الطبق، يبلغ عرض معظم الأطباق ما بين 11 أو 12 بوصة. إذا التزمت بصفيحة بعرض 9 أو 10 بوصات، فإنه يمكنك تقليل الكمية التي تكفيك (و تناولها) بنحو 30٪. و بالمثل، إذا كنت تستخدم ملعقة تقديم صغيرة، يمكنك أن تخدم نفسك بنسبة 14٪ أقل مع كل وجبة.

 اعتمد على وجبات خفيفة

من أهم الأشياء التي تلعب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن، أن يقسم الفرد الوجبات التي يتناولها يوميًا إلى ثلاث وجبات أو خمس وجبات صغيرة و خفيفة، بغض النظر عن محتوى الوجبات (أي أنه غير ملزم) لاتباع نظام غذائي معين). هذا بالإضافة إلى ضرورة توخي الحذر عند تناول الإفطار، خاصة أنه أساس حرق الدهون على مدار اليوم بالسعرات الحرارية العالية. كما أنه من الضروري تحديد أوقات الوجبات، لأن الجسم يعتاد على الكميات التي تدخله. و يترك استراحة بين كل وجبة و أخرى حوالي ثلاث ساعات تقريبا، حتى يعتاد الجسم على مواعيد محددة، مما يساعد على إنقاص الوزن دون اتباع أي نظام غذائي أو ممارسة أي نوع من الرياضة.

عليك أن تزن نفسك

الكثير من الناس و خاصة مدمني الطعام يعانون من “إنكار الدهون”، لكن الوقوف على الميزان يمكن أن يوقف الإنكار، و يضعك أمام الأمر الواقع، فقد لا يساعدك ذلك على إنقاص الوزن، و لكنه يمكن أن يمنعك حقًا من زيادة الوزن.

لكي تزن نفسك بشكل عادل عليك أن تصعد على الميزان في الصباح بعد الاستحمام مباشرة. زن نفسك عارياً أو ارتدي ما ترتديه من ملابس خفيفة خاصة بالنوم. افعل ذلك بهذه الطريقة بالضبط لمدة سبعة أيام، و سجل وزنك كل يوم. ثم اجمع الرقم و اقسمه على سبعة، سيكون هذا هو متوسط ​​وزنك (الحقيقي) خلال فترة السبعة أيام. بناءً على هذا الوزن، يمكنك بعد ذلك البدء في خطة إنقاص الوزن، أو أن تقرر أنك سعيد و راض في ما أنت عليه.

 دون ما تتناوله على مدار اليوم

تدوين ما تأكله كل يوم يبقيك حريصا، و يجعلك تدرك حقًا مقدار ما تأكله، و مع ذلك فإن هذا أحد الأشياء التي يقاومها الناس حقًا. يعتقدون أنه شيء صعب للغاية، لكن الأمر لا يستغرق سوى بضع دقائق.

دون ما تأكله

من المهم أن نحدد نقاط ضعفنا و نعمل على تغييرها. لذلك يجب كتابة كل ما تأكله و تشربه طوال اليوم، و تسجيله في مدونة صغيرة، و يتم تسجيل الأوقات التي تم فيها تناول الطعام. بالإضافة إلى أداء عدد من الأنشطة اليومية التي نقوم بها في حياتنا. كل هذا سيحدد مشكلة و أسباب زيادة الوزن، و من ثم التركيز على التغيير التدريجي لهذه العادات حتى لا تعود إليها أكثر من ذي قبل مما يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

احصل على قسط كاف من النوم

هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما تشعر بالنعاس فإنك تميل إلى تناول المزيد من الطعام؟ و هي ملاحظة مدعومة بالعلم، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص المتعبين يضعون المزيد من الطعام في أفواههم. إن بعض الدراسات أظهرت أن الأشخاص المحرومين من النوم ينتجون المزيد من هرمون الجريلين، و هو الهرمون الذي يحفز الشهية، لكن المشكلة ليست فقط فيزيولوجية.

اشرب كثيرا

الماء هو شريان الحياة، بل هو الحياة نفسها، فمن منا يستطيع أن يعيش بدون مياه شرب نظيفة و صحية، لأن من أهم فوائده أنه يساعدنا على إنقاص الوزن نظرًا لكونه خالي من السعرات الحرارية على الإطلاق.

إن الماء مفيد أيضًا في مساعدة الجسم على أداء جميع الوظائف الحيوية، فمن الضروري للفرد الحرص على شرب الماء في أوقات مختلفة من اليوم، خاصة عند الاستيقاظ، بسبب المجهود الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته بعد إدخال الماء البارد. بالإضافة إلى ضرورة شرب الماء قبل كل وجبة، و قبل السباحة و قبل النوم. احرص على شرب 3 لترات من الماء يوميًا تقريبا.

استخدم الدرج لخسارة الوزن

من يريد خسارة الوزن دون رياضة، يجب أن يكون حريصًا على استخدام السلالم بدلاً من المصعد أثناء العمل، أو عند الذهاب إلى أي مكان، فبهذه الطريقة يمكن أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل كبير. هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام ببطء حتى تتمكن المعدة من هضم الطعام بسلاسة و عدم وجود المزيد من الدهون المخزنة في الجسم، و لا يمكننا التغاضي عن أهمية تناول فنجان قهوة حتى لو كان صغيرًا، مما يساعد بشكل فعال على زيادة معدل حرق الدهون. و يجب تجنب الأطعمة النشوية خاصة في الليل مثل الأرز و البطاطس و الدقيق الأبيض…

احذر مخاطر الوزن الزائد

إننا حتما نعرف مخاطر السمنة و زيادة الوزن، فضلاً عن الأمراض الخطيرة التي تصاحبها أو تنتج عنها. لذلك قمنا بتجميع أهم 8 نصائح بسيطة و عملية من شأنها أن تسمح لنا بالتخلص من الوزن الزائد خلال شهر دون اتباع نظام غذائي معين أو ممارسة الرياضة!.

  رجيم الكسالى

إنه رجيم الكسالى كما يبدو، اصعد السلالم، و عندما تشعر بالجوع اقتصد في الأكل، و إذا أصابك العطش اشرب ثم  اشرب… اذهب إلى السوبر ماركت و أنت جائع. حدد موعدًا للنوم و احترمه و داوم عليه، ابتعد عن محسنات الأكل: الكاتشب و المايونيز… تناول فطورا جيدا و صحيا. عليك تقليل الدهون التي تدخل جسمك، و الابتعاد عن أكل المطاعم، و الوجبات السريعة، فمن المعروف أن مثل هذه الوجبات مشبعة بالكثير من الدهون، مما يزيد من حجم السعرات الحرارية، و بالتالي زيادة الوزن بشكل سريع. إنها فعلا نصائح ذهبية لتنجح عملية إنقاص وزنك، و تخسر الوزن الزائد بدون رياضة، لم لا تجربها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *