صحة

تعرف على أفضل طرق علاج حب الشباب 2022 نهائياً 2022 acne treatment methods

طرق علاج حب الشباب بشكل دائم 2022 يعتبر حب الشباب مزعج للفتيات والشباب لأنه يظهر بشكل غير جميل ويترك آثار ندبات وبقع على الجلد ، ومعظم علاجات حب الشباب لا تعطي نتائج دائما ، لذلك هناك العديد من العلاجات الطبيعية. وخلطات مفيدة للبشرة للحصول على بشرة نقية وإليك أفضل الوصفات لعلاج حب الشباب والتخلص من آثار الندبات على البشرة.

قناع الكركم لحب الشباب

اصنعي ملعقة من عسل النحل وأضيفي إليها القليل من الحليب ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم الأصفر ، ثم اخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء.

هذا القناع له فوائد عديدة للبشرة بسبب وجود العسل الذي يعمل كمضاد للبكتيريا ومطهر طبيعي للبشرة ، كما يستخدم الكركم لعلاج الالتهابات والجراثيم التي تضر بالجلد.

قناع البروتين والليمون

خذي بياض بيضة بدون صفار وأضيفي إليها بضع قطرات من الليمون ، ثم قلبيها جيدًا ، ثم أضيفي القناع على بشرتك واتركيها تجف تمامًا حتى تجف تمامًا ، ثم اشطفيها بالماء.

قناع زيت نواة المشمش

تحضر ملعقة من الطين الأخضر ، ويضاف إليها القليل من الزيت العطري ، ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت نواة المشمش ، وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء.

يعمل الطين الأخضر العجائب للبشرة حيث يجعلها مشرقة وجميلة ويخلصك من أي جراثيم أو ميكروبات تسبب ظهور البثور على الوجه.

تجديد خلايا الجلد العشبية

يساعد هذا الماسك بشكل فعال في التخلص من حب الشباب حيث أن الشعور المتكرر بالقلق والتوتر يؤدي إلى تكوين حب الشباب ، ضع أربع ملاعق كبيرة من عشب البحر المطحون وأضف إليها القليل من الماء المقطر ، ثم أضف نصف كوب من الصبار -جل. حتى تحصل على عجينة متماسكة ، يتم الانتهاء. ضعيه على البشرة واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

اصنع لوشنًا لعلاج حب الشباب

من المعروف أن الجلد يحتاج إلى غسول جيد لأنه يرطب الوجه ويقاوم الجراثيم والالتهابات التي تظهر على الجلد أثناء ترطيبه في نفس الوقت. كما أنه يساعد على تقشير أي خلايا ميتة على الوجه ، وضع ملعقة كبيرة من زيت البندق وخمسة عشر قطرة من زيت شجرة الشاي وأوقية من شمع العسل.

قم بإذابة شمع العسل على درجة حرارة بسيطة جدًا في البداية وبعد أن يذوب اتركه يبرد تمامًا ، ثم أضف زيت البندق وزيت شجرة الشاي ، وحرك جيدًا ، ثم ضعه في كوب محكم وضعيه على الجلد يوميًا.

إزالة ندبات حب الشباب بزيت الشاي

قناع لإزالة ندبات حب الشباب

خذي خمس قطرات من زيت شجرة الشاي وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا وملعقتين كبيرتين من زيت الورد ، ثم أضيفي ثلاث قطرات من زيت اللافندر وقليل من زيت النيم وقطرتين من زيت بذور الجزر ، اخلطي كل هذه المكونات معًا وأضيفيها في عبوة محكمة الإغلاق ، تُغلق بإحكام ، تُستعمل وتُرج جيداً وتوضع على البشرة يومياً ، ويفضل في المساء. صلاحية هذا الخليط صالحة لمدة 6 أشهر فقط.

توهج البشرة بالزيوت الأساسية

تؤخذ ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين ، ويمكن إضافة خمس قطرات من الزيت العطري إليها. يمكن وضع زيت اللافندر ثم إضافة أربع قطرات من الماء ثم خلط المكونات معًا. يضاف في زجاجة مغلقة ويرج قبل الاستخدام ، يوضع على البشرة ويوضع يومياً ، للحصول على نتائج أفضل يستعمل في المساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى