الصحة و الجمال

تعرف علي افضل شامبو خالي من السيليكون 2024

شامبو خالي من السيليكون. من منا لم يبحث عن أفضل أنواع الشامبو الخالية تماما من مادة السيليكون الضارة بالشعر وفروة الرأس بشكل عام؟

هناك أنواع عديدة من الشامبوهات التي تعتبر خياراً جيداً وظهرت في السنوات الأخيرة، وبحسب شهادات الأطباء فهي حل بديل للسيليكون. ستجدين في سطورنا التالية أفضل أنواع الشامبوهات الخالية تماماً من السيليكون والكبريتات وغيرها من المواد التي تضر شعرك.

شامبو خالي من السيليكون

أفضل أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها لتنظيف شعرك بشكل صحيح وإزالة المواد الضارة بشكل يومي والحفاظ أيضًا على نعومة فروة الرأس.

فهو يضمن حصول شعرك على كافة العناية التي يحتاجها، بما في ذلك ما يلي:

شامبو طبي مميز يعتمد عليه الكثيرون في تصنيعه بدون مواد كيميائية. إنه مخصص للنساء. وله فوائد عديدة، منها كونه خالي من السيليكون والبارابين. يعد علاجاً سريعاً وفعالاً للتخلص من جفاف الشعر.

يعتبر حلاً مثالياً للتخلص من مشكلة تساقط الشعر في وقت قصير وزيادة كثافة البصيلات.يمنحك تقوية وعلاج سريع للشعر لأنه يحتوي على الكثير من السكريات والطحالب السوداء مما يزيد من نعومة الشعر. الشعر . الشعر ويجعله يبدو صحياً.

  • شامبو بوتانيكس من تريسيمي

مناسبة لجميع أنواع الشعر. يعد علاجاً لأنواع الشعر المختلفة لأنه شامبو خالي تماماً من السيليكون. فهو يحفظ الأطراف المتقصفة ويعالج الأضرار التي لحقت بفروة الرأس وجذور الشعر، كما أن TRESemmé له تأثير مرمم للبصيلات.

يقوي الشعر ويجعل الشعر رطباً طوال اليوم ويبدو ناعماً وناعماً. يحتوي على كمية كبيرة من المواد الطبيعية والمعادن المفيدة، مثل حليب جوز الهند والصبار والفيتامينات المختلفة التي تمنح الشعر اللمعان والقوة.

  • شامبو سانوسان

شامبو خالي من السيليكون وجميع المواد الضارة لأنه مناسب للأطفال بشكل خاص ويستخدم للاستحمام اليومي لجميع النساء والرجال. يعتبر من المنتجات المفضلة لدى محبي المواد المرطبة والآمنة للشعر، حيث يتميز بمكوناته الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية بشكل عام.

  • شامبو كيراستاس

يعتبر شامبو كيراستاس من أهم المنتجات لعلاج الشعر الجاف لأنه لا يحتوي على السيليكون. يساعد في تمليس الشعر بشكل آمن وسريع. يمنحك فروة رأس نظيفة من الشوائب والجراثيم، خاصة في الشعر الدهني، ويخلصك من التقصف والتلف.

يعتبر هذا الشامبو من أفضل الأنواع التي تجعل الشعر صحياً لأنه لا يحتوي على مواد ضارة مثل الصوديوم والبارابين، وهذا الشامبو مصنوع من مجموعة مكونات طبيعية مثل الكيراتين وهو مناسب للاستخدام من قبل الرجال أو النساء.

  • شامبو أكتيف لونج باريس

وهو نوع من الشامبو الخالي من السيليكون ويناسب جميع أنواع الشعر، فهو يحمي الشعر من الرطوبة في الصيف ويبقيه قوياً ويساعد في الحفاظ على نعومة الشعر ويمنع مشاكل التشابك.

يحتوي على العديد من العناصر المهمة للشعر مثل زيت الأركان والكيراتين وبروتين الحليب، وهذا الشامبو يحميك من التلف والتقصف مع الاستخدام طويل الأمد.

شاهد: أفضل شامبو بروتين

  • شامبو الزيت المغربي

إنه الخيار الأمثل للشعر التالف والمجعد، وسيمنحك شعراً صحياً ولامعاً لأنه مكون من مواد طبيعية مهمة تعمل على بناء الشعر التالف والتخلص من الشعر التالف لينمو من جديد خلال أشهر قليلة. مناسب للرجال والنساء دون أي فرق، ويمكنك الاعتماد عليه كمنظف يومي آمن تماماً لفروة الرأس والشعر.

  • شامبو الزيت غير المرئي لمصفف الشعر

شامبو مميز من ماركة بامبل اند بامبل، مناسب لمختلف أنواع الشعر ومناسب للرجال والنساء. يعتبر هذا الشامبو مرطب ومنظف وعلاج للشعر وهو اختيار المشاهير في الوطن العربي.

ويضمن عدم احتوائه على مواد عدوانية على الشعر وخالي من السيليكون والبارابين والمعادن، مما يمنحك شعوراً بالنعومة.

  • شامبو Nexus Color Assure الخالي من الكبريتات

شامبو خالي من السيليكون ينظف الشعر ويمنحه حيوية تدوم طويلاً. يمنحك هذا الشامبو نظافة تدوم لأكثر من 40 ساعة. كما أنه خالي من الكبريتات ويعيد تغذية الشعر من خلال العناصر البروتينية الهامة والكينوا، مما يقضي على التلف ويحمي شعرك من الرطوبة.

الفوائد الرئيسية لاستخدام الشامبو الخالي من السيليكون:

السيليكون هو أحد المواد التي أظهرت الأبحاث في السنوات الأخيرة أنها ضارة للغاية بالشعر. وينصح مصففو الشعر بالحذر عند استخدام المنتجات الخالية تماماً من هذه المواد، ولأهميتها استخدام شامبو خالي من السيليكون.

تشمل الفوائد ما يلي:

  • يساعدك على الحصول على نظافة وخالية من الجراثيم والأوساخ.
  • يوفر الترطيب الدائم لفروة الرأس ويريحك من مشاكل الشعر الجاف.
  • يمنح الشعر مظهراً كثيفاً كما يساهم في نمو خصلات الشعر.
  • يحافظ على أطراف الشعر ويمنحها الحيوية والنعومة.
  • يحمي الشعر من التساقط ويحارب القشرة.

أضرار السيليكون على الشعر:

وهو من أكثر المواد الضارة بالشعر ويسبب لك العديد من المشاكل التي يصعب علاجها مع مرور الوقت، ومنها ما يلي:

  • يتسبب السيليكون في جفاف الشعر لأنه يتراكم على الشعر ويشكل طبقة عازلة تمنع وصول العناصر المغذية المهمة والطبيعية إلى بصيلات الشعر.
  • يعمل عنصر السيليكون على زيادة وزن الشعر، مما يساعد على تساقط الشعر وتلفه.
  • عامل مهم في تقصف الشعر وتلف فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى