اخبار

تعرف علي أربع اهم شروط من اجل الزواج في فرنسا وطريقة الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج 2024

الشروط الأربعة الرئيسية للزواج في فرنسا ونوع الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج. هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون يومياً عن شروط الزواج في فرنسا، ولكنهم لا يجدون مقالات مفصلة تجيب على جميع تساؤلاتهم، وبما أننا نبحث عن راحتك عزيزي الزائر، ففي هذا المقال المتواضع سنجيب على أسئلة . جميع أسئلتكم، من كيفية السفر إلى فرنسا عن طريق الزواج إلى شروط الزواج المدني في فرنسا وما إذا كنتم ممن يبحثون عن الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج، يسعدنا أن نعلمكم أن هذا المقال يهمكم أيضاً لك.

أهم متطلبات الزواج في فرنسا 2024

بداية يجب أن تعلمي أنه من الأفضل عقد الزواج في المغرب وعندها فقط الزوج إذا كان أحد الشخصين الراغبين في الزواج عربي والآخر يحمل جنسية مزدوجة مثلا فرنسي مغربي / الزوجة في فرنسا يشمل باقي الإجراءات المرتبطة بالزواج ويحصل على شهادة الزواج. الإقامة في فرنسا.

  • اللجوء الإنساني بسبب المرض في فرنسا.. وثائق

أما إذا كان الطرف الآخر يحمل الجنسية الفرنسية فقط وليس لديه جنسية مزدوجة، فإن الزواج في المغرب يستغرق وقتا طويلا جدا ويتطلب العديد من البروتوكولات والإجراءات الأخرى. لذلك، من الأفضل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية إلى فرنسا أو أي إقليم شنغن آخر، ثم استكمال إجراءات الزواج في فرنسا بالتأشيرة. سائح، الزواج في فرنسا بدون أوراق كما سنوضح في هذا المقال.

إجراءات الزواج في فرنسا عن طريق تأشيرة سياحية أو السفر إلى فرنسا عن طريق الزواج

لنفترض أنك قررت السفر إلى فرنسا عن طريق الزواج أو سافرت إلى فرنسا بتأشيرة سياحية لمدة شهر، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه يمكنك إكمال جميع الإجراءات بدءًا من عقد الزواج وحتى الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في مدة ثمانية الأشهر إلى السنة ستكون أكثر قليلاً. وبالتالي، ستكون في فرنسا بتأشيرة منتهية الصلاحية، مما يشكل بعض المخاطر حيث سيتم اعتبارك مهاجرًا غير شرعي قبل حصولك على أوراق الإقامة. يرجى ملاحظة أن البقاء في فرنسا بتأشيرة منتهية الصلاحية أمر غير قانوني ونحن لسنا مسؤولين عن القرارات التي تتخذها. هناك طرق أخرى للسفر إلى فرنسا عن طريق الزواج وهي أكثر أمانًا وقانونية بنسبة 100/100

أهم ما يتعلق بشروط الزواج المدني في فرنسا

1_سجلات الزواج في فرنسا

يذهب الزوجان إلى البلدية التي يقيم فيها الشريك الذي يحمل الجنسية الفرنسية وتعلن عن رغبتك في الزواج وتشير إلى أنه يجب حضور كلا الزوجين. وهذا من أهم متطلبات الزواج في فرنسا.

ستتلقى بعد ذلك بعض النماذج البسيطة التي تحتوي على معلومات عنك مثل اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وما إلى ذلك، بالإضافة إلى ورقة تحتوي على جميع المستندات التي يجب تقديمها للزواج المختلط في فرنسا.

المستندات المطلوبة للجانب العربي للزواج في فرنسا:

من أهم متطلبات الزواج في فرنسا هو أن يقوم الشريك العربي بإحضار الوثائق التالية:

  • شهادة ميلاد باللغة الفرنسية، يمكنك الحصول عليها في بلدك قبل مغادرتك، شرط أن تقدم بطلبها باللغة الفرنسية وليس العربية.
  • نسخة من جواز السفر بجميع صفحاته بما فيها الفارغة
  • سوف تتلقى الشهادة الجمركية من قنصلية بلدك في فرنسا في نفس اليوم. للحصول على هذه الشهادة كل ما تحتاجه هو جواز سفرك وختم ضريبي – المبلغ رمزي –
  • إثبات الإقامة والورقة يجب أن تكون باللغة الفرنسية. لذلك ننصحك بأخذ فاتورة الكهرباء + نسخة من بطاقة هوية والدك معك
  • يجب أن تكون شهادة العزوبة مكتوبة باللغة الفرنسية
  • نسخة من بطاقتي هوية الشاهدين اللذين اخترتهما كشاهدين

المستندات المطلوبة للجانب الفرنسي للزواج في فرنسا:

من أهم متطلبات الزواج في فرنسا هو أن يقوم الشريك الفرنسي بإحضار الوثائق التالية معه:

  • شهادة الميلاد + نسخة من بطاقة الهوية الفرنسية
  • شهادة العزوبية
  • شهادة الطلاق إذا كان الطلاق قد تم بالفعل
  • إثبات الدخل، والذي يمكن أن يكون شهادة عمل أو أي شيء آخر، وهذا يعتمد على حالة كل شخص
  • إثبات الإقامة في فرنسا، ويشمل ذلك فاتورة المرافق أو عقد ملكية المنزل أو أي شيء آخر.
  • نسخة من بطاقتي هوية الشاهدين اللذين اخترتهما كشاهدين

2_بعد الانتهاء من الملف

بعد تقديم شهادة الزواج في فرنسا، سيطلب منك تحديد موعد للزواج. يجب أن يكون تاريخ الزواج بعد شهر واحد على الأقل من اليوم الذي قدمت فيه وثيقة الزواج في فرنسا، حيث أن هناك أشخاص آخرين حاضرين قبلك. لذلك يتم التحقق من قائمة المواعيد المجانية لعقد الزواج. من هناك، سيتم تحديد يوم قبل تاريخ زواجك الذي اخترته لإجراء مقابلة على مستوى البلديات في فرنسا، حيث سيقوم الموظف بطرح بعض الأسئلة على الزوجين، وتجدر الإشارة إلى أن كل واحد منهما بمفرده، حتى يمكن مقارنة الإجابات لكما والتأكيد على أن هذا الزواج ليس زواج مصلحة. أو عن زواج أبيض لا يخدم إلا غرض الحصول على أوراق الإقامة في فرنسا. إذا كان الشخص الذي طرح الأسئلة يشتبه في أن زواجك ليس بنية الزواج، فسوف يقوم على الفور بإلغاء عرض الزواج وسيكون بإمكانك السفر إلى فرنسا بعد ذلك مباشرة والزواج بشكل قانوني هناك.

الأسئلة الأكثر شيوعاً التي يتم طرحها خلال مقابلة العمل مع الرجل في فرنسا:

الأسئلة التي يتم طرحها خلال مقابلة الزوج في فرنسا متنوعة وقد تختلف من شخص لآخر، ولكن بشكل عام أغلبها كالتالي:

  • كيف قابلت؟
  • منذ متى تعرفون بعضكم البعض؟
  • وأين التقيتما؟
  • ما الذي دفعك للزواج؟

بالإضافة إلى أسئلة شخصية أخرى للتحقق مما إذا كنت تعرف بعضكما البعض جيدًا، مثل:

  • كم عدد الإخوة لدى زوجتك؟
  • وأسمائهم؟
  • لون مفضل؟
  • الطعام المفضل؟
  • رقم التليفون؟

وغيرها، كما ذكرت سابقاً، للتأكد من أنكما تعرفان الطرف الآخر جيداً وأنه ليس زواج مصلحة. تعتبر هذه الأسئلة من أهم متطلبات الزواج في فرنسا.

3_شروط عقد الزواج في فرنسا

قبل حوالي عشرة أيام من موعد الزفاف الذي اخترته، ستجد إشعارًا أمام البلدية يتضمن إعلانات حول الزواج القادم نشر الحظر

ستجد هناك اسمك واسم زوجتك وتاريخ الزواج. والسبب في ذلك أنه قد يكون هناك شخص آخر يعارض هذا الزواج لسبب معين. على أية حال، ينطبق قانون الزواج هذا في فرنسا أيضًا على الأزواج الفرنسيين.

ماذا تحصل بعد التوقيع؟ :

في اليوم المحدد لإبرام عقد الزواج بينكما وبعد إتمام الزواج المدني والتوقيع عليه، ستحصلون أيضًا على عقد الزواج الفرنسي بالإضافة إلى دفتر العائلة الفرنسي في نفس اليوم. هذه هي شروط الزواج المدني في فرنسا، والآن سنتحدث عن الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج

4_الخطوة الرابعة هي الزواج في فرنسا وتقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة الفرنسية

ملحوظة: السجل العائلي لا يعني أنك أصبحت مقيماً في فرنسا ولا يمنحك أي حقوق في فرنسا، مثل الحق في العمل بشكل قانوني أو الحق في العلاج في فرنسا. بدون بطاقة الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج، سيتعين عليك دفع المال مقابل العلاج في المستشفى، ولكن يجب عليك التحلي بالصبر. بعد فترة ثلاثة أشهر يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة المساعدة الصحية واحد لي وتعتبر هذه مساعدة إنسانية من الدولة الفرنسية للأجانب المقيمين في فرنسا بطريقة غير شرعية. بإمكانك طلب هذه البطاقة من القسم حماية اجتماعي في المجتمع الفرنسي الذي تعيش فيه. تمنحك هذه البطاقة العلاج المجاني في المستشفيات في فرنسا والحق في الحصول على الأدوية المجانية في الصيدليات الفرنسية.

نعود إلى شوف ومرحلة الحصول على الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج.

بعد استيفاء متطلبات الزواج المدني في فرنسا الموضحة في الخطوة الثالثة، يمكنك البحث عن المحافظة أو المحافظة على الموقع الرسمي في اليوم التالي.

محافظة أو محافظة بيان سوس

وهذا يعني ما يعادل مقر دائرة أو ولاية، والتي تنتمي بالطبع إلى المنطقة التي تعيش فيها أنت وزوجتك/أو تعيش أنت وزوجك في فرنسا.

في موقع الويب، تحتاج أولاً إلى تحديد المنطقة التي تعيش فيها والعثور على رقم الهاتف هناك. ثم تتصل وسيقوم أحد موظفي محافظة المنطقة التي تعيش فيها بالرد عليك وسيتعين عليك أن تشرح لهم أنك أجنبي وأنك تزوجت من مواطن فرنسي وأنك تريد التقديم. موعد للحصول على المستندات المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة الفرنسي.

لسوء الحظ، غالبًا ما تحصل على موعد فقط بعد ثلاثة إلى خمسة أشهر، وهو ما يختلف من منطقة إلى أخرى. على سبيل المثال، في العاصمة باريس، على عكس المدن الداخلية الأخرى في فرنسا، هناك العديد من الطلبات.

المهم في يوم الموعد الأول حضور الطرفين إجباري ويجب عليك إحضار جواز سفرك للطرف الأجنبي وبطاقة الهوية الفرنسية للطرف الفرنسي وكذلك دفتر العائلة الذي استلمته في الخطوة الثالثة .

وهنا تحصل على:

  • ورقة تحتوي على المستندات المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة الفرنسي
  • وسوف يقومون بترتيب موعد معك لتقديم الملف مع جميع المستندات اللازمة
  • طابع بقيمة 50 يورو
  • نموذج لملء كافة المعلومات عنك

إثبات تصريح الإقامة للحصول على بطاقة الإقامة عن طريق الزواج في فرنسا

الملف عادي ولا يحتوي على أي مستندات أو متطلبات مستحيلة، باستثناء وثيقة تثبت الإقامة في فرنسا.

هنا يجب على الشريك الفرنسي الإشارة إلى اسمك على فاتورة الكهرباء، أو من الأفضل أن يقوم الشريك الفرنسي أيضًا بتغيير حالته الاجتماعية على مستوى الفائدة. لا كاف للحصول على وثيقة تحمل أسمائهم معًا.

يمكنك أيضًا قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى