الصحة و الجمال

تعرف علي وصفات علاج مرض الصدفية بالأعشاب الطبيعية 2024

الصدفية مرض جلدي مزمن ينتشر في فروة الرأس والركبتين والمفاصل والمرفقين على شكل بقع حمراء ذات قشور فضية. يمكن أن يصيب جميع الأعمار، الصغار والكبار، وخاصة البالغين، ولكن لا داعي للخوف منه. لأنه ليس معدياً على الإطلاق، لكنه مرض وراثي بالأساس من الأجداد.

ومن الجدير بالذكر أن مرض الصدفية يتم تشخيصه وتقسيمه إلى أنواع عديدة حسب حالة كل شخص، وبالتالي يتم تحديد العلاج المناسب لها سواء طبياً باستخدام الكريمات أو إجراء أشعة معينة أو الحقن أو تناول الحبوب أو من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية، والتي سنشرح لك كيف يمكنك استخدامها اليوم للقضاء على هذا المرض.

طرق علاج الصدفية بالأعشاب

هناك عدة طرق لعلاج الصدفية بشكل دائم أو تقليلها مؤقتًا بالأعشاب. ولذلك نوضح لك في السطور التالية أبرز الأعشاب التي يمكن استخدامها بشكل سليم وصحي ولا تؤدي إلى نتائج عكسية.

  • تعتبر الصلصة الحارة علاجاً قوياً لمرض الصدفية ويمكن استخدامها من خلال دهنها جيداً على المنطقة المصابة مع الحرص على عدم دخولها إلى العينين.

  • كما يعتبر عرق السوس علاجاً ممتازاً لمرض الصدفية، وذلك عن طريق خلط مسحوق عرق السوس مع الفازلين وتطبيقه على المنطقة المصابة عدة مرات.

  • يمكن وضع خمس ملاعق كبيرة من زيت بذر الكتان عدة مرات على المنطقة المصابة بالصدفية، حيث يحتوي الكتان على أحماض تساعد في القضاء على هذا المرض.

  • كما أن الفواكه مهمة لعلاج بعض الأمراض، خاصة الصدفية، ومن بينها الأفوكادو، وهي فاكهة تشبه الكمثرى، ويمكن استخدامها لعلاج الصدفية، وذلك عن طريق خلط لب الثمرة مع بعض من قشرها ثم تطبيقه على المنطقة المصابة. .

  • يمكننا الحصول على عصير الصبار وخلطه مع العسل الأبيض ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة بالصدفية.

  • كما يمكن استخدام نبات شجرة النخيل المحلي من خلال دهنه على المنطقة المصابة ومن ثم تعريضه للشمس. وكانت هذه إحدى الطرق التي اتبعها قدماء المصريين منذ آلاف السنين، لأنها تحتوي على مادة تسمى الساركويد التي تعمل على تقشير الجلد. جلد.

  • يمكن دهن زيت الجوز البرازيلي على المنطقة المصابة بالصدفية مرة واحدة يومياً قبل النوم لمدة ثلاثة أسابيع فهو مفيد جداً في القضاء على هذا المرض.

  • تعتبر الحلبة من الأدوية العشبية الجيدة لعلاج العديد من الأمراض، وخاصة الصدفية. تُطحن الحلبة ناعماً جداً، ثم ندهن المنطقة المصابة بزيت الزيتون ونرش عليها الحلبة الناعمة. تكرر هذه الطريقة مرة واحدة يومياً قبل النوم.

  • البقلة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعالج مرض الصدفية. يمكنك تحضيره من خلال غليه مع قليل من الماء على النار حتى ينضج ويتم تناوله بالطريقة العادية. يمكنك أيضًا تناول أو إضافة العصي. إلى أطباق السلطة.

  • حشيشة الملاك نبات معمر يستخدم لعلاج الصدفية ويمكن استخدامه عن طريق تقطيعه ناعماً ومن ثم وضعه على المنطقة المصابة، أو يمكن تحضيره وتناوله كحساء ثم تعريضه لأشعة الشمس حتى نلاحظ النتيجة.

أعراض الصدفية

  • تعرض الجلد للتقشير.

  • قد يحدث نزيف أثناء التقشير.

  • وجود نتوءات حمراء على طبقة الجلد.

  • الرغبة في خدش الجلد.

  • وجود بقع زيتية بالقرب من الأظافر.

  • تعريض الجلد للحساسية الشديدة.

أسباب الصدفية

  • تنخفض مناعة الجسم وهذا ما يجعله عرضة للإصابة بالصدفية.

  • العامل الوراثي.

  • خلل في خلايا الدم البيضاء.

  • تناول أنواع معينة من الأدوية.

وصفات لعلاج الصدفية بالأعشاب الطبيعية

صدفية

تختلف طرق ووسائل علاج الصدفية، فهناك أشخاص يستخدمون الوصفات الطبيعية في المنزل لضمان نتيجة مضمونة وصحية، بدلاً من تناول الأدوية الجيدة والأدوية التي يستغرق علاجها وقتاً طويلاً. لذلك دعونا نناقش أحدثها معك. الأعشاب الهامة التي يمكن استخدامها لعلاج الصدفية.

1- تمر البلوط ولحاء البلوط

يعتبر لحاء البلوط من أكثر المواد المستخدمة في علاج مرض الصدفية لأنه يمكن طحنه بشكل ناعم، ثم يتم دهن هذا المسحوق على المنطقة المصابة بالمرض ويترك لمدة ليلة كاملة على الأقل.

يجب الحرص على عدم خدش الجلد. وينصح باتباع هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة، حيث أن علاج الأمراض الجلدية يستغرق وقتاً طويلاً.

2- الخاتم

كما تعتبر الحلبة من الأعشاب الهامة والفعالة لعلاج الصدفية. يمكن طحن الحلبة جيدًا أو يمكن الحصول على مسحوق الحلبة الجاهز ووضعه على المنطقة المصابة بالصدفية.

ثم دهن هذه البقعة بالقليل من زيت الزيتون للحصول على نتيجة قوية وسريعة. يمكنك أيضًا إضافة كمية من زيت الزيتون إلى نصف كوب من مسحوق الحلبة وتناول هذا الخليط أربع مرات يوميًا. وينصح بالاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر متواصل.

3- البابونج

تعتبر زهور البابونج من الأعشاب القوية لعلاج الصدفية. يمكن طحنها جيدًا ثم وضعها على منطقة الصدفية بزيت الزيتون. إذا استمريت على هذه الوصفة لمدة شهر ستلاحظين نتيجة مذهلة وتتعافى تماماً من الصدفية.

4- الزعتر البري

وللزعتر فوائد عديدة في علاج العديد من الأمراض ومن بينها مرض الصدفية. يمكن استخدامه كمستحلب ويشرب بمقدار كوبين يومياً بين الوجبات الرئيسية. وله دور مهم في تعقيم مرض الصدفية وعلاجه بشكل كامل.

5- زيت السمك

يلعب زيت السمك دوراً فعالاً في علاج مرض الصدفية، لذلك ينصح المصابون بهذا المرض بتدليك المنطقة المصابة لمدة شهر حتى يتم التخلص من هذا المرض تماماً ويعود الجلد إلى ما كان عليه.

6- زيت الزيتون

يجهل عدد كبير من الأشخاص فوائد زيت الزيتون، على الرغم من استخدامه لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك علاج الصدفية. ولا تختلف طريقة الاستخدام عن طريقة استخدام زيت السمك، حيث يتم دهن منطقة الصدفية عليه بشكل مستمر. للحصول على نتيجة فعالة. وينصح باتباع هذه الوصفة بانتظام لمدة شهر كامل.

7- الصبار

يحتوي الصبار على العديد من العناصر والمواد التي لها دور فعال في علاج الصدفية، ويمكن خلط عصير الصبار مع القليل من العسل الأبيض، وبعد ذلك يستخدم هذا الخليط كمرهم موضعي على المنطقة المصابة بالصدفية.

8- فلفل أحمر

يعتبر الفلفل الأحمر أو الفلفل الحار كما يسميه البعض من النباتات التي يمكن استخدامها لعلاج الصدفية، وذلك من خلال تطبيقه على المنطقة المصابة، ولكن يجب غسل اليدين جيداً بعد الاستخدام حتى لا يصل إلى الجلد. عيون.

9- قطران الفحم

لا يعلم عدد كبير من الناس أن لقطران الفحم فوائد عديدة في علاج الكثير من الأمراض، ومن بينها مرض الصدفية، حيث يمكن استخدامه بشكل مستمر كمرهم على المنطقة المصابة حتى الشفاء.

10- أنجليكا

تعد حشيشة الملاك أيضًا أحد العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج الصدفية. يمكن طحن نبات حشيشة الملاك ثم وضعه على مكان الصدفية. يمكن أيضًا تحضير حساء حشيشة الملاك وشربه ثم تعريضه لأشعة الشمس.

11- الخلة

يعتبر نخيل التمر من الأعشاب القوية التي تساعد في علاج مرض الصدفية. يمكن وضع مسحوق بذور النخيل على المنطقة المصابة لتخفيف الألم.

12- الجميز

الجميز هو أحد العلاجات المنزلية القوية التي تعالج الصدفية. يمكن استخدام شرائح الجميز ككمادات على المنطقة المصابة، كما يمكن استخدام الحليب السائل من شجر الجميز كمرهم لمرض الصدفية. وينصح باتباع الطريقة عدة مرات حتى الشفاء.

13- عرق السوس

يلعب عرق السوس دوراً فعالاً في علاج الصدفية، ويمكن إضافة القليل من عرق السوس المطحون إلى الفازلين وخلطهما معاً، وبعد ذلك يتم تدليك المنطقة المصابة بالصدفية بهذا الخليط عدة مرات للحصول على نتيجة مضمونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى