الاقتصاد

تعرف علي أهم أنشطة في الحديقة النباتية الملكية في مدريد اسبانيا 2024

أهم الأنشطة في حديقة النباتات الملكية بمدريد إسبانيا

تعتبر الحديقة النباتية من أجمل وأروع المعالم السياحية التي يجب أن تقضي فيها إجازتك، حيث تتمتع الحديقة بالعديد من المناظر الرائعة، وتتمتع الحديقة بمساحات خضراء واسعة، وتقع في قلب مدينة مدريد. ، ويقع تحديدًا في ميدان موريللو، أمام متحف برادو وتبلغ مساحته 8 هكتارات، ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك قضاء أجمل اللحظات فيها. سنعرض لكم أهم أنشطة حديقة النباتات الملكية بمدريد إسبانيا:

عند زيارتك لهذه الحديقة الرائعة لا بد لك من زيارة الدرجات الثلاث وهي من أجمل المرافق الموجودة في الحديقة، حيث يراها العديد من زوار الحديقة ويلتقطون العديد من الصور الفوتوغرافية فيها، وفي هذه الحديقة يمكنك مشاهدة العديد من النباتات الطبية، كما وكذلك نباتات الزينة والعطرية، ويوجد في هذه الحديقة نافورة صغيرة ستشعرك بسعادة وراحة نفسية لا توصف.

يحب الكثير من السياح التجول في الحديقة والاسترخاء بين البرك، فهي تحتوي على العديد من النباتات التي تم ترتيبها بشكل منظم حسب التراث الوراثي للنباتات.

يحب الكثير من السياح قضاء لحظات رومانسية هناك، خاصة المستوى الثالث الذي يحتوي على العديد من الزهور الجميلة ويحتوي أيضًا على العديد من الأشجار والزهور المميزة.

ننصحك بزيارة المشاتل الزراعية، وستشعر بالجو الاستوائي المذهل هناك، حيث تحتوي على بعض النباتات الصحراوية، كما يوفر المشتل البيئة المناسبة لنمو تلك النباتات، ويمكنك رؤية العديد من النباتات التي تنمو وتعيش فيها المناطق الداخلية.

ويمكنك زيارة المكتبة ذات التصميم المذهل والتي تقع داخل الحديقة، كما يمكنك مشاهدة الأرشيف الذي يحتوي على أكثر من 2000 ورقة بحثية عن النباتات، ويوجد بداخلها بعض الأبحاث القديمة عن التاريخ الطبيعي.

معلومات عن الحديقة النباتية الملكية

تعتبر الحديقة من أقدم الحدائق الإسبانية، حيث تم بناؤها عام 1755م، وأسسها الملك فرناندو الثالث، على ضفتي نهر مانزاريس، وتم نقلها إلى موقعها الحالي بأمر من الملك كارلوس. الثالث، وتم نقله إلى ميدان موريو عام 1774م

الغرض الأساسي من الحديقة ليس فقط عرض النباتات، بل تحتوي أيضًا على شرح لعلم النبات، وتتوفر بعض العينات التي لها دور في الأبحاث النباتية، وتعتبر الحديقة أحد رموز ومعالم إسبانيا، والحديقة يتكون من 3 أقسام خارجية متدرجة و2 دفيئات زراعية، ويحتوي على 30 ألف نبات وزهرة.

ساعات عمل الحديقة النباتية الملكية

يتساءل الكثير من السياح عن مواعيد عمل الحديقة، حتى يتمكنوا من زيارة الحديقة في الوقت المناسب. وفيما يلي نوضح أوقات عمل الحديقة:

  • السبت: تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً.
  • الأحد: الحديقة مفتوحة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً.
  • الإثنين: تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً.
  • الثلاثاء: تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً.
  • الأربعاء: تعمل الحديقة من الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءً
  • الخميس: تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءً.
  • الجمعة: الحديقة مفتوحة من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً.

رسوم الدخول إلى الحديقة النباتية الملكية

ونظراً لجمال الحديقة الفريد يعتقد العديد من السياح أن تكلفة دخول الحديقة مرتفعة إلى حد ما، وهذا أمر خاطئ تماماً، حيث أن تكلفة الدخول الواحد إلى الحديقة تبلغ حوالي 2 يورو.

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول أي تغيرات في أسعار الحديقة، وكذلك بعض المعلومات عن الزهور الموجودة بها، وكذلك بعض المعلومات عن النباتات الطبية الموجودة بها، وذلك من خلال الموقع الرسمي للحديقة ” من هنا”.

موقع الحديقة النباتية الملكية بمدريد

تقع الحديقة بالقرب من وسط مدينة مدريد، وتتميز بتنوع المعالم السياحية التي تحيط بتلك المدينة، وتتوزع حولها سلسلة من المحلات التجارية والأسواق، بالإضافة إلى الفنادق المتنوعة.

العنوان: بلازا دي موريللو، 2، 28014 مدريد، إسبانيا

الموقع على خرائط جوجل: لتتمكن من الوصول بسرعة إلى الحديقة والتعرف على الأماكن المحيطة بالحديقة “من هنا”.

فنادق بالقرب من الحديقة النباتية الملكية بمدريد

تتميز الحديقة بموقع رائع وجيد في مدينة مدريد، وتحيط بها العديد من الفنادق الرائعة والمميزة، وتوفر أماكن إقامة رائعة ومثيرة، ويحب الكثير من السياح القدوم إليها للاستمتاع بطرافة طاقم العمل. وكذلك الاستفادة من الخدمة المريحة هناك، وفيما يلي نعرض لكم أجمل الفنادق الواقعة بالقرب من الحديقة النباتية.

فندق الحضري

إنه أحد أفضل الفنادق في مدريد بإسبانيا. وهو من أفخم الفنادق ذات الديكورات الرائعة، وتتميز الغرف بداخلها بتصميم رائع ومذهل. يقع الفندق على بعد حوالي 300 متر من الساحة الرئيسية. ويحتوي الفندق على خدمة استقبال على مدار 24 ساعة.

وقد نال هذا الفندق إعجاب الكثير من الزوار، وجميعهم أبرزوا فخامة المكان، كما أبرزوا براعة طاقم العمل، كما قالوا أن الفندق من أماكن الإقامة المريحة، وأنه يحتوي على العديد من المميزات.

فندق فيلا ريال

وهو من فنادق مدريد الرائعة والمذهلة، وهو قريب جداً من عدة معالم سياحية، فهو قريب من المتاحف والاماكن السياحية، كما أنه قريب جداً من الساحة الرئيسية في مدريد، ويمكنك الذهاب إليه. ومن هناك سيراً على الأقدام، ويضم الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

يحتوي على جناح مخصص للعروسين حيث يمكنك قضاء أجمل اللحظات، كما يحتوي الفندق على حمام سباحة ذو إطلالة كما يوجد مركز جيد لرجال الأعمال.

حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات الممتازة من ضيوفه، كما أكد زواره على مدى فخامته ومدى راحة الغرف، وقد أجمع الزوار على أن الفندق مناسب للإقامات العائلية، وأبرزوا براعة طاقم الفندق وعموم العاملين فيه. تنظيف المكان.

فندق ويستن بالاس

يعد من فنادق مدريد المشهورة، وقد نال هذا الفندق إعجاب جميع الزوار الذين أقاموا فيه، كما يقع هذا الفندق في قلب المدينة، فيمكنك الوصول من خلاله إلى جميع معالم المدينة. يقع بالقرب من البرلمان والقصر الملكي، كما أنه قريب من دار الأوبرا، كما أنه قريب من العديد من المقاهي المختلفة.

يحتوي الفندق على عدد من المرافق السياحية المذهلة. كما يحتوي على صالة ألعاب رياضية مخصصة وساونا وبوفيه مفتوح. هذا البوفيه مناسب للأطفال. وقد نال هذا الفندق إعجاباً كبيراً من الزوّار العرب الذين أقاموا فيه، وجميعهم. وأكد على روعة وفخامة هذا الفندق المميز. .

فندق مدير مدريد

وهو من الفنادق القريبة من الحديقة النباتية الملكية ويمكنك الإقامة هناك إذا أردت زيارة الحديقة أكثر من مرة، يقع في وسط العاصمة على مقربة من العديد من المطاعم والأسواق، ويبعد عن الفندق 400 متر فقط. على بعد أمتار. بالقرب من متحف تيسين بورنيميسزا.

يضم الفندق خدمة استقبال متاحة على مدار الساعة، والتي يمكنك الاستفادة منها في أي وقت، كما يحتوي الفندق أيضًا على مركز للياقة البدنية وغرف عائلية مذهلة.

وقد نال هذا الفندق إعجاب العديد من الزوار العرب، وأجمعوا جميعاً على مدى روعته وفخامته. وقالوا أيضًا أن الفندق مناسب للسكن العائلي واتفقوا على مدى روعة المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى