التخطي إلى المحتوى
  • دان جوردون وجوستين روبرتس
  • بي بي سي

لماذا نفقد الشكل بسرعة بعد التوقف عن التمرين لفترات طويلة؟

تم نشر الصورة ، صور جيتي

يمكن أن تستغرق استعادة لياقتك عدة أشهر من التدريب الشاق. في حين أن القوة التي ستكتسبها من هذا يمكن أن تتلاشى بسرعة إذا توقفت عن ممارسة الرياضة ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيتعين عليك البدء من جديد في هذه الحالة.

الحصول على اللياقة البدنية أو الصحة ليس بالأمر السهل. ومن ثم ، قد يتساءل البعض ، بعد بذل الكثير من الجهد في التمرين لتحقيق ذلك ، المدة الزمنية التي سيتمكنون خلالها من الحفاظ على هذه الحالة الجسدية المتميزة. جاءت الإجابة على هذا السؤال من خلال الدراسات التي أظهرت أنه بغض النظر عن مقدار الجهد المبذول في التدريب لتحقيق مستوى متميز من اللياقة ، فإن إيقاف هذه التمارين لفترة يمكن أن يقودنا إلى أن نصبح “غير لائقين جسديًا” بشكل أسرع. الذي قادنا للوصول إلى هذا المستوى.

ومعرفة كيف يمكن أن يفقد الشخص اللياقة البدنية التي اكتسبها بفضل الرياضة إذا توقف عن ممارسة الرياضة ؛ نحتاج أولاً إلى فهم كيف يمكننا الحصول على لياقة بدنية. العنصر الأساسي الذي يقودنا إلى هذه الحالة ، سواء كان ذلك في شكل زيادة قوة العضلات ، أو تحسن في حالة القلب والأوعية الدموية ، وهو ما يعرف بـ “لياقة القلب والأوعية الدموية” ، هو التغلب على “الحمل الطبيعي” “أي جعل جسمك يبذل مجهودًا أكبر من المعتاد. هنا ، الضغوط التي يتعرض لها الجسم تجعله أكثر قابلية للتكيف مع هذا الجهد الإضافي وكذلك مزيد من التحمل ، مما يؤدي بدوره إلى اكتسابه معدلات أعلى من اللياقة البدنية.

يعتمد الوقت الذي تستغرقه للحصول على الشكل على عدد من العوامل ، بما في ذلك عمرك ومستوى لياقتك ومقدار الجهد الذي تبذله في التدريبات الخاصة بك وحتى البيئة التي تتدرب فيها. يمكن أن يؤثر التلوث ودرجات الحرارة المرتفعة ، على سبيل المثال ، على استجابتك الفسيولوجية لتلك التمارين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أحمد الداموك مديرًا للمركز الإعلامي بالأهلي
  2. هواوي تطلق Honor MagicBook X 14 وX 15 مع معالجات Intel من الجيل العاشر - بوابة فيتو
  3. يورو 2020 : يورو 2020: إنريكي يُحدد سبب تعادل إسبانيا أمام السويد في يورو 2020 - سبورت 360
  4. "ضبط" تردد واحد لجميع قنوات عرب سات 2021 جديد - السعودية نيوز 2022
  5. النقل البحري: انخفاض أسعار التوعية بمخاطر الألغام
  6. فيديو لهدف هز المرمى وحارسه من مسافة تزيد عن 45 متراً
  7. بهذه الطريقة تشغلون واتساب على أكثر من رقم

التعليقات