صحةصحة و جمالمستشفيات

لقاحات فيروس كورونا: من هم الأشخاص الذي نستشيرهم؟

الكثير من يتسائلون عن أخذ نوع معين من لقاح فيروس كورونا من عدمه وعامة الناس  يجدون أنفسهم  في حيرة عندما يتعلق بلقاحات كوفيد-19.

ويجب دائما الرجوع إلى أهل الإختصاص لأخذ النصائح. لأن المعلومات المغلوطة منتشرة كثيرا على الأنترنت حول فيروس كوفيد 19. و أحسن مثال على هذا هو عدد المشاهير و الإعلاميين في الدول الغربية الذين كانوا من معارضي لقاح الكورونا و كانو يروجون لعدم أخذ اللقاح في برامجهم الإعلامية أصيبوا بفيروس كوفيد-19 و بعضهم توفي بسبب هذا الوباء.

و من بين هؤلاء ‘فيل فالنتاين’ و الذي كان له برنامج اذاعي يدعو الناس لرفض أخذ لقاح الكورونا لكن بعدها شجّع متابعيه بأخذ اللقاح بعدما أصيب هو بالفيروس و دخل المستشفى قبل أن يتوفى بعد ذلك عن عمر يناهز 61 سنة.

وكان قد كتب ‘فيل’ سابقا قبل الإصابة بفيرو كورونا أن نسبة إصابته بالفيروس “أقل من 1%”. و في 11 جويلية الماضي صرح أنه أصيب به و أنه سيعود لبرنامجه الإذاعي. لكن بعد أسبوعين، أعلنت إذاعة الراديو التي يشتغل بها أن ‘فيل’ تدهورت حالته صحته بعد إصابته بفيروس كورونا و تم نقله إلى المستشفى و بعدها توفي مباشرة.

و من أحسن الأمثلة الإيجابية التي يمكنني ذكرها في المقالة هي لاعبي كرة السلة الذين كانوا مترددين في أخذ اللقاح و الذين توجهوا إلى الأطقم الطبية لفرقهم و طلبوا منهم النصيحة في هذا الأمر و بعدها أخذوا اللقاح. وكان بحسب بعض الأطباء المختصين في مجال علم الفيروسات أنه هو الأمر الصواب في التعامل مع جميع الأمور الصحية بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock