صحة

فيروس كورونا يجتاح دول العالم فيروس القرن ال21

فيروس كورونا، انتشر مؤخراً في الصين وهي مركز انتشار تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، وانتشر بشكل سريع جداً في جميع أنحاء الصين، والذي بلغ عدد وفيات الصين بسبب فيروس كورونا حيث تخطت حالات الوفاة 2000 حالة وبلغ عدد المصابين إلى المئات بل والآلاف، وحذرت منظمة الصحة العالمية من فيروس كورونا أنه قد يتحول لوباء عالمي يجتاح دول العالم.

الصين مركز تفشي الفيروس عاجزة أمام فيروس كورونا

أفضل الدول من حيث التكنولوجيا وأفضلهم في التنظيم وأفضلهم في الصحة، عاجزة أمام فيروس كورونا حيث دولة الصين هي المسبب الرئيسي في انتشار فيروس كورونا، هزمها الفيروس حيث بلغ عدد حالات الوفاة إلى 2400، وتم إصابة حوالي 71849 مصاب بفيروس كورونا، وقامت الصين بتعليق جميع الرحلات من المطارات المحلية داخل الدولة خوفاً من تفشي الفيروس، وتسعى دولة الصين في احتواء الفيروس.

صحتك تهمنا لذلك إزاي تحمي نفسك من فيروس كورونا المنتشر في الصين

إقرأ أيضا:زراعة الشعر في تركيا اسطنبول مع أرخص الأسعار

اليابان تمنع انتشار الفيروس بإجراءات شديدة

لمن لم يعرف الصين واليابان، يوجد حدود مشتركة بينهم، قامت اليابان بإغلاق الحدود بينها وبين الصين خوفاً من انتشار الفيروس، كما قامت بتعليق كافة الرحلات وأقامت حجر صحي في جميع أنحاء الدولة، وبالرغم من قرب حدودها إلى الصين استطاعت اليابان من عدم تفشي الفيروس وسجلت 614 حالة إصابة.

كوريا الجنوبية الوحيدة التي نجحت في احتواء الفيروس

قامت كوريا باتخاذ أمور صحية شديدة، لمنع انتشار تفشي الفيروس بسبب قربها القريب من الناحية الجغرافية إلى دولة الصين، وسجلت كوريا حوالي 50 إصابة فقط وسجلت ماليزيا حوالي 25 إصابة، وتايوان سجلت 22 حالة إصابة وحالة وفاة وحيدة، بينما سجلت دولة فيتنام حوالي 16 حالة إصابة.

وعشان انت تهمنا تطبيق يحذرك من قربك بالمصابين بفيروس كورونا 

إيطاليا تسبب الذعر بين الدول أوروبياً

وصل الفيروس بسرعة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، إيطاليا الوحيدة التي يتزايد بها عدد المصابين بشكل مستمر وسريع حيث سجلت حوالي 80 إصابة حسب التقارير والعدد في زيادة،أمريكا سجلت 15 حالة مصابة، وألمانيا سجلت 16 حالة، أستراليا سجلت 15 حالة، فرنسا 12 حالة بريطانيا 9 وكندا 7، وتم إلغاء كرنفال البندقية في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.

إقرأ أيضا:ثمرة الرمان ما هي مكوناتها وفوائدها الصحية

مشكلة الإمساك مشكلة عامة ومؤلمة لدى البعض لذلك أعرف كيف تعالج نفسك من المنزل 

إقرأ أيضا:صحتي اليوم :شامبو للقشرة والفطريات “إليك أفضل الأنواع”

الشرق الأوسط هل يستطيع أن يكافح فيروس كورونا

تحاول جميع دول الشرق الأوسط، وعلى رأسهم مصر والسعودية في انتشار تفشي الفيروس، قامت مصر بعمل حجر صحي داخل المطارات الرئيسية وأعادت رعاياها من الصين، سجلت دولة الإمارات حوالي 9 إصابات ومن الجيد أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن مصر أمنة من فيروس كورونا، وسجلت الكويت حوالي 5 حالات قادمة من دولة إيران، إيران مركز وباء غير الصين حيث أصاب الفيروس حوالي 800 شخصاً ووفاة حوالي 10 أفراد.

السابق
نهاية القطن المصري
التالي
كورونا يهدد العالم والسعودية تعلق تأشيرات العمرة