التخطي إلى المحتوى
فوائد ماء الأرز المذهلة في معالجة مشاكل البشرة وتساقط الشعر
ماء الأرز / معالجة البشر / معالجة تساقط الشعر

عُرِفَ الأرز بفوائده الكثيرة، وذلك من خلال إمتلاكه شعبية واسعة عند سكان الصين وكوريا، وذلك لكونه النظام الغذائي الصحي للإنسان لأنّه يُزَوِد الجسم بالسعرات الحرارية، ومن الجدير بالذكر أنّ لماء الارز فوائد جمّة في عدّة إستعمالات منها لمعالجة مشاكل البشرة وسقوط الشعر، وذلك لإحتواءه على العناصر الغذائية التي تجعله مفيدًا للوقاية من مشاكل التي تصيب البشرة، ويعمل على منع تساقط الشعر.

فوائد ماء الأرز المذهلة في معالجة مشاكل البشرة وتساقط الشعر :

كثيرًا مايستخدم ماء الأرز غسول للبشرة والشعر،وذلك لفوائده المذهلة التي توفر لك العديد من الإستعمالات، وعند إستعماله يحسن من البشرة ويجعلها نظرة، كما أنّه يُعَدُ علاجًا للإكزيما لأنّ المكونات النشوية الموجودة في الأرز عنصر ضروري لعلاج هذه المشكلة، وبمجرد أن يتم تجفيف الأرز وترك الماء في الثلاجة، نأخذ قطعة من القطن ونغمسها في هذا الماء ونقوم بمسحها على الجلد المصاب.

يستعمل ماء الأرز كمبرد طبيعي للجلد فهو يساعد على زيادة سرعة التعافي ومنع مزيد من الضرر، كما أنّه يساعد على غلق المسامات ويقوم بشدها عند غمس قطعة من القطن في الماء الأرز ونضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة لنحصل على بشرة جميلة.

للحصول على بشرة ناعمة يساعد ماء الأرز في الحفاظ على البشرة الناعمة والرطبة فهو يحتوي على البروتين الذي يمنع البشرة من الجفاف وفقدان الماء، يستعمل أيضًا كغسول للوجه لأنّه سهل الإعداد ولايحتاج لوقت كثيرًا، وذلك من خلال وضع ماء الأرز مع القليل من زيت الأفندر.

نقع الجسم في ماء الأرز، وذلك من خلال وضع كيس به أرز ووضعه في الماء لمدة 30 دقيقة وبعدها الإستمتاع بحمام ماء الأرز.

ومن فوائده أيضًا أنّه يضيف توهجًا طبيعيًا للشعر وتألقًا، وكذلك يمنع تلف بصيلات الشعر ويحافظ عليها، ويعمل الأرز كبلسم للشعر، وذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت الأفندر مع ماء الأرز ونضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقك