صحة

غسل اليدين ببطئ يحميك من فيروس كورونا

لمنع العدوى الفيروسية ، يقترح الأطباء ممارسة النظافة الجيدة في غسل اليدين. في ضوء تفشي الفيروس التاجي الأخير ، تستمر إرشادات الصحة العامة في التأكيد على ذلك، هل نظافة اليدين مفيد حقًا في سياق الوباء، عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الالتهابات الفيروسية – خاصة تلك التي تنتشر عبر قطرات من السعال والعطس – فإن نظافة اليدين هو دائمًا إجراء الخط الأول.

 غسل اليدين  30٪ من الناس لا يقوموا بغسلها

بدأ الدارسون من المعلومات  التي توضح إلى أن عددًا كثيرًا من البشر لا يغسلون أيديهم بعد استخدام المرحاض، و”70٪ من البشر الذين يدخلون إلى المرحاض يغسلون أيديهم ” غسل اليدين لا يشمل فقط غسل اليدين بالماء ، ولكن أيضًا وضع الصابون وفرك راحة اليد ، وظهر اليدين ، وبين الأصابع وتحت الأظافر،يجب على الشخص التنظيف لمدة 20 ثانية على الأقل قبل شطف الصابون وتجفيف اليدين بمنشفة نظيفة.

النظافة الأفضل قد تقلل من انتشار المرض

إذا قام عدد أكبر من الناس بغسل أيديهم بشكل متكرر وصحيح ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء معدل انتشار الأمراض، على وجه التحديد ، إذا حافظ 60٪ بدلاً من 20٪ من المسافرين جواً على أيدي نظيفة ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء انتشار العدوى بنسبة 70٪ تقريبًا ، وفقًا للباحثين.

إقرأ أيضا:إذا كنت تكثر من أكل الأطعمة المقلية فإحذر أنت في خطر

حتى زيادة عدد الأشخاص ذوي الأيدي النظيفة بنسبة 10٪ يمكن أن يبطئ معدل انتشار المرض بنسبة تصل إلى 24٪،  “إن تحقيق زيادة في نظافة اليدين يمثل تحديًا ، ولكن أثبتت الأساليب الجديدة في التعليم والوعي ووسائل التواصل الاجتماعي فعاليتها في المشاركة في غسل اليدين”.

إقرأ أيضا:تكثيف شعر اللحيه طبيعيا في ثلاثة اسابيع

السابق
منصة Telmidtice تلميذ تيس للتعليم عن بعد… جميع الدروس هنا
التالي
عاجل تخفيض أسعار البنزين في مصر 2020 .. لجنة التسعير تخفض سعر البنزين في مصر خلال شهر أبريل