صحة

طيب يكشف مخاطر العلاج من كورونا في المنزل

قال الدكتور بوريس تشورادزي، كبير أطباء عياداتK + 31، إن تناول المضادات الحيوية من دون وصفة الطبيب، عند الإصابة بمرض كوفيد-19، يؤدي إلى إضعاف الاستجابة المناعية.

ويحذر الدكتور في حديث لراديو سبوتينك، من تناول المضادات الحيوية عند الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد؛ لأنها يمكن أن تعيق التعافي من المرض وتزيد من سوء الحالة الصحية للمريض.

ويضيف، المضادات الحيوية فعالة ضد العدوى البكتيرية، وليس العدوى الفيروسية. لكن يمكن وصفها لمرضى كوفيد-19 الذين تسببت إصابتهم به في تطور أمراض أخرى.

ويقول: غالبًا ما تنضم العدوى البكتيرية في المرحلة الثانية إلى المصابين بكوفيد-19، لذلك لا حاجة قبل ذلك إلى وصف المضادات الحيوية للمريض؛ لأن المضادات الحيوية تستخدم في علاج العدوى البكتيرية فقط.

ويضيف: المضادات الحيوية يمكن أن تؤثر سلبًا في الاستجابة المناعية. ومهمة منظومة المناعة هي مكافحة العدوى الفيروسية. لذلك فإن الاستخدام غير العقلاني للمضادات الحيوية يمنع منظومة المناعة من تنفيذ مهمتها.

ووفقًا له، في حال استمرت الحمى فترة طويلة ودرجة الحرارة اعلى من 38 درجة مئوية لمدة ثلاثة أيام وأكثر وظهور أعراض ضيق التنفس وانخفاض مستوى تشبع الأكسجين إلى دون 95 يجب طلب المساعدة الطبية.

أقرأ أيضا:

اكتشاف عقار مضاد للاكتئاب يعالج مرضى كورونا ذوي الأعراض الحادة

المصدر : صحيفة عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock