التخطي إلى المحتوى
خيارة واحدة يومياً تحميك من الكثير من الأمراض ما هي فوائد الخيار

الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمه الكثيرة ، الله سبحانه وتعالى أعطانا النعم لكي نشكره عليها ونحمده ، وعندما يأتي الشكر تأتي الزيادة وحفظ النعم من السلب بعد العطاء ، ومن نعم ربنا تمثلت في ثمرة الخيار ، فالخيار يتنكر في قائمة الخضروات ولكن في الحقيقة فهو ثمرة أي فاكهة عظيمة تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم ، كما أنه خفيف على ومذاقه رائع للغاية .

فوائد الخيار

  1.  الحماية من الأمراض

    تحتوي الخيارة الواحدة على العديد من مضادات الأكسدة والتي تكون عبارة عن جزئيات والتي بدورها تمنع الـتأكسد في الجسم ، وهي مفيدة لمشاكل مزمنة مثل الشيخوخة ، القلب ، الرئة ، السرطان ، أمراض المناعة .

  2.  الخيار أفضل مرطب للمعدة 

    الجميع يدرك أهمية الماء في حياتنا فالماء يجعل كل شئ حى ، والكثير منا يكافح في يومه لكي يشرب الماء اللازم له يومياً فمنا من يشغل بشغله ومن ينشغل فى أمور البيت كالمرأة ، ولكن إحذر فهي مشكلة كبيرة لأن الماء له دوراً حاسماً في تنظيم درجة حرارة الجسم وإزالة جميع الميكروبات ، ولكن أنا سأحل مشكلة نسيانك لشرب المياة يمكنك أن تأخذ خيارة أو اثنين معك في شغلك أو سفرك وتناول أكلها فهى تمدك بنسبة 96 % من الماء .

  3. فقدان الوزن

    الخيار يمددنا بعناصر تساعدنا في إنقاص الوزن الخيار يحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية ، فتناول الخيار يوميا يمدك بنسبة 45 سعراً حرارياً وستحصل على كمية كبيرة من البروتين والمغنسيوم وفيتامين C وفيتامين k والمنغنيز .

  4. انخفاض نسبة سكر الدم

    مرض السكري مرض مزمن يجب تجنبه بقدر الإمكان ويستطيع الخيار أن يعمل على خفض مستويات السكر في الدم والحماية من هذا المرض المزمن حيث أقيمت العديد من الدراسات على الحيوانات ووجد أن الخيار يعمل على تخفيض سكر الدم .

  5.  انتظام الأمعاء وملين طبيعي

    الكثير من لديه مشاكل يومية من المعدة فالخيار يعمل على انتظام المعدة بشكل طبيعى ، والأشخاص الذين يعانون من الإمساك فعليك بتناول خيارة أو اثنين فيعمل كملين طبيعى لأنه يحتوي على الكثير من الماء مما يساعد على تليين البراز .

    اقرأ المزيد

تعرف علي التحفة المعمارية مسجد الشيخ زايد بدبي بكل تفاصيله

التعليقات

اترك تعليقك