صحة

ثلات نصائح لتربية سليمة للطفل

الأطفال هم رجال الغد، وبالتالي من الضروري الإهتمام بترببتهم على أحسن وجه من خلال تطبيق عدة نصائح تسهل عملية التربية وتساعد في منح أطفالنا شخصية قوية وقيادية نحو اندماج ناجح في مجتمع أصبح أكثر  صعوبة ويتطلب مهارات كثيرة للنجاح.

الرضاعة الطبيعية

هي مفتاح النجاح الاول، خاصة ادا علمنا أن الرضاعة خاصة تلك الرضعة الاولى تقوي وتحفز الجهاز المناعي عند الطفل باعتراف كل الأطباء الدين ينصحون الأمهات  بإرضاع أطفالهن بدل اللجوء للحليب الاصطناعي الدي لن ينجح في تعويض حليب الأم الدي يزخر بعدة مكونات دات منفعة كبيرة.

اللعب

يلعب اللعب دورا حاسما في تنمية شخصية الطفل وصقل مواهبه منذ نعومة الاظافر، وكلما استعمل الطفل حواسه في اللعب كان افضل، فاللعب التي يصنعها الطفل افضل من اللعب الجاهزة والالكترونية، هاته الأخيرة تحول الطفل لمجرد آلة مستهلكة وتقتل عملية الإبداع لديه.

التواصل

بكل انواعه, وخاصة مند اللحظة الأولى للولادة، فالامهات يتقن التواصل مع الرضيع فتسهل عملية اندماجه في محيطه الجديد، ومع نمو الطفل يصبح للعب دورا حاسما خاصة حتى سن السادسة الدي تكتمل فيه معالم شخصية الطفل بشكل نهائى.

صحيح أن اللعب سيستمر لسنوات أخرى من عمر الطفل، لكن الست سنوات الاولى تعتبر حاسمة للغاية في عملية بناء الشخصية وتحديد معالمها بشكل نهائى، وهو ما يفرض على الأسرة والمجتمع توفير كل الظروف لتربية الجيل القادم تربية تمكنه من الإنخراط بنجاح في عملية بناء المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock