التخطي إلى المحتوى
تحذير من عربات التسوق خلال الشتاء بسبب هذا الفيروس
تحذير من عربات التسوق خلال الشتاء بسبب هذا الفيروس

قامت الإدارة لمستشفى داخل ويلز بالتحذير : بأنه من الواجب على الأشخاص بعد تسوقهم في السوبر ماركت القيام بغسل اليدين جيدا ، وهذا بسبب أن أيدي العربات الخاصة بالتسوق من المحتمل أن تنقل إليك فيروس قد يسبب لك التقيؤ و الإسهال ، وكما ورد في ” صدى البلد ” بأن مجلس صحي في جامعة سوانسي باي صرح بأن هذا الفيروس الذي تم ايجاده على العربات الخاصة بالتسوق معروف باسم فيروس ” نوروفيروس ” ، ويسبب هذا الفيروس خلل يتسبب في الإسهال والقيء وينتشر بكثرة في فصل الشتاء ، وتعتبر أيدي العربات الخاصة بالتسوق والأبواب الناقل الأول له .

غسل اليدين جيدا

وقدم المسؤولين نصيحتهم للأشخاص بضرورة غسل أياديهم جيدا بالماء والصابون بعد زيارتهم للمناطق المزدحمة كمحلات السوبر ماركت والمستشفيات ، لكي تتجنب الإصابة بهذا الفيروس ” نوروفيروس ” ، وظهر هذا التحذير بعد أن تمت إصابة خمسة وسبعون شخصا داخل المستشفيات بهذا الفيروس في ظرف أسبوعين ، وبالرغم من أن هذا الفيروس سريع الانتشار وغير سار ، إلا إنه من الفيروسات النادرة ، وأيضا من النادر أن يكون هذا الفيروس خطيرا و يختفي أحيانا بعد يوميا لوحده .

وقد صرحت ” جوان وولترز ” ، وهي أحد المدراء لمجلس الصحة داخل سوانسي، ” من الضروري تنظيف اليدين جيدا، وخصوصا بعد استعمال الحمام ، وأيضا يجب غسل يديك قبل تناول الطعام وبعده ، وأيضا بعد لمسك للأشياء والتي تم وضع كثير من الناس أيديهم عليها ، كأيدي الأبواب ، وعربات التسوق ، والأجهزة الخاصة بالتحكم عن بعد كالريموت الخاص بالتلفزيون .

الحماية من الفيروسات والبكتيريا

وأكملت قولها بأن الاستخدام للماء والصابون ، والمعقمات الخاصة باليدين لا تؤدي إلى قتل هذا الفيروس ” نوروفيروس ” ، ولكنها تحمي من الكثير من الفيروسات والبكتيريا، بما يشمل الانفلونزا ، وحذرت من من مشاركة الأدوات الشخصية مع أحد ، كالملابس والمناشف .
وتظهر أعراض أخرى لفيروس نوروفيروس ، والذي يعرف أيضا بفيروس ” حشرة القيء الشتوية ” ، في الإرتفاع بدرجة الحرارة لتكون في معدل 38 درجة مئوية تقريبا ويتزامن معها أيضا تنميل في الأرجل والذراعين  ويتسبب بصداع للشخص . وبإمكان هذا الفيروس الانتقال من انسان إلى آخر بواسطة الاتصال الوثيق ، أو التناول للطعام الخاص بشخص آخر يتناوله، أو اللمس لنفس الأسطح .

التعليقات

اترك تعليقك