صحة

تجربتي في خلع ضرس العقل … هدا ما ستحس به

تقدم مجلة دايت تجربتي في قلع ضرس العقل ، من جرب خلع ضرس العقل ، متى يقل الألم بعد قلع ضرس العقل ، هل يتوقف النزيف بعد قلع ضرس العقل ، وكم تكلفة قلع ضرس العقل في المستشفيات الخاصة ومتى يتوقف الحكمة الأسنان بحاجة لعملية جراحية وكم من الوقت يستغرق إزالة ضرس العقل ضرس العقل هو المجموعة الثالثة والأخيرة من الأضراس التي تظهر غالبًا بين سن 17 و 25 وغالبًا ما تظهر في نهاية الأضراس بعد الضرس الثاني و يمكن أن يكون ضرس العقل مساعدًا للأسنان عندما يكون متسقًا وله الشكل الصحيح ، ولكنه غالبًا لا يظهر بشكل صحيح وغير متسق ، لذلك تظهر الرغبة في قلع ضرس العقل ، وهذا ما جعلنا اليوم في منطقتنا. مقال لمشاركة تجربتي مع قلع ضرس العقل. إذا كنت تريد التعرق أكثر حول هذا الموضوع ، فاتبع المقالة مع on س.

تجربتي مع قلع ضرس العقل

تنشأ مشاكل ضرس العقل بسبب انحرافها عن الموضع الخاطئ ، أي ظهورها جزئيًا للثة أو خروجها مقلوبًا أو صغر الفك ، لذلك غالبًا ما تسبب ضروس العقل مشاكل مثل الالتهابات والأورام والألم ، ويمكن أيضا أن يلحق الضرر بالأسنان المجاورة ولهذا نذكرك في فقرة. مقالتنا هي تجارب بعض الأشخاص الذين تم خلع ضرس العقل وكيف تعاملوا مع الألم الذي تسببوا به أثناء قلعهم. تابع هذه التجارب مع نحن.

  • التجربة الأولى: تقول صاحبة هذه التجربة إنها عندما بلغت الثانية والعشرين من عمرها بدأ ضرس عقلها بالظهور وهو ضرس صغير جدًا وبقية السن تحت خط اللثة وبعد سنوات ، بدأت هذه السن تؤذيها بشدة ، ولم تعد قادرة على تحمل آلامه ، خاصة مع وجود صداع وعدم القدرة على المضغ أو فتح الفم جيداً. عندما ذهبت إلى طبيب الأسنان ، نشر شائعة حول ضرسها. بالفعل. اعتقد الطبيب أنه يجب إزالة الضرس لأن الطبيب أزال سنها بعد إعطائها حقنة مخدرة. تقول إنها كانت تجربة صعبة للغاية ، لكن الطبيب أزال السن بمهارة ثم تناول مسكنًا ومضادًا للالتهابات ومطهرًا للأمعاء.
  • التجربة الثانية: بعد خلع ضرس العقل ، قد تشعر بالانتفاخ وعدم الراحة داخل الفم وخارجه. من حين لآخر ، تظهر أيضًا بعض الكدمات الخفيفة. عادة ما يكون هذا أسوأ في الأيام الثلاثة الأولى ، ولكن يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين. هناك أيضًا احتمال ضئيل لتلف الأعصاب ، والذي يمكن أن يسبب وخزًا أو تنميلًا في لسانك والشفة السفلية والذقن والأسنان واللثة. عادة ما تكون مؤقتة ، ولكن في حالات نادرة. قد يكون من الضروري دائمًا عمل جرح صغير في اللثة ، وقد يلزم تقطيع السن إلى قطع أصغر قبل الإزالة. يستغرق الأمر بضع دقائق إلى 20 دقيقة ، أو أحيانًا أطول لإزالة ضرس العقل.
  • التجربة الثالثة: أصبت بألم شديد في فمي بسبب التهاب في ضرس العقل ولم أستطع أكل أي شيء على الإطلاق. نصحني الطبيب بخلع ضرس العقل. في الواقع ، كان علي إجراء عملية جراحية ، وبعد يوم واحد من العملية شعرت بألم شديد. لم أستطع النوم ليوم واحد ، لأنني كنت أعاني من آلام شديدة من خلع السن ، وأصبت. مع التهاب اللثة الحاد ، تناولت الكثير من المسكنات للتخلص من هذا الألم ، لكن سرعان ما ذهب كل شيء وشعرت بتحسن على الرغم من الألم. تخلصت من تلك السن التي كانت بمثابة كابوس في حياتي.

من حاول خلع ضرس العقل؟

  • بناءً على تجربتي في قلع ضرس العقل في الحمليح ، فإن عملية قلع الأسنان ليست مؤلمة على الإطلاق ، وذلك لأن الأطباء يعطون مرضاهم حقنة مخدرة في العصب قبل عملية قلع ضرس العقل ، وهذا يؤدي إلى انعدام الشعور أو إحساس في إحدى الأسنان ، وبالتالي لا يشعر المريض بالامتلاء عند إجراء العملية ، فهي تمر بسهولة شديدة وبسرعة كبيرة. في الماضي لم يعطوا المريض مخدرًا على الإطلاق وكان هذا مؤلمًا جدًا ويسبب ألمًا في الأسنان يمكن أن يؤدي إلى الإغماء أو الغيبوبة.
  • لا أوصي بإزالته في المنزل لأن هناك العديد من المشاكل الصحية التي تتطلب إزالة فورية لأسنان العقل والتي لا يمكن إزالتها في المنزل لأنها ضرس عميق الجذور يحتاج إلى طبيب ماهر لديه الاحتراف في إزالته.
  • يمكن أن يتسبب قلع ضرس العقل في حدوث نزيف خلال اليوم الأول للخلع. يمكنك مواجهة ذلك عن طريق وضع ضمادة قطنية طبية معقمة على مكان السن وإغلاق الفم بإحكام ، ويمكنك استخدام أكياس الشاي الجافة كبديل ممتاز ، وتجنب شرب المشروبات الساخنة بعد 24 ساعة من الخلع لأن ذلك قد يسبب النزيف. تحدث مرة أخرى.
  • انتفاخ طفيف في الوجه حيث يتم خلع ضرس العقل ، يمكنك استخدام مكعبات ثلج ملفوفة بقطعة قماش مباشرة على وجهك لتقليل هذا التورم. تجنب تناول الأطعمة التي تتطلب مضغ في أول 24 ساعة ، واستبدلها بالعصائر بسهولة لمضغ الأطعمة ، سيصف لك الطبيب مجموعة من الأدوية مثل المضادات الحيوية للوقاية من العدوى ، وكذلك المسكنات ومضادات الالتهاب ، وكذلك غسول الفم المطهر.

متى يزول الألم بعد قلع ضرس العقل؟

  • يهدأ الألم بعد يوم واحد فقط من العملية ، والآن أصبحت الأجهزة الحديثة وتطور الطب يجعل الأمر سهلاً للغاية من خلال إعطاء المريض تخديرًا أثناء العملية لإزالة ضرس العقل ، وبالتالي لا يشعر المريض بأي شيء أثناء العملية لذلك لا تقلق أو تقلق على الإطلاق بشأن عملية قلع أسنان الحكمة تمر بسهولة شديدة.
  • لكن ما يجب على المريض فعله بعد قلع السن هو أن يترك المريض القطن في مكان جرح قلع السن لمدة نصف ساعة إلى ساعة ، وبعدها يستبدل القطن بآخر حتى يتوقف النزف. تماما والتي قد تستغرق 48 ساعة ممنوع لمس او غسل مكان الجرح.الموقع بعد الجراحة ، التئام الجروح يعتمد على تجلط الدم في هذا الموقع ، وقد يتوقف التخثر في وجود الماء أو الحركة بسبب اللمس إذا شعرت بأي نوع من الألم الذي يحدث بسبب فقدان تأثير التخدير الموضعي في موقع الجراحة بسرعة تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

وقف النزيف بعد قلع ضرس العقل

  • في أغلب حالات قلع الأسنان يحدث نزيف يكون خطيراً على المريض بسبب اختلاط الدم باللعاب ، ويتم الضغط على الشاش لمدة 30 دقيقة لتقليل النزيف واستبداله بآخر جديد ، في حالة حدوثه مبللة بالدم ، لا تضع اللسان على منطقة الخلع. إذا كان النزيف شديدًا ، فمن الضروري استشارة طبيب الأسنان ، لأن القليل من الدم الممزوج باللعاب يمكن أن يشبه النزيف الغزير.
  • وإذا قمت بذلك لمدة ساعة ولم يتغير الوضع واستمر النزيف ، قم بتغيير الضمادة بأخرى وكرر الخطوات السابقة حيث لا بد من رفع الرأس أثناء النوم وتكون الضمادة موجودة لأن هذا هو النزيف. .
  • أما بالنسبة لشطف الفم ، فتذكر ذلك لمدة أربع وعشرين ساعة بعد عملية الاستخراج ، حتى لو شعرت بطعم الدم في فمك ، وبعد انتهاء هذه الفترة يمكنك شطفه برفق بالملح والماء ثلاث إلى أربع ساعات. مرات في اليوم.
  • من الإجراءات المعروفة التي تساعد على وقف النزيف بعد قلع الأسنان وضع أكياس شاي مبللة على منطقة الجرح ، حيث يساعد التانين الموجود في الشاي على وقف النزيف وتجلط الدم.
  • ابق رأسك مرفوعاً ، واستخدم وسادات للسيطرة على النزيف واستخدم منشفة على الوسادة التي تنامها في الليلة الأولى بعد الخلع ، وتجنب الإفراط في ممارسة الرياضة لعدة ساعات بعد الخلع.

متى تحتاج ضرس العقل لعملية جراحية؟

  • تنمو ضروس العقل في الجزء الخلفي من اللثة وهي آخر أسنان تبرز. يمتلك معظم الناس أربعة ضروس عقل ، واحدة في كل زاوية. الأعراض النموذجية لأطقم الأسنان الحادة هي تورم اللثة حول ضرس العقل ، وألم وطعم سيئ في الأسنان ، وحمى وخراج مصحوب بأسنان الحكمة ، وصعوبة في فتح الفم بسبب التورم.
  • لذلك إذا لم يكن لأحد ضروس العقل مجالًا للنمو ، وكان ضرس العقل تالفًا ويؤدي إلى الألم أو العدوى أو مشاكل الأسنان الأخرى ، فمن المحتمل أن يتم خلعه وسيسمح لك بإجراء عملية جراحية لاستخراج الحكمة الأسنان التي يقوم بها طبيب الأسنان أو جراح الفم لتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل ، يوصي بعض أطباء الأسنان وجراحي الفم بإزالة ضرس العقل حتى لو كانت الأسنان المصابة لا تسبب حاليًا أي مشاكل.
  • عادة ما يتم إزالة ضروس العقل المتأثرة التي تسبب الألم أو مشاكل الأسنان الأخرى جراحيًا ويجب خلع ضرس العقل بسبب: العدوى أو أمراض اللثة التي تنطوي على ضرس العقل ، أو تسوس الأسنان في ضرس العقل المنفجر جزئيًا ، أو الخراجات أو الأورام مع ضرس العقل الذي يؤدي إلى تلف ضرس العقل المجاور ضروس

كم من الوقت يستغرق قلع ضرس العقل؟

إن خلع ضرس العقل لا يستغرق أكثر من ساعة ولا يستغرق أكثر من ذلك. جعلت الأجهزة الحديثة وتطور الطب الحديث هذه العملية لا تستغرق أكثر من ساعة ، حيث استغرقت أكثر من أربع ساعات في الساعات الأربع الماضية ، وكان هذا بسبب التباطؤ في الطب في ذلك الوقت. وعادة ما تفشل إذا حدث ذلك. تم إجراؤه في الماضي وسيتم إعطاؤك نوعًا واحدًا من التخدير حتى لا تشعر بالألم أثناء إزالة الأسنان والجراحة ، وهناك أنواع عديدة من إجراءات طب الأسنان.

  1. التخدير في الوريد: سيخدر الجراح فمك ويعطيك الدواء أيضًا من خلال وريد في ذراعك لتجعلك تشعر بالنعاس ، وقد تنام أثناء العملية بأكملها.
  2. محلي: سيقوم طبيبك بتخدير فمك بجرعة من مخدر موضعي مثل نوفوكائين أو ليدوكائين أو ميفيكوين. يمكنك أيضًا استنشاق أكسيد النيتروز أو أكسيد النيتروز للاسترخاء أو حتى النوم أثناء الجراحة. يجب أن تكون في حالة تأهب مرة أخرى بعد ذلك بوقت قصير.
  3. عام: إما أن يتم إعطاؤك مخدرًا عن طريق الوريد أو استنشاق الغاز من خلال قناع ، وستنام طوال الوقت وقد لا تستيقظ إلا بعد حوالي ساعة من الجراحة.
    قد يحتاج طبيبك إلى قطع اللثة أو العظام لإخراج الأسنان. إذا كان الأمر كذلك ، فإنه يخيط الجروح حتى تلتئم بسرعة. عادة ما تذوب هذه الغرز بعد بضعة أيام. قد يضع أيضًا ضمادات شاش في فمك لامتصاص بعض الدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى