التخطي إلى المحتوى

الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة في فصل الصيف ,يجعلك تشعرين بأن جسمك يفرز الكثير من العرق مما يؤدي إلى ظهور رائحة مزعجة  في الكثير من الأحيان تضعك في موقف محرج و تشعرين بالحرج الشديد من المحيطين بكى.

رائحة العرق
العرق

 

لحسن الحظ يمكنكِ الحد من شدة التعرق التي يقوم بها الجسم خاصة عند منطقة تحت الإبط من خلال استعمال مزيل العرق.

لكن بما أن الكثير من النساء يقلقن من استخدام مزيلات العرق التي نجدها في الصيدليات لكون بعضها يحتوي على مواد كيميائية قد تسبب تهيج البشرة وتؤذيها، وجدنا لك افضل مزيل عرق للنساء عبارة عن بدائل طبيعية أكثر فعالية من المزيلات المصنعة لمكافحة التعرق المفرط والتخلص من رائحة الجسم الكريهة.

إذا كيف أصنع مزيل عرق طبيعى فى المنزل؟

1- مزيل عرق من الليمون:

يحتوي الليمون على مواد تقضي على البكتيريا فيمنع بالتالي التعرق المفرط وانبعاث الروائح.

قومي بتدليك منطقة تحت الإبط بعصير الليمون الطازج لدقائق قليلة قبل ارتداء ملابسكِ ومغادرة المنزل. هذه الخطوة ستشعركِ بالانتعاش طوال اليوم وستمنع انبعاث الروائح المزعجة.

فوائد الليمون لإزالة رائحة العرق
الصيف

 

2- مزيل عرق من صودا الخبز:

تساعد صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم على إمتصاص الرطوبة والعرق من الجلد بالإضافة إلى أنها تقتل البكتيريا وتعمل مثل مزيل العرق الطبيعي.

إمزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء أو عصير الليمون وقومي بتطبيق المزيج تحت الإبطين واتركيه حتى يجف لبضع دقائق ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ. يمكنك أيضاً خلط القليل من صودا الخبز مع القليل من النشا ثم وضعه مباشرة على الإبطين.

مزيل للعرق
الصيف

 

3- مزيل عرق من الزيوت:

قومي بمزج أي نوع من الزيوت مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل أو زيت الروزماري أو غيرها من الزيوت الأساسية مع القليل من الماء وضعي الخليط على المناطق المتعرقة للحصول على جسم خالٍ من العرق.

بخطوات بسيطة كيف تحدى من رائحة العرق:

بالاعتماد فقط على مزيلات العرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة ليس حلاً كافياً لكثير من الفتيات فأنت بالتأكيد ترغبين في منع حدوثها من الأساس.

6 أمور بسيطة وسهلة يمكنك القيام بها بنفسك أيضاً في حياتك اليومية تساعدك على تخفيف التعرق والتمتع بإطلالة منعشة.

*أتباع نظام غذائى :

الخضار مثل الخيار تحافظ على ترطيب جسمك وتخلصه من السموم أما الفاكهة الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت فتزيل المكونات السامة من الجسم والتي تسبب إفراز الروائح الكريهة.

*أبتعدى عن الاطعمة المسببة للعرق:

تجنبي قدر استطاعتك تناول الأطعمة المجهّزة، الأطعمة الدهنية، الأطعمة المليئة بالسكر وعالية الكربوهيدرات والأطعمة الحارة والمالحة. هذه الأطعمة تسبب إفراز الجسم للعرق المفرط وذلك لأن الجسم يعمل بكامل طاقته لحرق تلك السعرات والدهون مما يرفع حرارة الجسم ويؤدي إلى إفراز العرق لخفض حرارة الجسم.

*شرب الكثير من الماء:

تناولي ما يقارب اللترين من المياه يومياً لإزالة السموم من البشرة والحفاظ على ترطيبها وتفادي ظهور رائحة التعرق السيئة.

*تنظيف البشرة:

تساعد هذه الطريقة في تعزيز عمل العقد اللمفاوبة الموجودة تحت الإبطين وإزالة السموم في هذه المنطقة.

*إزالة الشعر تحت الأبطين بواسطة الشمع:

استخدام الشمع لإزالة الشمع تحت الإبطين يدوم لوقت أطول ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة واختراق أعماق البشرة للتخلص من السموم.

*إرتداء ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعية:

الأقمشة مثل القطن، الخيزران والكتان مثالية للمحافظة على ثبات حرارة الجسم وامتصاص التعرق الزائد وتوفير تدفق الهواء في الجسم. في حين أن الملابس المصنوعة من الألياف الإصطناعية مثل البوليستر تحبس البكتيريا في البشرة وتؤدي إلى إنتاج الروائح الكريهة. أما في ما يتعلق بالألوان إلجئي إلى الألوان الزاهية، المنعشة التي تنبض بالحيوية بدلاً من الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة وأشعة الشمس ما يزيد من إمكانية تعرقك.

هل تعتقد أن مزيلات العرق المنزلية أفضل من الجاهزة و التى تباع؟

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. صلاح يقترب من باريس سان جيرمان
  2. عيدالعمال أو ما يعرف بعيد الشغل..لماذا يحتفل العالم بهذا اليوم!
  3. أهم مشروبات للتخلص من دهون الأرداف و الجوانب - وصفات سهلة جدا.
  4. 8 نصائح فى سحور رمضان حافظ عليهم لتجنب العطش و الجوع فى صيامك
  5. القصة الكاملة عن المرآه المجهولة بالدير الملكي بالأقصر"المومياء الصارخة"
  6. أحرصى على تناول تلك الاغذية حفاظا على سلامة المخ و التخلص من الاكتئاب
  7. ماسكات منزلية طبيعية للبشرة من اللبن للتخلص من الجفاف و التصبغات