صحة

بالفيديو.. طبيب روماتيزم يضع روشتة للتخلص من آلام «الرقبة النصية»

أكد الدكتور ضياء حسين، طبيب أمراض الروماتيزم، أن الوقاية من أعراض الرقبة النصية أهم من العلاج.

 وأشار إلى أن هناك مجموعة من التمارين المهمة التي تساعد على التخلص من آلام الرقبة النصية، مثل تحريك الرأس للأمام والخلف، ويمينًا ويسارًا، مع استخدام بعض المراهم، محذرًا من الإفراط في استخدام المسكنات، للتخلص من آلام الرقبة النصية.

وحذر الدكتور ضياء حسين، الأطفال من التعرض للإصابة بمرض «الرقبة النصية» نتيجة الجلوس ‫وانحناء الرأس لساعات متواصلة أثناء استعمال الهواتف الذكية ‫والحواسيب اللوحية، خصوصًا لممارسة الألعاب الإلكترونية، لافتًا إلى أن تسمية متلازمة الرقبة النصية مشتقة من بداية تآكل فقرات الرقبة الناتج من الإجهاد المتكرر وانحناء الرأس للأسفل للنظر إلى شاشات الهواتف الذكية لفترة طويلة.

وقال الدكتور حسين: مع جائحة ”كورونا” والعمل عن بعد زاد استخدام الجميع، خصوصًا الأطفال للأجهزة الإلكترونية؛ إذ تؤثر متلازمة الرقبة النصية على أفراد المجتمعات من مختلف الأعمار والأجناس في مختلف أنحاء العالم، وتتسبب في حدوث ألم متكرر ناجم عن الانحناء المفرط والمتكرر للرقبة مسببة تآكلًا في فقرات العمود الفقري.

ولفت إلى وجود أعراض لمتلازمة الرقبة النصية، وهي: ألم في الرقبة والأكتاف وأعلى الظهر، صداع مزمن، زيادة انحناء في العمود الفقري، تيبس الرقبة، شد عضلي في عضلات الرقبة، ألم في الرقبة يمتد إلى الأطراف العلوية، خدلان أو تنميل في الأطراف العلوية.

أقرأ أيضًا:

الألعاب الإلكترونية تصيب الأطفال بمتلازمة «الرقبة النصية».. واستشاري يحذر


المصدر : صحيفة عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock