صحة

انطلاق فعاليات مؤتمر أمراض النساء والتوليد وطب الإنجاب الدولي بالرياض

ينطلق المؤتمر الدولي الثالث لأمراض النساء والتوليد وطب الإنجاب في الرياض في الفترة من 26-27 نوفمبر 2021م برعاية الجمعية السعودية لصحة المرأة.

يتم افتتاح المؤتمر برعاية الدكتور أيمن عبده أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويحضره البرفسور الفرنسي ارندو ويلتيز والبروفسور الأيرلندي راي اوسيلفان، والبروفيسور الألماني استيفان فورلهين والبروفيسور الإسباني جوردي بونس، والبروفيسور محمد مبروك من بريطانيا عبر البث المباشر لنقل العمليات.

ومن المقرر استضافة 30 طبيبا كمتحدثين من الجامعات السعودية ومستشفيات ووزارة الصحة والحرس الوطني والقطاع الخاص لإلقاء المحاضرات بمجال النساء والتوليد وطب الإنجاب والمناظير النسائية وإطلاع الأطباء، والكادر الطبى على إجراء العمليات خارج المملكة بالبث المباشر لصقل المعرفة بشأن الأساليب الصحية من الأصول العلمية والعمليات لما فيه من سلامة صحة المرأة والأجنة.

ويسبق الموتمر ورشة عمل بالتعاون مع الجمعية السعودية لجراحة المناظير عن كيفية الخياطة بالمنظار لتدريب اطباء النساء والولادة والجراجة بتاريخ 25 نوفمبر 2021، بإشراف أطباء متخصصين فى هذا المجال ولتدريب الكوادر السعودية وهي معتمدة بواقع 8 ساعات علمية.

يأتيذلك بهدف إثراء المؤتمر  بالخبرة والمعلومات الطبية الحديثة في هذا المجال مع وجود التقنيات الحديثة، ويشارك بالمؤتمر أكثر من 400 طبيب وطبيبة. 

وأبدى الدكتور سمير سندى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس الجمعية السعودية لصحة المرأة، سعادته باستضافة المؤتمر للمرة الثالثة في المملكة واطلاع الاطباء على الجديد في هذا المجال مثمنا لجميع زملائه حضور المؤتمر. 

وتابع سندي، أن الموتمر أصبح برعاية الجمعية السعودية لصحة المراة لهذا العام نظرا لإنشائها في شهر سبتمبر 2021، مثمنا جهود اعضاء اللجنة التاسيسية للجمعية وهم الدكتور توفيق خوجة والدكتور هشام عرب والدكتور عبدالعزيز الشهراني والدكتور عبدالعزيز السيف والدكتورعبد المحسن اللزام والدكتورة زينب ابو طالب والدكتورة غدير آل الشيخ والدكتورة نسرين الفارس.

وكشف سندي عن خططته المستقبلية للجمعية بتنظيم دورات وورش عمل عديدة على مستوي المملكة لتعليم الاطباء بكل ما هو جديد، لافتا إلى أن المؤتمر الدولي الثالث لأمراض النساء والتوليد وطب الانجاب أول نشاط يندرج باسم الجمعية السعودية لصحة المراة، حيث إن تم انعقاد المؤتمر لاخر سنتين  برئاسة دكتور سمير سندي مع كوادر طبية سعودية.

وأشار إلى تنظيم أمسية علي هامش الموتمر بعنوان “كيفية اتخاذ قرار العمل في المستشفيات الحكومية والخاصة) بالرياض في تمام الساعة 7:30م.

تمت دعوة أطباء من القطاعين الخاص والحكومي لتبادل الخبرات ويدير اللقاء الدكتور إبراهيم الحقيل مؤسس الجمعية السعودية للادارة الصحية ويحاور كلا من الدكتور سعيد العامودي المدير التنفيذي لمختبرات البرج والدكتور حمد الصفيان رئيس المجموعة السعودية للخصوبة والعقم و الدكتور عبدالعزيز الشهراني المؤسس والمدير الطبي لمركز بنون الطبي الرياض والدكتورة عفاف التويجري مدير مستشفي النساء والولادة بمدينة الملك سعود الطبية والدكتورة حنان القادري استشارية نساء وولادة مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني.

المصدر : صحيفة عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock