التخطي إلى المحتوى
العلاج بالماء في كوكب اليابان
شرب الماء أمر ضروري لصحة الجسم

يعتبر الماء عنصراََ أساسياً في حياتنا وهو أحد العناصر الأساسية اللازمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة. ويُنصح غالبًا بشرب ما لا يقل عن عشرةِ أكوابٍ من الماء يوميا وذلك لطرد جميع السموم ومساعدة الجسم على العمل بشكل صحيح، و ينصح بعض خبراء التغذية أيضًا ببداية اليوم بشرب كوبٍ من الماء الدافئ مع الليمون والعسل، مما ساعد على بداية عملية الأيض في الجسم،ويأخذ اليابانيون هذه النصيحة على مَحملِ الجد ويمارسون نوعًا معينًا من العلاج يسمى العلاج بالماء و الذي يساعد في نظرهم من تخفيف الوزن والحفاظ علي اللياقة البدنية،كما أن القيام بهذه العادة بشكل منهجي ومستمر يساعد الجسم في مكافحة المشكلات الصحية المختلفة. ويهدف هذا العلاج إلى إستخدام الماء في روتين الحياة اليومية لتحقيق توازن الجسم وصحته.

ما هو العلاج بالماء في اليابان

مُعظم الأمراض التي تفتك بالجسم مرتبطة بالأنماط الغذائية العشوائية التي يتبعها معظم الناس على مائدة الطعام، والتي تؤدي إلى إمتلاء الأمعاء بمخلفاتٍ ضارةٍ للجسم. ويساعد العلاج بالماء الياباني على تنظيف المعدة من البقايا الضارة وتعزيز قدرات الجهاز الهضمي. ويوصي الطب التقليدي الياباني بشرب المياه مباشرةً بعد الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر. وتعتبر ساعات الصباح الباكر لدى اليابانيين “ساعات ذهبية”، كما يُعتقد أن شرب الماء خلال هذه الفترة يشجع على فقدان الوزن عن طريق تسهيل عملية الهضم التي تتم في الجهاز الهضمي ، و يمكن أن يساعد أيضًا في علاج المشكلات الصحية المختلفة.

ما هي طرق العلاج بالمياه في اليابان

إليكم بعض الطرق المعتمدة في العلاج بالماء  في اليابان :

  • إشرب من أربعة إلى ستة أكواب من الماء بمجرد الإستيقاظ من النوم، بحيث يحتوي كل كوب على مقدار 160 إلى 200 ملليلتر، وذلك على معدة فارغة. كما يجب إستهلاك الماء في درجة حرارة الغرفة التي تتواجد بها، ويمكنك أيضًا زيادة بعضٍ من قطرات  عصير الليمون الطازج فهو يوقظ المعدة وينبهها لبداية الهظم.
  • نظف أسنانك بالفرشاة بعد شرب الماء وتجنب تناول أو شرب أي شيء لمدة 45 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك يمكنك متابعة روتينك اليومي كما تريد.
  • بعد كل وجبة تأكلها خلال اليوم ، لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة ساعتين على الأقل أي لا تأكل بين الوجبات الرئيسية.
  • بالنسبة للمسنين الذين يعانون من أي حالة صحية خطيرة فعليهم بدء العلاج بكوبٍ واحدٍ من الماء يوميا وزيادة عدد الأكواب بطريقة تدريجية .

أقرأ أيضا:

مواصفات samsung galaxy S10 Lite_2020

طقس منطقة الرياض لهذا الأسبوع

التعليقات

اترك تعليقك