صحة

استشاري علاج طبيعي يوجه نصيحة «مهمة» للرجال

نصح د. سلطان آل مفلح ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏إخصائي أول علاج طبيعي والمتخصص بتأهيل أمراض و إصابات الحوض، الرجال بإجراء الفحص الدوري خاصة بعد سن الـ45.

وقال آل مفلح، في تغريدة عبرحسابه في تويتر: عزيزي الرجل إن سرطان البروستات سرطان صامت لا تظهر أعراضه إلا بعد تفاقمه وانتشاره لا سمح الله، ولذلك الفحص بشكل دوري بعد سن ٤٥ مهم للوقاية من مضاعفات سرطان البروستات لا قدر الله.

يذكر أن سرطان البروستاتا هو السرطان الذي يتكون ويتطور داخل غدة البروستاتا التي تشبه في شكلها حبة الجوز، وهي المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي الذي يغذي وينقل الخلايا المنوية، وسرطان البروستاتا هو واحد من أكثر السرطانات الشائعة التي تظهر عند الذكور.

علاج سرطان البروستاتا:

ثمة أكثر من طريقة واحدة في علاج سرطان البروستاتا، بالنسبة لبعض الرجال يشكل الدمج بين عدد من العلاجات، مثل: الجراحة مع المعالجة الإشعاعية، أو المعالجة الإشعاعية مع المعالجة الهرمونية أفضل الحلول لحالاتهم.

واختيار طريقة العلاج الأفضل لكل حالة معينة تتعلق بعدة عوامل والتي تشمل سرعة نمو الورم السرطاني، وإلى أي مدى قد انتشر الورم، وعمر الرجل، وكم يتوقع أن يعيش، والإيجابيات والسلبيات المحتملة التي تصاحب كل علاج وهي أمور يحددها الطبيب المعالج.

 

 

اقرأ أيضا:

ميليشيات الحوثي تقتحم مقر السفارة الأمريكية في صنعاء وتقوم بأعمال نهب لمحتوياتها


المصدر : صحيفة عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock