التخطي إلى المحتوى
أهم 3 نقاط حول التخسيس الصحي,اكتشفها الآن!
أهم 3 نقاط مهمة حول التخسيس الصحي

أهم 3 نقاط حول التخسيس الصحي هذا ما سنذكر في هذا المقال تحديدا,فالتخسيس هو نظام غذائي يتبعه الشخص بغية الوصول إلى مستوى صحي أفضل مع مرور الوقت ويندرج ضمن هذا النظام أسلوب آخر يجب اتباعه وهو ضرورة ممارسة الرياضة فلا يمكن أن يصل أي نظام تخسيس صحي إلى نتيجة فعالة إلا إذا أرفقناه بجدول رياضي يومي منظم بمحاذاة هذا النظام الغذائي مما سيمكن الجسم من الوصول إلى مرحلة انقصان في الوزن وحرق للدهون بشكل كبير وصحي.فمع نهاية المقال سنصل إلى أبرز 3 نقاط حول التخسيس الصحي و التي من شأنها أن توضح الصورة أكثر حول ما يسمى بالدايت.

التخسيس الصحي
أهم 3 نقاط حول التخسيس الصحي

لماذا أصل إلى السمنة ؟

يحتوي جسم الإنسان على ثلاث هرمونات أساسية من شأنها أن تعمل على إنقاص الوزن بشكل طبيعي و ناجح إلى أبعد الحدود لكن التغاضي عنها يمكن أن يوصل الجسم إلى حد السمنة المفرطة بأتم معنى الكلمة.

الأنسولين:عندما تزداد نسبة الأنسولين في الدم فكل خلايا الجسم تبدأ بالتوسع لكي تستقبل أكبر نسبة ممكنة من الدهون التي يمكن أن يستهلكها الإنسان,فهذه الخلايا يمكن أن تبقى مستعدة لاستقبال المزيد من الدهون حتى لمدة 3 أيام كاملة لهذا لا يوجد يوم راحة لمستخدمي نظام تخسيس صحي  و إنما هو برنامج وجب الوعي به بضرورة احترامه للوصول لحالة جسمانية و نفسية أحسن مع مرور الوقت.من مسببات ارتفاع هذا الهرمون كثرة تناول السكريات و الدهون فكلما ابتعدنا عن تناولها أكثر كلما اقتربنا أكثر من تطبيق نظام تخسيس سليم.

تأثير هرمون النمو على النظام الغذائي

كلما كان هذا الهرمون في أعلى مستوياته في الدم كلما زاد حرق الجسم للدهون بشكل أكبر و صحي مما سيوصل الجسم الى نتائج مذهلة كالعضلات الصلبة ,العظم السليم والقوي, ولكي نرفع من نسبة تواجده في الدم يجب توفير الراحة الكاملة للجسم ليلا فالنوم العميق من أهم المحفزات لزيادة هذا الهرمون كذلك الصيام المتقطع بالإضافة إلى ممارسة الرياضة صباحا على الريق أي دون تناول وجبة الفطور.

هرمون الكورتيزول العائق الوحيد و كيفية التغلب عليه

هناك علاقة طردية بين هرمون الكورتيزول والأنسولين فكلما زادت نسبة الأول في الجسم ارتفعت نسبة الهرمون الثاني أوتوماتيكيا ففي هذه الحالة ستقل حتما نسبة حرق الدهون في الجسم,ومن أعراض هذا الهرمون نجد التالي:زيادة التوتر,ارتعاش اليدين,نقص المناعة,وبعض الأعراض النفسية التي قد يتعرض لها الشخص. لهذا وجب تناول 1غ يوميا من مركب الفيتامين سي كحبوب صيدلانية أو تعويضها بعصير طبيعي من الليمون أو البرتقال.

التعليقات

اترك تعليقك