العناية بالبشرة

تعرف علي 8 وصفات للبشرة المختلطة طبيعية للعناية بالبشرة 2024

علاج البشرة المختلطة أمر مرهق ويتطلب المزيد من العناية في بعض مناطق الوجه بسبب إفراز نسبة عالية من الدهون، فمن المهم العناية بها وترطيبها باستخدام الغسول المناسب لتجنب الكثير من المشاكل. والذي يمكن أن يحدث بسبب تراكم الدهون عليها أو الجفاف الزائد الذي قد تعاني منه، وبسبب نقص الترطيب يجب عليك اختيار المنتجات التي سيتم تطبيقها على بشرتك بعناية حتى لا تأتي بتأثير عكسي.

وصفات مجربة وفعالة للبشرة المختلطة

بشرة مختلطة

وصفة الليمون والعسل الأبيض

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض.

  • كيف تستعمل:

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض باستخدام الفرشاة

وزعي القناع جيداً على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف

ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوع بشرتك، واستخدمي كريم مرطب يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت، حيث أن البشرة المختلطة تفرز الزيت على جانب الأنف حتى لا تتكون الرؤوس السوداء، كرري الوصفة مرة واحدة. أسبوع لمدة شهر للحصول على نتيجة مبهرة، ويعتبر من أفضل الوصفات للبشرة المختلطة.

إقرأ أيضا:تعرف علي كيف تتم صنفرة الوجه بالليزر؟ 2024

شاهدي أيضاً: أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة

وصفة النشا والحليب والخميرة

المقادير: 3 ملاعق نشاء أبيض – ملعقتين حليب سائل – ملعقة حليب بودرة – نصف ملعقة خميرة.

  • كيف تستعمل:

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من النشا الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي السائل، وملعقة كبيرة من مسحوق الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من خميرة البيرة، وحركي جيداً حتى تحصلي على سائل ناعم يسهل دهنه على البشرة بواسطة الفرشاة. ضعي الماسك على بشرتك، وتجنب منطقة العين.

افركي القناع لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ والغسول، كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية خلال شهر فقط، تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة المختلطة بشكل ملحوظ.

شاهدي أيضاً: خلطات لتجميل البشرة وتصفية الوجه في 3 أيام بطريقة بسيطة

عرق السوس والزبادي للبشرة الفاتحة

إقرأ أيضا:تعرف علي التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة؟ 2024

المكونات

:- 3 ملاعق عرق سوس – ملعقتين حليب سائل – ملعقة حليب بودرة.

  • كيف تستعمل:

قومي بخلط 3 ملاعق من عرق السوس بعد تصفيته جيداً بالمصفاة، وأضيفي إليه ملعقتين من الحليب السائل وملعقة صغيرة من الحليب البودرة، وحركي جيداً.

باستخدام ملعقة حتى تتجانس تماماً، ضعي القناع على البشرة واتركيه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسليه بالماء الدافئ والغسول، كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر لتحصلي على بشرة أفتح من لونها بدرجتين. طبيعي تعتبر من أشهر الوصفات للبشرة المختلطة.

النشا، ماء الورد والليمون

المكونات

:- 3 ملاعق كبيرة نشا أبيض – 3 ملاعق عصير ليمون – 3 ملاعق ماء ورد – 3 ملاعق سكر أبيض – ونصف كوب ماء.

  • كيف تستعمل:

ضعي 3 ملاعق سكر أبيض مذابة في نصف كوب ماء، 3 ملاعق عصير ليمون، و3 ملاعق ماء ورد على النار، مع التحريك المستمر.

إقرأ أيضا:تعرف علي بالصور : طريقة وضع طلاء الأظافر الصحيحة 2024

ثم نضيف النشا الأبيض شيئا فشيئا مع التحريك حتى نحصل على قوام سميك ثم نطفئ النار ونتركه يبرد قليلا بواسطة فرشاة نوزع القناع على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يبرد. إنها. جاف

ثم افركيه جيداً، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ والغسول المخصص للبشرة المختلطة، ومرري كرة قطنية مبللة بماء الورد على بشرتك لإغلاق المسام.

كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية في أقل من شهر، يمكنك ترطيب بشرتك بقطرات من زيت الزيتون.

قناع زيت اللوز والكركم

المكونات

:- 3 ملاعق كبيرة زيت اللوز الحلو – ملعقتين كبيرتين كركم .

  • طريق

    الاستخدام

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقتين كبيرتين من الكركم واخلطيهم جيدًا حتى يندمجوا تمامًا، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوع بشرتك. . ثم ضعي الثلج على وجهك لإغلاق المسام باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، رطبي بشرتك جيداً واستمري على هذه الوصفة لمدة شهر.

قناع القرفة والعسل

المكونات

:- 3 ملاعق قرفة مطحونة – ملعقتين عسل أبيض .

  • طريق

    الاستخدام

اخلطي 3 ملاعق من القرفة المطحونة مع ملعقتين من العسل الأبيض وحركيها جيداً حتى تمتزج جيداً، بواسطة الفرشاة، وزعي القناع على وجهك ما عدا منطقة العين، اتركي القناع لمدة ربع ساعة، ثم يجفف. جيداً بالغسول، ثم ضعي الثلج لإغلاق مسام الوجه.

ثم رطبي بشرتك ببضع قطرات من زيت اللوز الحلو، كرري الوصفة مرتين لمدة شهر وستشاهدين نتيجة مذهلة في وقت قصير حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة بطريقة مذهلة.

قناع البطاطس للبشرة المختلطة

المقادير: – 3 ملاعق عصير بطاطس – ملعقتين عسل أبيض.

  • طريق

    الاستخدام

يخلط 3 ملاعق من عصير البطاطس مع ملعقتين من العسل الأبيض ويقلب جيداً حتى بالفرشاة، ويوضع القناع على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم يفرك جيداً، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. والغسول المناسب لنوع بشرتك.

جففي بشرتك جيداً، ثم ضعي الثلج لإغلاق مسام الوجه، ولا تنسي ترطيب بشرتك باستخدام بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة مرضية خلال شهر، حيث أن هذه الوصفة يعمل على تفتيح البشرة المختلطة في وقت قصير نظراً لفعاليته.

قناع العسل وخل التفاح

المكونات

: 3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض – ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.

  • كيف تستعمل

مزيج 3 ملاعق كبيرة

العسل الأبيض

مع ملعقتين من خل التفاح وحركيه جيداً حتى يمتزج تماماً، بواسطة الفرشاة، وزعي القناع على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم افركي ثم اغسلي بالماء الدافئ والغسول الطبي. الثلج لإغلاق مسام الوجه، ثم استخدمي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو لترطيب الوجه، كرري الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتيجة مرضية وبعد ذلك.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة

مهما كان نوع بشرتك، فأنت بحاجة إلى الحفاظ عليها والعناية بها، فهي جزء أساسي من جمالك ومظهرك المشرق، فإذا كانت بشرتك مختلطة، يمكنك استخدام هذه الطرق للحفاظ على نضارتها وجمالها.

العناية بالبشرة المختلطةالعناية بالبشرة المختلطة

ابدأ بمنظف لطيف

من المهم جداً أن تقومي بغسل بشرتك طوال الوقت وتنظيفها بالمنتجات المناسبة لك، فقط ضعي القليل من الغسول على وجهك وقومي بتدليكه بلطف، خاصة في أجزاء المنطقة التي تحتوي على مسام كبيرة. مليئة بالدهون، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن غسول الوجه المستخدم يجب ألا يحتوي على مواد تهيج الجلد، مثل العطور أو الكحول أو الحمضيات.

كما يجب عليك الحرص على عدم استخدام صابون الجسم أو جل الاستحمام لغسل وجهك، لأن مستحضرات الجسم تحتوي على عطور ومواد غير لطيفة على بشرة وجهك.

من الضروري الاستمرار في استخدام واقي الشمس يومياً وعلى مدار العام، لما له من فوائد جيدة في الوقاية من ظهور التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك فإن له القدرة على إبقاء البشرة رطبة وحمايتها من أشعة الشمس، يمكنك وضع كمية قليلة من البودرة فوق طبقة الكريم التي تضعينها على وجهك لتقليل لمعان وتعرق الجلد. الجلد

تقشير الجلد

بشرة مختلطة عادلةبشرة مختلطة عادلة

يجب عليك الوقوف

عملية تقشير الجلد

وجهك من وقت لآخر لتتمتعي ببشرة صحية وناعمة، يمكنك القيام بعملية التقشير باستخدام مستحضرات التقشير الخاصة سواء الجل أو التنظيف السائل.

مع الاستخدام المنتظم لحمض البيتا هيدروكسي أو حمض ألفا هيدروكسي، الذي يحفز تقشير البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة، كما أنه يبطئ فتح المسام ويحارب ظهور الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى التخلص من البكتيريا المسببة هم. حَبُّ الشّبَاب

الاختيار الأمثل للمنتجات

إن اختيار المنتجات الجيدة التي تحتوي على مضادات الأكسدة سوف يحافظ على صحة بشرتك. يجب عليك أيضًا إبقاء هذه المنتجات مغلقة بعد الاستخدام لحمايتها من البكتيريا.

السابق
تعرف علي أفضل 11 لعبة من العاب تعليمية للأطفال 5 سنوات 2024
التالي
تعرف علي ايجابيات وسلبيات جهاز الغزال الطائر 2024

اترك تعليقاً